أثبت العديد من اللاعبين أن السن مجرد رقم خلال النسخ الستة عشر الماضية من بطولة أمم أوروبا لكرة القدم قبل انطلاق نسخة العام الجاري 2024 التي ستقام في ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو حتى 14 يوليو المقبل.

وتحدى هؤلاء اللاعبون عامل السن وحجزوا لأنفسهم مكانا أساسيا في تشكيل منتخب بلادهم، حيث يتصدر هذه القائمة جابور كيرالي حارس مرمى منتخب المجر بمشاركته في مباراة بلجيكا بدور الـ16 لبطولة يورو 2016 في فرنسا.

شارك كيرالي في هذه المباراة وهو يبلغ 40 عاما و86 يوما ولم يمنع خسارة ثقيلة للمجر أمام بلجيكا برباعية دون رد، لكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) منحه جائزة أفضل تصد في موسم 2015 / 2016 بعدما أبعد ركلة حرة سددها النجم البلجيكي كيفن دي بروين.

وبعيدا عن حراس المرمى الذين يستمرون في الملاعب لسنوات طويلة كان النجم الألماني لوثر ماتيوس ثاني أكبر اللاعبين مشاركة في بطولات اليورو بظهوره في مباراة البرتغال بالدور الأول ليورو 2000 حيث كان يبلغ 39 عاما و91 يوما.

ولكن ماتيوس لم يهنأ كثيرا بهذه الليلة بل اختتم مسيرة 150 مباراة دولية بخسارة ثقيلة أمام البرتغال بثلاثية أطاحت بالألمان من الدور الأول.

وفي يورو 2008 سجل النمساوي إيفيكا فاسيتش ركلة جزاء منحت التعادل لمنتخب بلاده أمام بولندا بنتيجة 1 / 1 في الدور الأول، مسجلا هدفه الرابع عشر في 50 مباراة دولية.

كما بات فاسيتش أكبر لاعب نجح في هز الشباك طوال تاريخ بطولة أمم أوروبا لكرة القدم حيث احتفل لاعب شتورم جراتس وأوستريا فيينا السابق بهدفه في مرمى بولندا حينما كان يبلغ 38 عاما و257 يوما.

وفي يورو 2016 توجت البرتغال باللقب، لكن المدافع ريكاردو كارفاليو لم ينل شرف أكبر اللاعبين سنا فوزا في المباراة النهائية لجلوسه على مقاعد البدلاء وهو يبلغ 38 عاما و53 يوما.

ولكن الهولندي أرنولد موهرين خطف لقب أكبر اللاعبين فوزا في المباراة النهائية بتاريخ بطولات اليورو عندما شارك في فوز منتخب بلاده على الاتحاد السوفييتي في نهائي بطولة يورو 1988 التي استضافتها ألمانيا.

وكان موهرين حينها يبلغ 37 عاما و23 يوما.

أما حارس المرمى الألماني ينز ليمان فكان أكبر لاعب شارك في المباراة النهائية ولكنه لم يتوج باللقب حيث كان يبلغ 38 عاما و232 يوما عندما خسر المنتخب الألماني بهدف أمام نظيره الإسباني في نهائي يورو 2008.

ودخل ليوناردو بونوتشي مدافع منتخب إيطاليا التاريخ من أوسع أبوابه في النسخة الأخيرة يورو 2020 بعدما أصبح أكبر لاعب يسجل في المباراة النهائية عندما سجل هدف التعادل في مرمى إنجلترا بنتيجة 1/1 على ملعب ويمبلي.

وسجل بونوتشي هذا الهدف الثمين وكان يبلغ 34 عاما و71 يوما ليكسر الرقم المسجل باسم بيرند هولزنباين الذي سجل هدفا لمنتخب ألمانيا الغربية في شباك تشيكوسلوفاكيا بنهائي بطولة 1976.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: منتخب إيطاليا اليورو يورو يورو 2024 بطولة أمم أوروبا بونوتشي أمم أوروبا فی المباراة النهائیة کان یبلغ

إقرأ أيضاً:

يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة منتخب إيطاليا وسويسرا اليوم في اليورو 2024

يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة منتخب إيطاليا وسويسرا اليوم في اليورو 2024.. يشهد الملعب الأولمبي في برلين مساء اليوم السبت، المواجهة المرتقبة بين منتخبي إيطاليا وسويسرا في دور الـ 16 لبطولة أمم أوروبا 2024.

وتستعرض لكم بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني كافة الخدمات التي يحتاجها متابعيها وقرائها، وتسهيل جميع عمليات البحث ذات الصلة في جوجل.

لذلك ترصد بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها، كافة التفاصيل والمعلومات المطلوبة عن مباراة إيطاليا وسويسرا من خلال السطور التالية في التقرير الآتي.

كلاسيكية أوروبية في برلين: إيطاليا تبحث عن النصر أمام سويسرا في دور الـ 16 ليورو 2024

يخوض المنتخب الإيطالي المباراة بمعنويات مرتفعة لكنه لم يقدم أداءً مقنعًا في دور المجموعات الحالي.

فقد فاز في مباراة واحدة وتعادل في واحدة وخسر في واحدة، ليحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية خلف إسبانيا.

يسعى "الأتزوري" لاستعادة عروضه القوية وتحقيق الفوز على سويسرا لضمان التأهل إلى ربع النهائي.

في المقابل، يدخل منتخب سويسرا اللقاء بمعنويات عالية بعد تقديمه أداءً مميزًا في دور المجموعات.

فقد تعادل مع ألمانيا صاحبة الأرض، قبل أن يفوز على المجر بثلاثية مقابل هدف ثم يتعادل مع اسكتلندا.

ويُقدم المنتخب السويسري بقيادة المدرب مراد ياكين أداءً هجوميًا رائعًا، ويُعد أحد المرشحين الأقوياء للمفاجأة في البطولة.

موعد مباراة إيطاليا وسويسرا في يورو 2024

ينتظر عشاق كرة القدم بفارغ الصبر موعد مباراة إيطاليا وسويسرا، التي تقام مساء اليوم السبت، 29 يونيو 2024، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

تُقام المباراة على الملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية برلين، ضمن منافسات دور الـ 16 لبطولة أمم أوروبا 2024.

القنوات الناقلة لمباراة إيطاليا ضد سويسرا في يورو 2024

 

يُمكن لمحبي كرة القدم في الشرق الأوسط متابعة مجريات مباراة إيطاليا ضد سويسرا، التي تقام مساء اليوم السبت 29 يونيو 2024، عبر شاشة قناة beIN Sports HD 1 Max.

تعتبر شبكة beIN Sports الناقل الحصري والوحيد في الشرق الأوسط لجميع مباريات بطولة أمم أوروبا 2024، بما في ذلك هذه المباراة المرتقبة.

ترددات قناة beIN Sports HD 1 Max

وإليك جدول ترددات قناة beIN Sports HD 1 Max على مختلف الأقمار الصناعية:

القمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الترميزنايل سات12526أفقي27500عرب سات10722عمودي27500سهيل سات10777أفقي27500
تشكيل إيطاليا المتوقع ضد سويسرا في دور 16 يورو 2024


وجاء تشكيل إيطاليا المتوقع على النحو التالي

حراسة المرمى: دوناروما.خط الدفاع: ماتيو دارميان - باستوني - مانشيني - دي لورينزو.خط الوسط: باريلا - جورجينو - برايان كريستانتي.خط الهجوم: ديماركو - جيانلوكا سكاماكا - كييزا. تشكيل سويسرا المتوقع ضد إيطاليا في دور 16 يورو 2024


وجاء تشكيل سويسرا المتوقع على النحو التالي

حراسة المرمى: سومير.خط الدفاع: مانويل أكانجي - فابيان شير - رودريجز - ليونيداس ستيرجيو.خط الوسط: جرانيت شاكا - ريمو فريلير - مايكل أيبشير.خط الهجوم: دان ندوي - إيمبولو - فارجاس. تاريخ مواجهات إيطاليا وسويسرا
 


وتاريخيًا التقي منتخب إيطاليا مع سويسرا في 61 مباراة قبل قمة اليوم، في ثمن نهائي يورو 2024، ونجح الأزوري فى الفوز بـ29 مباراة مقابل 8 انتصارات لصالح منتخب الساعات، فيما حسم التعادل نتيجة 24 مواجهة بينهما.

وسجل منتخب إيطاليا 111 هدفًا داخل شباك سويسرا، فيما استقبلت شباك الأزوري 68 هدفًا.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024 : أرقام واحصائيات منتخب سويسرا بعد التأهل لربع النهائي على حساب إيطاليا
  • ألمانيا تتقدم على الدنمارك وتضع قدمًا في ربع نهائي اليورو
  • استئناف مباراة ألمانيا والدنمارك في دور الـ16 من اليورو
  • شاهد مباراة منتخب إيطاليا وسويسرا بث مباشر مجانا.. مباراة منتخب إيطاليا ???????? و???????? سويسرا | اليورو 2024
  • يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة منتخب إيطاليا وسويسرا اليوم في اليورو 2024
  • تشكيل سويسرا المتوقع أمام إيطاليا في اليورو
  • تشكيل منتخب ألمانيا المتوقع لمواجهة الدنمارك في اليورو
  • روديجر مهدد بالغياب عن منتخب ألمانيا في اليورو
  • يورو ٢٠٢٤: أرقام وإحصائيات مباراة رومانيا و سلوفاكيا وصدارة للرومان
  • مباراة التشيك وتركيا.. أكبر عدد بطاقات في تاريخ "اليورو"