عقدت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أولى الجلسات النقاشية لإعداد استراتيجية التحول الرقمي الشاملة للشركة القابضة وشركاتها التابعة، بهدف الوصول إلى منظومة تكنولوجية رقمية متكاملة.

رؤية متكاملة تشمل جميع قطاعات

شارك في الاجتماع ممثلون عن إدارات خدمة العملاء، والخط الساخن والقطاع المالي والمتابعة التجارية والتدريب وتكنولوجيا المعلومات ونظم المعلومات الجغرافية GIS، لتشكيل رؤية متكاملة تشمل جميع قطاعات وإدارات الشركة القابضة.

تحسين كفاءة الخدمات

أكد المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أن التحول الرقمي يعد خطوة جوهرية لتحسين كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح أن الاستراتيجية تتضمن خطوات محددة لتقييم الوضع الحالي، وتحديد الفجوات التكنولوجية والموارد البشرية اللازمة لتحقيق التحول الرقمي بشكل فعال، مضيفا أن التحول الرقمي يساهم بشكل كبير في تحسين جودة الخدمات وتسريع عمليات الشركة.

توحيد مفاهيم التحول الرقمي

وقال الدكتور محسن عبد الجيد، رئيس القطاع المالي والإداري، إن الاستراتيجية تساهم في توحيد مفاهيم التحول الرقمي، ونشرها على جميع العاملين بالشركة القابضة وشركاتها التابعة فى القطاعات والإدارات المختلفة، وتتضمن الاستراتيجية تقييم الوضع الحالي، ووضع مقارنات معيارية للقطاعات المماثلة محليا وإقليميا ودوليا.

الاستفادة من التجارب الدولية 

وأوضح محمد الحارثي، استشاري نظم وتكنولوجيا المعلومات، أن الاستراتيجية تعتمد على أحدث الابتكارات التكنولوجية، وتستفيد من التجارب الدولية المماثلة في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، مؤكدا أهمية استمرارية التطوير والتحديث في البنية التحتية التكنولوجية لضمان تقديم خدمات متقدمة ومستدامة للمواطنين.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مياه الشرب استراتيجية الصرف الصحي التحول الرقمى القابضة للمياه الشرکة القابضة التحول الرقمی

إقرأ أيضاً:

شراكة استراتيجية بين مبادرة «المشروعات الخضراء» والأمم المتحدة

استضافت المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، اجتماعًا في العاصمة الإدارية الجديدة لتعزيز التعاون والشراكة الاستراتيجية مع الأمم المتحدة في مصر، وذلك بالتزامن مع استمرار استقبال طلبات التقدم للمرحلة الثالثة من المبادرة.

ترأس الفعالية السفير هشام بدر، مساعد وزيرة التخطيط للشراكات الاستراتيجية والمنسق الوطني للمبادرة الوطنية للمشروعات الذكية والخضراء، إلى جانب إيلينا بانوفا، المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في مصر، وممثلين لفريق الأمم المتحدة في مصر.

تعزيز سبل التعاون والشراكة الاستراتيجية

استهل السفير هشام بدر الفعالية، بتأكيد اهتمام الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بتعزيز سبل التعاون والشراكة الاستراتيجية بين المبادرة والأمم المتحدة والمستمرة منذ الدورة الأولى للمبادرة، وهو ما يعكس أهمية العمل الجماعي لمواجهة القضايا المُلحة على المستوى العالمي كقضية تغير المناخ، وأنّ الرعاية التي تحظى بها المبادرة من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، تعبر عن الأولوية القصوى التي توليها مصر وقيادتها السياسية لقضية تغير المناخ. 

وتضمنت الفعالية عروض تقديمية لقصص نجاح المشروعات الفائزة، إذ جرى عرض ابتكارات في العديد من المجالات كالطاقة المتجددة والزراعة المستدامة والإدارة البيئية، وتعهد ممثلو وكالات الأمم المتحدة بتقديم الدعم والتعاون المستمرين لتوسيع نطاق المبادرة وفعاليتها.

تمكين المجتمعات المحلية وتعزيز التنمية المستدامة 

وقال «بدر» إن المبادرة بالتعاون مع شركائها في الأمم المتحدة تهدف إلى تمكين المجتمعات المحلية وتعزيز التنمية المستدامة في جميع أنحاء العالم، إذ لن تتوقف عند محطات النجاح التي حققتها في دورتيها الأولى، بل ستستمر كنموذج فريد يُحتذى به عالميًا لتحقيق أهدافها والوصول لمستقبل أكثر استدامة.

وأشارت إيلينا بانوفا المنسقة المقيمة للأمم المتحدة إلى التقدم الكبير الذي أحرزته المبادرة الوطنية المصرية التي دخلت الآن مرحلتها الثالثة، وذلك بسبب المشاركة المحلية والحلول التي يقودها المجتمع المحلي، مسلطةً الضوء على تأثيرها العملي على أرض الواقع، مشيدة بموقف مصر الاستباقي بشأن تغير المناخ وتأثيرها على المناقشات العالمية واندماجها في إطار عمل الأمم المتحدة للتعاون في مجال التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • شركات المحمول تستجيب لمبادرة ترشيد استهلاك الطاقة: جودة الخدمات لن تتأثر
  • «الصحة» تفتح باب الانتداب للمختصين في التحول الرقمي.. اعرف الشروط
  • تدريب العاملين بالوحدات المحلية في البحيرة على أسلوب الإدارة الرقمية
  • شراكة استراتيجية بين مبادرة «المشروعات الخضراء» والأمم المتحدة
  • «القابضة للمياه» تطلق مبادرات مستقبلية لضمان سلامة ومأمونية مياه الشرب
  • البترول الوطنية: جهود مضنية لتعزيز التحول الرقمي بهدف حماية الأصول وتطوير الكفاءة التشغيلية
  • نائب وزيرة التخطيط يترأس اجتماع اللجنة الفنية لإعداد ومتابعة استراتيجية التمويل الوطنية المتكاملة في مصر
  • المصرف الأهلي العراقي يواصل التحول الرقمي
  • اجتماع اللجنة الفنية لإعداد ومتابعة استراتيجية التمويل الوطنية المتكاملة في مصر
  • ننشر توصيات اتصالات النواب لـ "الحكومة" بشأن دعم التحول الرقمي (تفاصيل)