عرضت ” فصائل عراقية مسلحة، فجر اليوم، “مشاهد من عملية استهدافها بالطيران المسيّر هدف حيوي إسرائيلي في سواحل البحر الميت”.

وقالت الفصائل التي تطلق على نفسها اسم “المقاومة الإسلامية في العراق” في بيان: “استمرارا بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونصرة لأهلنا في غزة، وردا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ، إستهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق مساء اليـوم الثلاثاء الموافق 2024/6/4 ، هدفا حيويا في سواحل البحر الميت، بواسطة الطيران المسير”، مؤكدة “استمرارها في دك معاقل الأعداء”.

هذا وكانت الفصائل العراقية المسلحة، أعلنت أمس أنها “استهدفت بالطيران المسير هدفا حيويا في مدينة حيفا شمال إسرائيل”، وتشن هذه الفصائل المسلحة هجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة وقذائف الهاون على قواعد عسكرية عراقية تتواجد فيها قوات أمريكية وقوات من التحالف الدولي وقواعد أمريكية في سوريا كما تستهدف نقاطا في إسرائيل، على خلفية الحرب الدائرة في قطاع غزة.

في سياق متصل، أصدر حزب الله اللبناني بيانا فجر اليوم، “كشف من خلاله عن 10 عمليات دقيقة نفذها يوم الثلاثاء 4 يونيو ضد الجيش الإسرائيلي ومواقعه عند الحدود اللبنانية الجنوبية”.

وأوضح حزب الله في بيان: “دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، نفذت المقاومة الإسلامية عشر عمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الثلاثاء 04-06-2024”.

يذكر أن الحدود اللبنانية الجنوبية تشهد ازديادا كبيرا في عدد العمليات والقصف المتبادل بين إسرائيل وحزب الله ،وسط تحذيرات من خطورة الوضع، وبالتزامن مع إعلان إسرائيل إفلاسها بضبط الحدود، داعية لحرق لبنان.

آخر تحديث: 5 يونيو 2024 - 08:39

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: العراق وإسرائيل المقاومة العراقية لبنان وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يستهدفون سفينةَ MSC Manzanillo  الإسرائيليةَ في ميناء حيفا بالصواريخ

أعلن المتحدث الرسمي لحركة أنصار الله - جماعة الحوثي، العميد يحيى سريع قاسم سريع، استهدف سفينةَ ( MSC Manzanillo) الإسرائيليةَ في ميناء حيفا بعدد من الطائرات المسيرة وقد حققت العملية أهدافها بنجاح بفضل الله، بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية العراقية .

 

وقال متحدث الحوثيين: انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني ومجاهديه ورداً على مجازر العدو الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاعِ غزة، نفذت القوات المسلحة اليمنية بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية العراقية بعون الله تعالى عمليةً عسكريةً مشتركةً استهدفت سفينة ( MSC Manzanillo) الإسرائيليةَ في ميناء حيفا بعدد من الطائرات المسيرة وقد حققتِ العمليةُ أهدافَها بنجاح بفضل الله.

 

وأكد أن القوات المسلحة اليمنية -بعونِ اللهِ تعالى- ستواصل تنفيذ عملياتها العسكرية المشتركة مع المقاومة الإسلامية العراقية إسنادًا وانتصاراً للشعبِ الفلسطيني حتى وقفِ العُدوان ورفع الحصار عنِ الشعبِ الفلسطيني في قطاعِ غزة.

 

مقالات مشابهة

  • الحوثيون: استهدفنا سفينة إسرائيلية بميناء حيفا وحققنا إصابات مباشرة
  • الحوثيون يستهدفون سفينةَ MSC Manzanillo  الإسرائيليةَ في ميناء حيفا بالصواريخ
  • عملية مشتركة مع المقاومة العراقية تستهدف سفينة بميناء حيفا
  • استهداف سفينة إسرائيلية بميناء حيفا
  • القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية تستهدفان سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا
  • بينها "‏هجوم بسرب مسيّرات انقضاضية على مقر ‏لوائي".."حزب الله" ينفذ 5 عمليات ضد إسرائيل يوم الثلاثاء
  • واشنطن تسعى إلى اتفاق دبلوماسي لمنع حرب بين إسرائيل وحزب الله
  • المقاومة العراقية تقصف أم الرشراش: حزب الله ينفذ ضربات موجعة ضد أهداف حيوية في عمق الكيان
  • "هجمات جوية بمسيّرات وإيقاع قتلى وجرحى".. "حزب الله" ينفذ 6 عمليات ضد إسرائيل
  • "هجومات جوية بمسيّرات وإيقاع قتلى وجرحى".. "حزب الله" ينفذ 6 عمليات ضد إسرائيل