واشنطن/وام
التقى سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي مستشار الأمن الوطني، جيك سوليفان مستشار الأمن القومي الأمريكي.
وناقش الجانبان، خلال اللقاء الذي عقد في البيت الأبيض، تعزيز العلاقات الاستراتيجية التي تجمع دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية، والرؤى حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتبادلا وجهات النظر بشأنها.


وبحث اللقاء تكثيف التعاون بين البلدين لمواجهة التحديات وسبل العمل على دعم الاستقرار وفرص السلام في منطقة الشرق الأوسط.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات طحنون بن زايد آل نهيان الولايات المتحدة الأمريكية

إقرأ أيضاً:

الياه سات تتفق مع سبيس إكس لإطلاق قمريها الصناعيين الجديدين

وقعت شركة الياه سات الإماراتية، عقدا مع "سبيس إكس"، لإطلاق قمريها الصناعيين الجديدين "الياه 4" و"الياه 5" باستخدام مركبة الإطلاق "فالكون 9 "، خلال عامي 2027 و2028، وفقا لإفصاح، الاثنين، لسوق أبوظبي الأوراق المالية.

وتعد الاتفاقية خطوة مهمة ضمن برنامج تطوير القمرين الصناعيين الجديدين من أقمار المدار الأرضي الثابت البالغة تكلفته الإجمالية 3.9 مليار درهم (1.1 مليار دولار)، ويشمل ذلك المركبة الفضائية والبنية التحتية الأرضية والإطلاق والتأمين.

وكانت "الياه سات"، التابعة لشركة مبادلة للاستثمار، وقعت عقدا مع "إيرباص" لتصميم وبناء القمرين الصناعيين على منصة Eurostar Neo كجزء من التفويض الذي منحته الحكومة الإماراتية لشركة "الياه سات" في الربع الثالث من العام الماضي بقيمة 18.7 مليار درهم (5.1 مليار دولار)، والذي بموجبه تتولي الشركة توفير سعة فضائية على الأقمار الصناعية والخدمات المدارة على مدى 17 عاما وذلك بشكل أساسي من خلال القمرين الصناعيين "الياه 4" و"الياه 5".

سيوفر القمران الصناعيان الاتصالات الحكومية الآمنة في منطقة جغرافية واسعة تشمل الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا وآسيا. ومن المتوقع أن يحل القمران الصناعيان "الياه 4" و"الياه 5" محل القمرين الصناعيين الحاليين "الياه 1" و"الياه 2"، اللذين تم إطلاقهما في عامي 2011 و2011 على التوالي.

يذكر أنه في 25 أبريل الماضي وافق مساهمو بيانات والياه سات على الاندماج المقترح بين الشركتين، بهدف إنشاء شركة رائدة في مجال تكنولوجيا الفضاء مدعومة بالذكاء الاصطناعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومن المتوقع أن يحدث ذلك في منتصف العام الجاري.

مقالات مشابهة

  • الياه سات تتفق مع سبيس إكس لإطلاق قمريها الصناعيين الجديدين
  • مستشارة الأمن القومي الأمريكي السابقة تكشف خطط زيلينسكي القادمة
  • هل نحن على أعتاب حرب جديدة؟
  • الحرب بين إسرائيل وحزب الله قد تلتهم الشرق الأوسط
  • “الهيئة الملكية بينبع” تحقق جائزة المركز الأول كأفضل “مركز خدمات طوارئ وخدمات عامة” بمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا
  • طحنون بن زايد: خالص التعازي للمملكة المغربية الشقيقة
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: استقرار مصر مهم لمنطقة الشرق الأوسط
  • خامنئي: أمريكا أرادت السيطرة على الشرق الأوسط من خلال داعش
  • بعد ولاد رزق:- طارق وعمر العريان مع زوي سالدانا في سينمات الشرق الأوسط
  • البنتاغون يوقع عقدا بقيمة 1.4 مليار لإجراء تقييم كامل لمشاكل الأمن القومي الأمريكي