عربي21:
2024-07-01@19:39:50 GMT

اعتقال ضابط بحرية بريطاني سابق في دبي بتهمة التجسس

تاريخ النشر: 5th, June 2024 GMT

اعتقال ضابط بحرية بريطاني سابق في دبي بتهمة التجسس

كشف صحيفة التايمز البريطانية، الثلاثاء أن الضابط السابق في مشاة البحرية الملكية البريطانية الذي حارب في العراق وأفغانستان، مات كروتشر، محتجز في الإمارات منذ سبعة أشهر بتهمة التجسس.

وذكرت الصحيفة أن الضابط السابق البالغ 40 عاما والحاصل على أرفع وسام بريطاني لشجاعته خلال خدمته في أفغانستان عام 2008، أُوقف في تشرين الثاني/نوفمبر.



واتُهم كروتشر "بدخول شبكة اتصالات عمدا وبشكل غير قانوني"، وفق صحيفة التايمز، حيث منع من مغادرة الإمارات بعد مصادرة جواز سفره.

وتم استجواب كروتشر الذي يعمل حاليا مستشارا أمنيا مقيما خارج بريطانيا عن علاقته بوزارة الدفاع البريطانية، ولكن لم يتم تقديم أي تفاصيل أخرى بشأن اتهام التجسس.



وقالت عائلته إنها تعيش "قلقا هائلا" وأن الاتهامات الموجهة إليه "مختلقة".

وأضافت العائلة في بيان "لا نفهم لماذا تستغرق سلطات دبي وقتا طويلا لمعالجة هذه القضية (...) وهي قضية نعتقد أنها مختلقة وسخيفة".

وألقى كروتشر بنفسه على عبوة محلية الصنع في أفغانستان لإنقاذ رجال دوريته، حيث تم تقليده وسام صليب جورج، وهو أرفع وسام إلى جانب صليب فيكتوريا.



وأشارت الصحيفة إلى أنه عاش أيضا في دبي بين عامي 2014 و2021 وعمل مع السلطات في "مسائل تتعلق بالأمن".

وقال متحدث باسم الخارجية البريطانية "نحن نقدم الدعم لرجل بريطاني في الإمارات العربية المتحدة ونحن على اتصال بالسلطات المحلية".

وفي 2015، أعلنت وزارة الخارجية البريطانية أن الإمارات أفرجت عن ثلاثة رجال بريطانيين اعتقلتهم، بشبهة محاولة الاعتداء على أمن الدولة، بعدما ألقت القبض عليهم في أثناء مراقبتهم لحركة الطائرات في مطار إمارة الفجيرة.



وقال متحدث باسم الوزارة "بوسعنا أن نؤكد أنه تم الإفراج عن ثلاثة مواطنين بريطانيين اعتقلوا في الفجيرة في الإمارات العربية المتحدة"، مضيفا "نحن نقدم مساعدة قنصلية" لهؤلاء الأشخاص.

وبحسب أقاربهم فإن البريطانيين الثلاثة هم من عشاق هواية مراقبة الطائرات، التي تقوم على تصوير الطائرات وتسجيل أرقام لوحاتها، وهي هواية يمارسها كثيرون في بريطانيا.

والبريطانيون الثلاثة هم كونراد كليثرو (53 عاما) وصديقه غاري كوبر (45 عاما) وزميلهما السابق في العمل نيل مونرو، وقد اعتقلوا بينما كانوا يراقبون الطائرات في مطار الفجيرة على بعد نحو 100 كم شرق دبي. 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الإمارات التجسس بريطانيا دبي بريطانيا تجسس الإمارات دبي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

حبس خادمة بتهمة سرقة مشغولات ذهبية من فيلا عماد متعب فى المعادى

قررت نيابة المعادى، حبس خادمة 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة سرقة مشغولات ذهبية من داخل فيلا عماد متعب لاعب الأهلى السابق، حيث تبين من التحريات والتحقيقات أن وراء الواقعة خادمة تعمل بفيلا اللاعب.

تمكنت الأجهزة الأمنية، من القبض على خادمة متهمة بسرقة مبلغ مالى ومشغولات ذهبية من داخل شقة لاعب النادي الأهلي السابق عماد متعب بمنطقة المعادي، وحرر محضر بالواقعة.

تلقى قسم شرطة المعادى، بلاغا من لاعب الأهلى السابق عماد متعب بسرقة مشغولات من داخل شقته بدائرة القسم، وعلى الفور تم تكثيف البحث وتبين أن وراء الواقعة خادمة تعمل لديه، وتم القبض عليها واعترفت بالواقعة.

 

 

 

 

جريمة سرقة اخبار الحوادث المعادى عماد متعب اخبار عاجلة







مقالات مشابهة

  • حبس خادمة بتهمة سرقة مشغولات ذهبية من فيلا عماد متعب فى المعادى
  • حمد الشرقي يستقبل ضباط القيادة العامة لشرطة الفجيرة لحصولهم على شهادة الاعتماد العالمي للجاهزية
  • ضابط بريطاني: جيشنا غير جاهزة لأي صراع مسلح
  • “الفجيرة الاجتماعية الثقافية” و”الإمارات لبر الوالدين” تنظمان “ملتقى عزوتنا”
  • وثيقة سرية عمرها 428 عاماً تكشف شبكة جواسيس الملكة إليزابيث الأولى
  • لأول مرة في التاريخ رئيس سابق للدولة يصبح عضوا في البرلمان
  • حكم سابق يطالب بإيقاف قمر الدولة لنهاية الموسم بسبب صورة إمام عاشور
  • الصين.. اعتقال مسؤول كبير سابق للاشتباه في قبوله رشاوى
  • اعتقال وزيرة في المالديف بتهمة ممارسة السحر الأسود ضد رئيس البلاد
  • النيابة العامة تعلن حبس مسؤول سابق في مصلحة الضرائب احتياطيا بتهمة تبديد أموال عامة