قال الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية، إن الجهود المصرية لم تنقطع لحظة واحدة لدعم الشعب الفلسطيني، باعتبار أن مصر هي نقطة الأمان في القضية الفلسطينية، لأنها تسعى في كل المسارات لضمان حقوق الفلسطينيين.

التحرك على المسار السياسي من خلال حشد الدعم الدولي

وأضاف أحمد سيد أحمد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين رامي الحلواني ويارا مجدي، ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن لقاء وزير الخارجية المصري والقبرصي أمس يأتي في إطار حشد الدعم الدولي لضمان الحقوق الفلسطينية والتأكيد على ثوابت القضية.

حل القضية الفلسطينية تاريخيا من خلال السلام العادل

وأكد أن هذا اللقاء أشار لنقطة مهمة وهي أن حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي سيأتي من خلال تطبيق السلام العادل وإعطاء الفلسطينيين حقوقهم المشروعة، وعلى رأسها إقامة دولة مستقلة. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية إسرائيل فلسطين

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الاشتراكي المغربي: الشرعية الدولية غائبة في القضية الفلسطينية

قال الدكتور إدريس لشكر، رئيس الاتحاد الاشتراكي للشعبية في المغرب إن المنتدي الديمقراطي الاجتماعي نشأ بعد حراك عربي كبير.

كلمة الدكتور إدريس 

وأوضح «لشكر»  خلال مشاركته في فعاليات المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي، والذي ينظمه الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، أن الأحزاب الاشتراكية في أوروبا كانت تراهن على أحزاب عربية فاشلة، والآن لابد أن تتحد القوى المدنية من أجل مستقبل أفضل للوطن العربي، لافتًا إلى أن المؤتمر التأسيسي عقد للمنتدى في 2013، ويعتبر منتدى القاهرة الحالي هو المنتدى الأهم والأفضل حتى الآن.

التأكيد على دور الأممية الإشتراكية في الاتحاد الأوروبي 

وأشار إلى أن إطار الأممية الاشتراكية كان له دور في الاتحاد الأوروبي، وعلى رأسهم رئيس إسبانيا الذي فاجئنا بدعم إسرائيل بهذا الشكل، لافتًا إلى أن مخاطبة العقول لابد أن تكون من خلال الواقعية وما نعنيه فيه من أننا الضحية ولسنا المنتصرين، ونعترف أن الشرعية الدولية غائبة في القضية الفلسطينية.

واستكمل: يجب أن نتقدم بخطاب ديمقراطي نيابة عن الشعوب المقهورة وعلى رأسهم الشعب الفلسطيني.

كما شارك في المنتدى من الأحزاب الديمقراطية في المنطقة الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، حركة فتح، المبادرة الفلسطينية، حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية المغربي، الحزب الاشتراكي التقدمي اللبناني، جبهة القوى الاشتراكية الجزائرية، الحزب الاشتراكي اليمني، حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، الحزب الديمقراطي الاشتراكي الكردستاني، الحزب الإشتراكي الصومالي، وحزب الشعب السوري، وجبهة النضال الفلسطينية، والحزب الديمقراطي الاجتماعي الأردني، بالإضافة لمشاركة نخبة من السياسيين والدبلوماسيين والقيادات السياسية الدولية.

مقالات مشابهة

  • خبير علاقات دولية: إسرائيل تتبع "استراتيجية الجحيم" في جنوب لبنان (فيديو)
  • خبير علاقات دولية: قضاء إسرائيل على منظومات صواريخ حزب الله غير ممكن(فيديو)
  • خبير علاقات دولية: نتنياهو يستنسخ سيناريو غزة في جنوب لبنان
  • مجلس الأمن يعقد إجتماعا حول القضية الفلسطينية
  • خبير علاقات عامة: المجتمع الدولي ينحاز إلى دولة الاحتلال
  • الاتحاد الاشتراكي المغربي: الشرعية الدولية غائبة في القضية الفلسطينية
  • خبير علاقات دولية: الاحتلال الإسرائيلي يعيد خطة الحرب على غزة في لبنان
  • أبو الغيط يطالب الأرجنتين باعادة النظر في مواقفها من القضية الفلسطينية
  • خبير: إسرائيل تسعى إلى التوسع في حربها على الجنوب اللبناني وقطاع غزة
  • خبير علاقات دولية: نتنياهو ينقل الحرب إلى لبنان لصرف الأنظار عما يحدث في فلسطين