لبنان ٢٤:
2024-10-01@21:23:19 GMT

بعد ليل متوتر.. إليكم الوضع من الجنوب صباح اليوم

تاريخ النشر: 5th, June 2024 GMT

بعد ليل متوتر.. إليكم الوضع من الجنوب صباح اليوم

لا يزال الحذر الشديد يلف المنطقة الحدودية في القطاع الشرقي في منطقة حاصبيا العرقوب ومزارع شبعا جراء الاعتداءات الاسرائلية المتواصلة ضد المنطقة، حسب مندوبة "لبنان24".   وكانت العمليات الإسرائيلية قد بلغت ذروتها يوم امس حتى ساعات الليل ما تسبب بحرائق كبيرة في احراج وممتلكات كفرشوبا وكفرحمام وراشيا الفخار وشبعا وتزامن التصعيد الاسرائلي مع تصعيد مماثل من "حزب الله" استهدف تجمعات الاسرائيليين في مستعمرات المطلة ومسكاف عام والجليل الاعلى ومزارع شبعا المحتلة.

  وحتى فجر اليوم لم يغب الطيران التجسسي عن سماء منطقة حاصبيا وصولا حتى أجواء البقاع الغربي واقليم التفاح وخاصة فوق تلال برغز ومجرى الليطاني ومرتفعات عرمتى.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يؤكد اغتيال عضو المجلس المركزي في حزب الله

شمسان بوست / وكالات:

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن مقتل عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق بالغارة التي استهدفت منطقة الشياح في العاصمة اللبنانية بيروت.

وقال المتحدث في بيان اليوم الأحد، إن “طائرات حربية تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي هاجمت مساء أمس وقضت على المخرب المدعو نبيل قاووق مسؤول وحدة الأمن الوقائي وأحد أعضاء المجلس المركزي التابع لحزب الله”.

وأضاف البيان أن “قاووق كان يُعتبر مقربا من أبرز قيادات منظمة حزب الله الإرهابية وتورط بشكل مباشر في الترويج على مخططات إرهابية ضد دولة إسرائيل ومواطنيها حتى في الأيام الأخيرة”.



وتابع: “انضم المدعو قاووق إلى حزب الله خلال ثمانينيات القرن الماضي كما وكان عبارة عن مركز خبرات رئيسي في مجال عمله. كما وعمل سابقًا نائب مسؤول منطقة الجنوب بالنيابة عن المجلس التنفيذي، ومسؤول منطقة الجنوب ونائب رئيس المجلس التنفيذي”.



وأوضح البيان أن “قاووق كان يظهر في وسائل الإعلام في مناسبات عديدة ليمثل حزب الله أمام المجتمع الشيعي، وكان يدلي بتصريحات تتناول المجالات السياسية، والعسكرية والاستراتيجية”.

وأمس السبت، نعى “حزب الله” اللبناني أمينه العام حسن نصر الله، الذي أعلنت إسرائيل عن اغتياله بضربة جوية استهدفت مقر الحزب في الضاحية الجنوبية من بيروت يوم الجمعة.

مقالات مشابهة

  • غارات إسرائيلية على البقاع وقطع طريق رئيس في الجنوب
  • بي دبليو سي: تغير المناخ والتضخم يقودان قرارات المستهلكين في الشرق الأوسط
  • غارات إسرائيليّة على الجنوب.. إليكم المناطق التي استُهدِفَت
  • بسبب الغارة أمس... طريق مرجعيون حاصبيا مقطوعة
  • الصليب الأحمر ببيروت: الوضع في لبنان صعب بسبب زيادة أعداد النازحين من الجنوب
  • ميقاتي يطالب بتطبيق القرار الدولي 1701 لتهدئة الوضع في الجنوب اللبناني
  • المملكة تعلن تقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين للمساهمة في معالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة ومحيطها
  • فورار: الوضع الصحي في الجنوب تحت السيطرة
  • بالفيديو... إليكم ما شهده المطار اليوم
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد اغتيال عضو المجلس المركزي في حزب الله