استكملت الرئاسة العامة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، جاهزيتها لخدمة الحجاج عبر 50 مركزاً ونقطة ميدانية توعوية في 7 مناطق يمر خلالها ضيوف الرحمن وهي منطقة مكة المكرمة، والمدينة المنورة، ومنفذ الدخول البري في البطحاء وسلوى والربع الخالي وجسر الملك فهد بالشرقية، ومنفذ الوديعة بنجران، ومنفذ جديدة عرعر بالحدود الشمالية، ومنفذ الحديثة ومدينة الحجاج بالجوف والقصيم.


وخصصت الرئاسة 3 ملايين بطاقة تعريفية تضم الرقم الموحد لمقدم الخدمة، و400 وسيلة توعوية و50 جهاز بث ثابتاً ومتنقلاً لخدمة التوعية التفاعلية المستدامة، و3 وسائل توعوية متنقلة لتسهم كافة الخدمات في تعظيم مناسك الحج في نفوس ضيوف الرحمن، وتمكنهم من أداء مناسكهم وفق المنهج الشرعي.

المركز الميداني التوعوي لـ #هيئة_الأمر_بالمعروف والنهي عن المنكر بمدينة الحجاج بالقصيم يكمل استعداداته لتقديم خدماته التوعوية الرقمية لضيوف الرحمن والزائرين.#حج_١٤٤٥هـ pic.twitter.com/OmKBmqzGA7— رئاسة الهيئة (@PvGovSa) June 4, 2024
أخبار متعلقة 1000 حلقة قرآنية بالحرمين الشريفين في موسم الحجمن بينها الشرقية.. ارتفاع درجات الحرارة العظمى على 3 مناطقتفعيل المنصات وترجمة المحتوى
واستثمرت الرئاسة، الشراكات مع الجهات ذات الصلة باستقبال الحجاج بتفعيل منصاتها وخدماتها التقنية في 5 مطارات دولية و3 محطات بقطار الحرمين، و3 مواقع في محيط التوسعة بالمسجد الحرام والمسجد النبوي.
كما كلفت لتنفيذ خطة الحج ما يقارب 800 موظف ميداني وإداري ومترجم من ذوي الكفاءة والخبرة العالية، بالإضافة لتقديم محتوى توعوي يتجاوز 1300 مادة مقروءة ومسموعة ومرئية، ومترجم إلى 15 لغة عالمية، ومنظومة متكاملة من الخدمات التقنية والمشاريع الرقمية والمبادرات والشراكات النوعية بلغت 17 خدمة ومشروع ومبادرة، كتطبيق مبرور بنظامي التشغيل ومنصة الحج والعمة والزيارة، والمنصة التفاعلية الرقمية، وتقنية الواقع المعزز 3D ، وتقنية QR CODE وتقنية CHAT BOT ، وتقنية Wi Fi ، وتقنية NFC ، والخرائط التفاعلية، ومبادرة شواهد، ومبادرة تجويد، ومبادرة تمكين المؤهلين من منسوبيها للعمل في الترجمة ولغة الإشارة لخدمة الحجاج غير الناطقين بالعربية، ومشروع تشغيل المركز الميداني التوعوي في الأبواء بالطاقة الشمسية.
وأوضح الأمين العام لشؤون الحج والعمرة والزيارة بالرئاسة أحمد بن محمد بلعوص، أن الرئاسة تتشرف بأن تكون من الجهات المباشرة لخدمة الحجاج التي تأتلف أعمالها في منظومة واحدة ضمن الخدمات الجليلة التي تقدمها الحكومة الرشيدة لضيوف الرحمن وفق معايير الجودة عبر برنامج وخطة عملها حيث راعت جميع متطلبات واحتياجات ضيوف الرحمن التوعوية والميدانية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس مكة المكرمة الأمر بالمعروف موسم الحج 1445 هـ لخدمة الحجاج

إقرأ أيضاً:

تقديم خدمات الإرشاد المكاني لأكثر من 556 ألف مستفيد بالمسجد النبوي

بـ 15 لغة عالمية، تقدّم الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، خدمة الإرشاد المكاني في المسجد النبوي.
كما تستعين بـ 70 مترجمًا ومترجمة على مدار اليوم في عدة مواقع رئيسية.خدمات ضيوف الرحمن وزوار المسجد النبويويستفيد منها ضيوف الرحمن وزوار المسجد النبوي وهي: ساحة باب السلام باب رقم 1، وباب الملك فهد رقم 21، وباب المجيدي، ومخارج الساحات 316 - 320 - 328 - 338 - 360 - 364.
أخبار متعلقة أمطار ورياح وموجة حارة.. أبرز ظواهر طقس المملكة اليومالأماكن والمواعيد.. أتربة مثارة على أجزاء من المدينة المنورةوتندرج ضمن خدمات الإرشاد المكاني باللغات، الإرشاد الزماني الذي يعمل على إثراء ضيوف الرحمن بأوقات الصلوات والدروس والمحاضرات ومواعيد زيارة المتاحف والمعارض.
بالإضافة إلى الإرشاد الثقافي عبر تقديم المعلومات الثقافية والتاريخية والأرقام المتعلقة بالمسجد النبوي، وجميع الخدمات بالمسجد النبوي.

نعزز خدمات التواصل مع ضيوف الرحمن بمختلف اللغات.
70 مترجماً يتحدثون 15 لغة عالمية ..#المسجد_النبوي pic.twitter.com/q2YkRdlS83— الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين- المسجد النبوي (@wmngovsa) June 26, 2024خدمات الإرشاد المكانيكما قدمت خدمات الإرشاد المكاني باللغات لـ556,527 مستفيدًا خلال الفترة من 1 شهر ذو القعدة وحتى الـ15 من شهر ذو الحجة الجاري بمتوسط 12367 مستفيدًا يوميًا.
وتواصل الهيئة سعيها الحثيث لتقديم منظومة خدمات متكاملة، وتوفير كل ما من شأنه راحة الزوار والمصلين.

مقالات مشابهة

  • الحج: نتابع مغادرة ضيوف الرحمن بالكوادر البشرية والإمكانات التقنية
  • السعودية تستكمل استعدادات استقبال المعتمرين بعد موسم حج شهد وفيات مرتفعة
  • إيران طلبت إذن السعودية لمشاركة حجاجها بالتصويت بانتخابات الرئاسة.. سفير طهران بالرياض يعلق
  • في 3 محافظات.. "هيئة الشرقية" تفعّل المصليات المتنقلة
  • المساجد التاريخية والمواقع الأثرية.. معالم بارزة في رحلة ضيوف الرحمن إلى المدينة المنورة
  • وكيل معهد أبحاث الحج: ندرس تطوير المبادرات الإثرائية للحجاج
  • وكيل معهد أبحاث الحج: ندرس المبادرات الإثرائية لضيوف الرحمن لتطويرها
  • تقديم خدمات الإرشاد المكاني لأكثر من 556 ألف مستفيد بالمسجد النبوي
  • أمانة المدينة المنورة تواصل أعمالها لخدمة الأهالي والزوّار
  • 15 لغة إرشاد مكاني و70 مترجمًا لخدمة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي