فن، ماجدة موريس تقديم الجماعة الإرهابية فيلم عن فض رابعة دليل فقر فكرهم،كشفت الناقدة ماجدة موريس عن رأيها فى تقديم جماعة الإخوان الإرهابية فيلما جديدا يدعون .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر ماجدة موريس: تقديم الجماعة الإرهابية فيلم عن "فض رابعة" دليل فقر فكرهم ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

ماجدة موريس: تقديم الجماعة الإرهابية فيلم عن "فض...

كشفت الناقدة ماجدة موريس عن رأيها فى تقديم جماعة الإخوان الإرهابية فيلما جديدا يدعون فيه كذباً بعض الشائعات عن فض اعتصام رابعة .

وقالت الناقدة ماجدة موريس فى تصريحات خاصة لـ صدي البلد : فى البداية توقيت طرح الفيلم يدل على الفقر الفكري الذي يعانون منه ، فقد كان من الاولي ان يقدموا هذا العمل بعد النجاح الكبير الذى حققه مسلسل الاختيار ، وتقديمه للحقيقة كاملة .

وتضيف الناقدة ماجدة موريس : هذا يدل على عدم فهم هذه الجماعة إلى الأمر برمته ، والدليل التوقيت الذى يطرح فيه الفيلم ، وبشكل عام لن يستطيعوا من خلال أي عمل فني ان يزيفوا الحقيقة ، لان جميع المصريين والعرب عاشوا تلك الفترة . 

مسلسل “الاختيار” يكشف الحقيقة

مسلسل “الاختيار” قدم فى الجزء الثانى والثالث الذى قام ببطولته كريم عبد العزيز كل التفاصيل والأحداث الحقيقية التى وقعت فى فض رابعة، وهو ما كشفه المسلسل فى الحلقة الخامسة من الجزء الثانى من العمل، والتى دارت أحداثها حول فض رابعة، والذى ثبت بما لا يدع مجالا للشك أن المعتصمين فى ميدان رابعة العدوية مسلحون وخيمهم مدججة بالأسلحة.

كما كشف المسلسل أن قوات الأمن حاولوا فض الاعتصام بطريقة سلمية أكثر من مرة.

حقيقة فض رابعة

شهدت الحلقة الخامسة من مسلسل "الاختيار 2"، بدء تحركات قوات الشرطة صباح يوم 14 أغسطس 2013، إلى ميدانى رابعة العدوية والنهضة، مع عرض ما يحدث في كل محافظات مصر بنفس التوقيت، واستعان صناع العمل بمشاهد حقيقية، تم تصويرها وقت فض الاعتصام، وعرضها مع مشاهد المسلسل لإظهار الصورة كاملة للجمهور.

تدخل سيارات الشرطة اعتصام رابعة، مع مناشدة رجال الشرطة المعتصمين مغادرة الاعتصام قبل بدء الفض بـ5 دقائق، مع طمأنتهم بأنه لن يتم القبض على أي منهم، وفجأة يتم إطلاق نيران من داخل الاعتصام تجاه قوات الشرطة، كما تعرضوا لطلقات قناصة استُشهد بها أكثر من ضابط شرطة، وبدأ ضباط الشرطة إطلاق النار على استحياء ناحية المسلحين الذين يطلقون عليهم النار.

أعطت قيادات الجماعة داخل الاعتصام تعليمات لحلفائها المسلحين في المحافظات بالتحرك، وبالفعل تم الهجوم على الكنائس وأقسام الشرطة في أكثر من محافظة. 

المشهد ينتقل إلى كرداسة وهجوم عنيف على القسم في وجود اللواء محمد جبر "أشرف عبد الباقى" ومعه عدد من أفراد الشرطة، أما الضابط زكريا يونس "كريم عبد العزيز" فيتواجد في المنيا، ويتم الهجوم على القسم، ويعطى زكريا تعليمات بعدم إطلاق رصاص حى والتعامل بالغاز فقط.

45.195.74.214



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ماجدة موريس: تقديم الجماعة الإرهابية فيلم عن "فض رابعة" دليل فقر فكرهم وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

من يخلُف نصر الله؟

بيروت-«رويترز»: بعد اغتيال الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية حسن نصر الله في غارات جوية إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، سُلطت الأضواء على هاشم صفي الدين الذي يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه الخليفة المحتمل لنصر الله.

وأكدت جماعة حزب الله اغتيال نصر الله في ضربة جوية الجمعة، وذلك بعد أن قاد حزب الله لمدة 32 عاما.

وتواجه الجماعة الآن تحديا يتمثل في اختيار أمين عام جديد لها بعد أعنف ضربة واجهتها في تاريخها الممتد 42 عاما.

وفيما يلي بعض الحقائق عن صفي الدين الذي أكد مصدر في الجماعة نجاته من الهجمات الإسرائيلية:

بصفته رئيسا للمجلس التنفيذي للجماعة، يشرف صفي الدين على الشؤون السياسية لحزب الله. وهو أيضا عضو في (مجلس الجهاد) الذي يدير العمليات العسكرية للجماعة.

صفي الدين هو ابن خالة نصر الله .

وضعته وزارة الخارجية الأمريكية على قوائم الإرهاب في 2017، وفي يونيو هدد بتصعيد كبير ضد إسرائيل بعد مقتل قيادي آخر في حزب الله. وقال في الجنازة «فليجهز نفسه (العدو) للبكاء والعويل».

غالبا ما تعكس تصريحات العلنية موقف حزب الله وتضامنه مع القضية الفلسطينية.

وفي فعالية أقيمت مؤخرا في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله، قال صفي الدين «تاريخنا وبنادقنا وصواريخنا معكم»، في إظهار للتضامن مع المقاتلين الفلسطينيين.

وقال فيليب سميث، الخبير في شؤون الفصائل المسلحة إن نصر الله «بدأ في تجهيز المناصب له (لصفي الدين) داخل مجموعة من المجالس المختلفة في حزب الله».

وهناك عوامل تصب في مصلحة صفي الدين منها قرابته لنصر الله والتشابه في الشكل بينهما فضلا عن مكانته الدينية

يبدي صفي الدين انتقاده للسياسة الأمريكية علانية. وفي رده على الضغوط التي تمارسها الولايات المتحدة على حزب الله، قال في 2017 «هذه الإدارة الأمريكية المعاقة والمجنونة بقيادة ترامب، لن تتمكن من المقاومة، ولن يحصلوا على شيء»، مؤكدا أن مثل هذه الإجراءات لن تثبط عزيمة حزب الله.

مقالات مشابهة

  • بمختلف التهم الإرهابية والجنائية.. الأمن الوطني العراقي يكشف حصيلة عملياته لهذا الشهر
  • خاص| من هم عناصر "لجان المضارين" الإرهابية؟
  • إسرائيل تكثف غاراتها الإرهابية على لبنان وتواصل حملة الاغتيالات
  • من الإخوان الإرهابية.. إلى السودان.. لكِ الله يا مصر ( ٩ )
  • الجيش الأميركي يقتل عشرات العناصر الإرهابية في سوريا
  • من يخلُف نصر الله؟
  • مايكل موريس: الُبعد الروحاني لشخصية المهرج في عالم التشكيل موضوع مشروعي لمنحة التفرغ
  • الرئيس الإيراني: هجمات العدو الصهيوني على لبنان جريمة حرب مكشوفة تعكس طبيعته الإرهابية
  • موريس يثير ضحك عمرو سلامة في برنامج «كاستنج»
  • الرئيس الإيراني: هجمات الاحتلال على الضاحية الجنوبية تظهر طبيعته الإرهابية