تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بفحص المستندات المقدمة من شاغلي عمارات الإيواء التي تم إزالتها والنظر في آلية تسكين الوحدات البديلة، مؤكداً ضرورة الالتزام بالبرامج الزمنية المقررة في بناء العمارات، ومراعاة الجودة والكفاءة في التنفيذ، والمتابعة الدورية لسير العمل بما يضمن تحقيق الأهداف المنشودة.


جاء ذلك خلال اجتماع لجنة تسيير وحدة التنمية الحضرية، اليوم الأربعاء، برئاسة المحافظ، وبحضور اللواء أ.ح ياسر عبد العزيز، السكرتير العام للمحافظة، واللواء  محمد عقل، السكرتير المساعد، والدكتور أشرف أبو العيون، المشرف العام على وحدة التنمية الحضرية، والمهندس نيازي مصطفى، مدير الوحدة، و ممثلو عدد من الجهات المعنية.
أكد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، أن الدولة المصرية تتخذ خطوات متسارعة لتحقيق نهضة عمرانية متكاملة تعيد التوازن للخريطة الاجتماعية وتعالج ملف العشوائيات بشكل جذري، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير سكن آمن للأسر الأولى بالرعاية في قرى ومدن مصر وإنشاء مناطق حضارية مطورة كبديل للمساكن العشوائية.
ناقش المحافظ خلال الاجتماع مشروع تطوير وإحلال وتجديد عمارات الإيواء بحي جنوب مدينة المنيا، عقب الانتهاء من أعمال إزالة 4 عمارات بالمنطقة بقرار من لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بالوحدة المحلية لما تمثله هذه العمارات من خطورة بالغة على الأهالي، لافتاً إلى أن إعادة الإنشاء ستتم بشكل حضاري ضمن خطة المحافظة لتوفير مساكن آمنة للمواطنين وتنفيذ تنمية شاملة في منطقة عمارات الإيواء.

737a474c-13dc-47a7-a056-30d36d22d174 1eab09a9-74a3-486b-865e-102c71da7b1a ee547848-9416-42d2-8e6f-be9d0026324a 571da3b1-9439-4673-ac8c-8d188cc1a970 2793ee42-7da1-4866-b387-baa9c8f4bbac

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا نهضة عمرانية المنيا توجيهات القيادة السياسية عمارات الايواء

إقرأ أيضاً:

غدًا.. مصر تتخذ الإجراءات لترحيل أي أجنبي يخالف شروط الإقامة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنتهي غدا الأحد الذي يوافق ٣٠ يونيو الجاري المهلة التي حددتها وزارة الداخلية ومجلس الوزراء، للمقيمين الأجانب في مصر لتوفيق أوضاع إقامتهم بشكل قانوني.

كان قد أعلن مصدر أمنى أنه ستنتهى المهلة الممنوحة للأجانب المقيمين بالبلاد المعفيين من تراخيص الإقامة لاستخراج بطاقات الإعفاء من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية وفروعها الجغرافية بجميع المحافظات يوم ٣٠ يونيو الجاري.

وقال المصدر، إنه اعتبارًا من يوم 1/7/2024 سيتم إيقاف الخدمات المقدمة لهم من كل مؤسسات الدولة.

فيما كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، مستجدات قرار الحكومة بشأن تقنين أوضاع اللاجئين المقيمين في مصر، مع اقتراب انتهاء المهلة المحددة لهم.

وأضاف الحمصاني في  تصريحات إعلامية، أنه من المقرر انتهاء المهلة الممنوحة للأجانب المقيمين بالبلاد المعفيين من تراخيص الإقامة لاستخراج بطاقات الإعفاء من الإدارة العامة للجوزات والهجرة والجنسية وفروعها الجغرافية بجميع المحافظات بنهاية شهر يونيو الجاري.

وأكد أن 30 يونيو، هو الموعد النهائي للحصول على بطاقات الهوية للاجئين المقيمين في مصر، وهناك موعد آخر للفئات المختلفة ينتهي في شهر سبتمبر المقبل.

وأوضح أنه سيتم إيقاف الخدمات المقدمة للأجانب المقيمين بالبلاد المعفيين من تراخيص الإقامة؛ من كافة مؤسسات الدولة اعتبارًا من أول يوليو المقبل، مبينا أن وزارة الداخلية تعمل بشكل منضبط في موضوع تقنين أوضاع غير المصريين المقيمين في الدولة.

وتابع قائلًا، مصر تستضيف ضيوفها الكرام بكل ترحاب ولكن هناك نظام وقواعد يجب الالتزام بها.

في نفس السياق قال مصدر مسؤول انه يتم تنفيذ إجراءات الترحيل لأي أجنبي من الأراضي المصرية وفقا لما هو منصوص عليه في القانون حال ارتكابه جريمة تستوجب الترحيل أو عدم حصوله على الأوراق والمستندات المطلوبة للإقامة بشكل شرعي

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يعتمد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب حتى 2050
  • إزالة 2200 متر تعديات على أراضي أملاك الدولة بقلين
  • محافظ المنيا: حملات رقابية مكثفة مع بدء تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال
  • محافظ أسيوط يتابع آخر مستجدات ملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ أسيوط يتابع آخر مستجدات تقنين أراضي الدولة
  • مكتسبات ثورة 30 يونيو.. نهضة عمرانية غير مسبوقة (فيديو)
  • مكتسبات 30 يونيو.. نهضة عمرانية غير مسبوقة (فيديو)
  • محافظ الشرقية يلتقي نواب البرلمان لإستعراض وحل مشاكل المواطنين
  • محافظ المنيا: حملات مكثفة لرفع الإشغالات من الطريق العام في 5 مراكز بالمحافظة
  • غدًا.. مصر تتخذ الإجراءات لترحيل أي أجنبي يخالف شروط الإقامة