صفا

دعت لجان المقاومة، صباح الأربعاء، الفلسطينيين لشد الرحال إلى القدس والمسجد الأقصى للدفاع عنه وحمايته من تدنيس المستوطنين الذين سينظمون اليوم "مسيرة أعلام" في المدينة المحتلة.

وقالت لجان المقاومة، في بيان وصل وكالة "صفا": "لتكن حشودنا وزحوفنا رسالة لكل الصهاينة وداعميهم بأن القدس والمسجد الأقصى أرض عربية إسلامية سنحميها بأرواحنا ودمائنا وكل تضحياتنا تهون فداء لها".

وتابعت: "نقول لأهلنا في الضفة والقدس والداخل المحتل أنتم العناوين العريضة وفصل الصمود وأصحاب الحق في القدس والمسجد الأقصى والحق سينتصر عندما يتحرك أصحابه لنصرته".

وشددت على ضرورة جعل اليوم الأربعاء يوما مشهودا في الدفاع عن عروبة وإسلامية القدس والمسجد الأقصى ودعما وإسنادا لشعبنا ومقاومته في قطاع غزة ورفضا لحرب الإبادة التي ترتكب بحق النساء والأطفال وكل مناحي الحياة بدعم وسلاح أمريكي وتشجيع غربي إجرامي.

يذكر أن "جماعات الهيكل" المزعوم تستعد اليوم لتنفيذ اقتحام جماعي واسع للمسجد الأقصى المبارك، وتنظيم ما تسمى "مسيرة الأعلام" الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة، في ذكرى احتلال الشطر الشرقي للمدينة حسب التقويم العبري. 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: لجان المقاومة القدس المسجد الأقصى القدس والمسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

الخارجية الفلسطينية: المخططات الاستيطانية تقضي على أي فرصة لإقامة الدولة الفلسطينية

القدس المحتلة-سانا

حذرت وزارة الخارجية الفلسطينية من أن استمرار كيان الاحتلال الإسرائيلي بتوسيع مخططاته الاستيطانية في الضفة الغربية يقضي على أي فرصة لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وقالت الخارجية في بيان لها اليوم نقلته وكالة وفا: “ننظر بخطورة بالغة لمواصلة سلطات الاحتلال مخططاتها التوسعية الاستيطانية وتعميق نظام التمييز والفصل العنصري الأبرتهايد بهدف إغلاق الباب أمام أي فرصة لتجسيد الدولة الفلسطينية”.

وأكدت الخارجية أن التصعيد الاستيطاني الحاصل في الضفة بما فيها مدينة القدس تحد سافر لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة مطالبة بتنفيذ القرار 2334 الذي يؤكد عدم شرعية الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة ويطالب بوقفه وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع أشكال الإبادة وفرض عقوبات رادعة على منظومة الاحتلال الاستعماري العنصري.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتدى على شبان في سلوان بالقدس المحتلة
  • فيديو.. عائلة مقدسية تستعيد منزلها من المستوطنين
  • مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى
  • مستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • 85 مستوطنًا يقتحمون ساحات المسجد الأقصى
  • مُستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • قوات الاحتلال تجبر فلسطينياً على هدم منزله في القدس المحتلة
  • أهالي كفر عقب بالقدس ينظمون وقفة احتجاحية على تخفيض الاحتلال المياه المخصصة لهم
  • هدم المنازل.. تطهير عرقي للفلسطينيين
  • الخارجية الفلسطينية: المخططات الاستيطانية تقضي على أي فرصة لإقامة الدولة الفلسطينية