كشفت وكالة "روس كوسموس" عن موعد الانتهاء من بناء المحطة القمرية العلمية الدولية.

حول الموضوع قال نائب المدير العام للوكالة لشؤون التعاون الدولي، سيرغي سافيليف:"من المقرر أن يتم الانتهاء من بناء المحطة القمرية العلمية الدولية عام 2036".

وأضاف:"مهمة هذه المحطة ستكون إجراء الأعمال البحثية العلمية في مختلف المجالات، بهدف دراسة القمر والاستفادة منه".

وفي مارس 2021 وقعت "روس كوسموس" مع الصين مذكرة تفاهم وتعاون لاستحداث محطة علمية دولية على سطح القمر، وفي إطار برنامج هذه المحطة من المفترض أن ترسل الصين مركبات Chang'e-6 وChang'e-7 وChang'e-8 إلى القمر، وسيكون الغرض من البعثات القمرية الأولى اختبار التقنيات الأساسية التي تساعد على البدء في بناء مجمع من مرافق البحث التجريبية التي يتم التحكم فيها عن بعد.

إقرأ المزيد الدوما الروسي يبرم اتفاقية إنشاء المحطة القمرية مع الصين

وأشار يوري بوريسوف، رئيس وكالة "روس كوسموس" في وقت سابق إلى أن روسيا والصين تبحثان إمكانية إرسال وتركيب محطة للطاقة النووية على القمر، وأوضح لاحقا أن إنشاء مصدر للطاقة النووية لتشغيل قاعدة قمرية يمكن أن يكون المساهمة الروسية في هذا المشروع.

وفي 28 مايو الماضي صادق مجلس الدوما الروسي على اتفاقية أبرمت مع الحكومة الصينية بشأن التعاون في إنشاء المحطة القمرية المذكورة.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الفضاء بحوث دراسات علمية روس كوسموس قمر مركبات فضائية مشروع جديد معلومات عامة المحطة القمریة روس کوسموس

إقرأ أيضاً:

الصين تعلن نجاح تسليم 1935.3جم من عينات القمر

أعلنت إدارة الفضاء الوطنية الصينية اليوم الجمعة، عن تسليم عينات من تربة القمر جُمعت خلال مهمة "تشانغ آه-6" إلى الأكاديمية الصينية للعلوم، وذلك خلال حفل رسمي أقيم في العاصمة بكين.

وبلغت كتلة العينات التي جمعتها المركبة الفضائية "تشانغ آه-6" 1935.3 جم ، وذلك بعد هبوطها بنجاح على الجانب البعيد من القمر، وفقا لمجموعة الصين للإعلام.

أخبار ذات صلة الصين تختبر أول مترو أنفاق في العالم مصنوع من ألياف الكربون الصين تطلق 37 ألف فعالية لتنشيط السياحة الثقافية في الصيف

وسيتولى الباحثون في مختبر عينات القمر التابع للأكاديمية الصينية للعلوم مهمة تخزين ومعالجة العينات القمرية، تمهيدًا لبدء الأبحاث العلمية عليها.

ويُعدّ هذا الإنجاز خطوةً مهمة في برنامج الصين لاستكشاف القمر، حيث تمثّل هذه العينات مصدراً قيّماً لفهم طبيعة الجانب البعيد من القمر وتاريخه الجيولوجي.

 

 

 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • 1935 جراماً من القمر في مختبر
  • الصين تستثمر 11 مليار دولار في مشروع للطاقة الشمسية والرياح والفحم
  • الصين تعلن نجاح تسليم 1935.3جم من عينات القمر
  • انقطاع الاتصال بوحدة SLIM القمرية اليابانية
  • بعد اكتشاف نيزك نادر في سلطنة عمان: هل تساءلت يومًا عن مصادر النيازك؟
  • «روس كوسموس» تخطط لإطلاق أقمار جديدة ترصد الأرض والقمر
  • "روس كوسموس" تطلق أقمارا جديدة لرصد الأرض والقمر
  • سلطنة عُمان تعثر على عينة لنيزك قمري نادر
  • توثيق نيزك نادر في سلطنة عُمان؛ إليك هذه المعلومات عنه
  • بالصور.. الكشف عن عينة لنيزك قمري نادر في سلطنة عُمان