RT Arabic:
2024-09-30@18:54:16 GMT

الغرب يكلّف أوكرانيا بالضغط على الأزرار

تاريخ النشر: 5th, June 2024 GMT

الغرب يكلّف أوكرانيا بالضغط على الأزرار

عن الدور المخصص للجيش الأوكراني عند استخدام الأسلحة الغربية ضد الأراضي الروسية، كتبت أليونا زادوروجنايا، في "فزغلياد":

قال نائب وزير الخارجية الروسية سيرغي ريابكوف، إن روسيا تحذر الولايات المتحدة من ارتكاب أخطاء قد تكون لها عواقب وخيمة. هكذا علق على سماح الرئيس جوزيف بايدن لأوكرانيا بتنفيذ هجمات بأسلحة أميركية ضد مواقع روسية.

.

وبحسب الخبير العسكري قسطنطين سيفكوف، ينبغي إجراء تقسيم واضح لفئات الأسلحة. فـ ""إذا كان الحديث يدور عن راجمات الصواريخ، فيمكن للقوات المسلحة الأوكرانية، في كثير من الأحيان، أدارتها بشكل مستقل. شيء آخر هو صواريخ كروز بعيدة المدى وصواريخ ATACMS والطائرات المسيرة بعيدة المدى.

عند إعداد مهمة طيران لهذه الفئات من الأسلحة، لا بد من توافر عدة شروط: أولا كوادر مدربة؛ وثانيًا، برنامج يضمن إعداد مهام الطيران؛ وثالثا، الأجهزة الخاصة.

عنصر آخر مهم هو الخريطة الرقمية للمنطقة. لا تمتلك أوكرانيا مثل هذا المورد، وبالتالي يجري تزويد قواتها بها من قبل هياكل غربية. ويمكن أيضًا وضع الاستطلاع الفضائي، الذي تتحمل دول الناتو مسؤوليته أيضًا، في هذه الفئة".

"أي أنه من الواضح أن أوكرانيا ليس لديها حتى المتطلبات الأساسية لتكون قادرة على الإعداد بشكل مستقل لمهمة طيران الصواريخ أو الطائرات المسيرة. فعندما نسمع تصريحات من الدول الغربية بأن القوات المسلحة الأوكرانية تستعد لشيء ما بنفسها، فهذا محض هراء".

"الشيء الوحيد الذي يفعله الجيش الأوكراني حقًا هو الضغط على مجموعة من الأزرار للتحضير لإطلاق صاروخ وتنفيذ أنشطة ما قبل الإطلاق. أنا متأكد من أنهم في هذه اللحظة لا يعرفون حتى إلى أين سيطير المقذوف".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

إقرأ أيضاً:

الجيش الأوكراني: هجمات جوية تستهدف كييف

قال الجيش الأوكراني إن روسيا شنت موجة من الهجمات بطائرات مسيرة استهدفت كييف اليوم الاثنين، مضيفا أن وحدات الدفاع الجوي انخرطت في التصدي للهجوم.

أخبار ذات صلة موسكو تعلن خسائر الجيش الأوكراني خلال 24 ساعة الدفاعات الجوية الروسية تسقط عدداً من الطائرات المسيرة

وقالت القوات الجوية الأوكرانية اليوم الاثنين، إنها أسقطت 67 من أصل 73 طائرة مسيرة وصاروخا من إجمالي ثلاثة صواريخ أطلقتها روسيا في هجوم خلال الليل.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • لتجنب تلف الملابس.. احذر 3 أخطاء عند استخدام المكواة
  • الجيش الأوكراني: هجمات جوية تستهدف كييف
  • الجيش الأوكراني: روسيا تشن هجوما ليليا بالمسيرات على العاصمة كييف
  • الجيش الأوكراني: الدفاعات الجوية تتصدى لهجوم روسي بالمسيرات على العاصمة كييف
  • الخارجية الألمانية:  أوكرانيا يجب أن تمتلك صواريخ بعيدة المدى
  • بيربوك: أوكرانيا يجب أن تمتلك صواريخ بعيدة المدى
  • الرئيس الأوكراني: إصابة 14 شخصا جراء غارة روسية على زابوريجيا
  • موسكو تعلن خسائر الجيش الأوكراني خلال 24 ساعة
  • كوريا الشمالية: تصريحات الرئيس الأوكراني حول دورنا في الحرب "استفزاز سياسي طائش"
  • قمة لـ50 دولة بقيادة أمريكية لتقديم مساعدات إضافية إلى أوكرانيا.. بايدن يدعم كييف بنظام باتريوت وقنابل بعيدة المدى وطائرات مسيرة