أعلنت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين في جلسة استماع أمام لجنة مجلس الشيوخ أن مجموعة الـ 7 تناقش تخصيص قرض لأوكرانيا وسداده من عائدات الأصول الروسية.

وقالت يلين: "ناقشنا إمكانية تزويد أوكرانيا بقروض من مجموعة الـ 7 واستخدام عائدات الأصول الروسية المجمدة لسداد تلك القروض".

إقرأ المزيد نائب وزيرة الخزانة الأمريكية يبحث في برلين قضية استخدام الأصول الروسية المجمدة

ووفقا لها، يبدو أن هذه الخطة "تحظى بدعم كبير"، في حين أعربت عن أملها في عرضها لاحقا على قادة دول مجموعة الـ 7 في القمة المقبلة في إيطاليا.

وفي وقت سابق، اعتمد مجلس الاتحاد الأوروبي قرارا يلزم المؤسسات المالية للاتحاد الأوروبي، التي لديها أكثر من مليون يورو من الأصول الروسية المجمدة، بالبدء في تحويل الدخل من إعادة استثمارها إلى المفوضية الأوروبية مرتين سنويا، على أن يتم استخدام 90% من هذه الأموال لشراء أسلحة لأوكرانيا، و10% لبرامج المساعدة الاقتصادية لها.

وقد قام الاتحاد الأوروبي بتجميد نحو 210 مليارات يورو من الأصول السيادية الروسية، وفي وقت سابق أعلن مسؤولون أمريكيون أن الغرب لن يعيد إلى روسيا أموالها المجمدة البالغ حجمها نحو 300 مليار دولار، "حتى تدفع موسكو ثمن" العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وحذرت موسكو مرارا من أن مصادرة وتجميد الأصول الروسية من قبل الغرب ستكون له عواقب سلبية على تطور النظام المالي العالمي، وأكدت أنها ستتصدى لكل الخطوات الغربية من هذا النوع وإلى أجل غير مسمى.

 

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا عقوبات اقتصادية عقوبات ضد روسيا كييف متطرفون أوكرانيون مجموعة السبع الكبار واشنطن الأصول الروسیة مجموعة الـ 7

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي: قصفنا أكثر من 30 منشأة روسية لإنتاج وتخزين النفط

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم الإثنين، إن بلاده قصفت أكثر من 30 منشأة نفط روسية تشمل مصافي ومحطات ومستودعات.

ولم يذكر تفاصيل إضافية أو الفترة التي حدثت خلالها هذه الهجمات.

وتكثف أوكرانيا هجماتها على منشآت النفط الروسية هذا العام في مسعى لعرقلة إمدادات النفط للجيش‭‭ ‬‬الروسي وتقليص الإيرادات التي تستخدمها موسكو لتمويل حربها ضد أوكرانيا.

وقال فاديم فيلاشكين الحاكم الإقليمي إن ما لا يقل عن أربعة أشخاص لاقوا حتفهم وأُصيب 34 آخرون من بينهم طفلان في هجوم صاروخي روسي على بلدة باكروفسك شرق أوكرانيا.

وأضاف على تطبيق تليجرام “هذه واحدة من أكبر هجمات العدو على المدنيين في الآونة الأخيرة".

وكان منشور فيلاشكين مرفقا بصور تظهر مباني من طابق واحد‭ ‬بنوافذ محطمة وأسطح مدمرة مع تناثر الطوب وبقايا مواد البناء حولها.

صاروخين باليستيين

وذكر فيلاشكين أن القوات الروسية أطلقت صاروخين باليستيين من طراز إسكندر-إم على البلدة التي تبعد نحو 24 كيلومترا عن خط المواجهة. وتابع أن الهجوم دمر منزلا خاصا وألحق أضرارا بستة عشر منزلا.

وقال مكتب المدعي العام الأوكراني في بيان إن صاروخا واحدا استهدف المنطقة، وبعد نصف ساعة أطلق الجانب الروسي صاروخا آخر.

و أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن جهوداً حثيثة تُبذل لحماية الأشخاص الذين وجدوا أنفسهم في مواقف صعبة للغاية جراء الهجمات الروسية.


ونقلت وكالة الأنباء الأوكرانية (يوكرينفورم)، اليوم "الاثنينط عن زيلينسكي قوله "في كل المناطق، في كل مدينة، وفي الأماكن تحت النيران الروسية،تبذل الجهود الحثيثة لحماية شعبنا في أصعب المواقف التي تسببت بها روسيا".

كما شكر الرئيس الأوكراني "جميع العاملين على إنقاذ أكبر قدر ممكن من الأشخاص"، بما في ذلك موظفي خدمة الطوارئ الحكومية في أوكرانيا، ضباط الشرطة، المسعفون، والمتطوعون الذين يهتمون ويساندون الشعب الأوكراني وأوكرانيا.

ومن جهة أخري، اتهم الرئيس الاوكراني فولوديمير زيلينسكي، روسيا باستخدام أكثر من 2400 قنبلة موجهة ضد أوكرانيا في شهر يونيو فقط، بما في ذلك 700 قنبلة ضد مدينة خاركيف، وفقا لما اعلنه

وقال زيلينسكي "نحتاج إلى حزم الدفاع الموعودة دون تأخير حتى نتمكن من تنفيذ اتفاقياتنا مع الرئيس بايدن"

كان الهدف من قمة السلام العالمية التي عقدها أولوديمير زيلينسكي في سويسرا إظهار دعم العالم لكييف والتأكيد على عزلة روسيا. لقد فعلت العكس، ولم تتم دعوة روسيا، والصين لم ترسل وفدا.

ورفضت الدول الكبرى الأخرى التي قد تؤثر على الكرملين - بما في ذلك البرازيل والهند والمملكة العربية السعودية وجنوب أفريقيا والإمارات العربية المتحدة - التوقيع على البيان الختامي المخفف.

مقالات مشابهة

  • رسالة روسية من مصر لأمريكا وأوكرانيا: “الانتقام لا مفر منه”
  • هولندا: الفوائد على الأصول الروسية المجمدة ستستخدم لتعزيز الدفاعات الجوية الأوكرانية
  • رسالة روسية من مصر لأمريكا وأوكرانيا: "الانتقام لا مفر منه"
  • موسكو تكشف ردها على حزمة العقوبات الاتحاد الأوروبي الـ14 ضد روسيا
  • 1.5 مليار دولار مساعدات لأوكرانيا.. أوروبا تضرب الروس بأموالهم
  • ما قصة إقرار الاتحاد الأوروبي استخدام أرباح أصول روسيا المجمدة لدعم أوكرانيا
  • زيلينسكي: قصفنا أكثر من 30 منشأة روسية لإنتاج وتخزين النفط
  • الاتحاد الأوروبي يوافق على استخدام أموال روسية لدعم أوكرانيا
  • الاتحاد الأوروبي يتفق على دعم أوكرانيا بأرباح الأصول الروسية المجمدة
  • الخارجية الروسية: الحزمة الـ 14 من عقوبات الاتحاد الأوروبي غير شرعية