قال المكتب الصحفي لوكالة الفضاء الروسية “روسكوزموس” :"أصبح أوليغ كونونينكو، رائد الفضاء وقائد فرقة رواد الفضاء التابعة لوكالة (روسكوزموس) والمراسل الخاص لوكالة الأنباء الروسية “تاس”، الذي يعمل على متن محطة الفضاء الدولية (ISS)، أول شخص في العالم يبقى في مدار الأرض لمدة 1000 يوم في المجموع .

وقالت في بيانها اليوم الأربعاء : "اليوم في الساعة 00:00:20 بتوقيت موسكو، سجل رائد الفضاء التابع لشركة روسكوزموس الحكومية أوليغ كونونينكو، والذي يعمل رائد الفضاء في محطة الفضاء الدولية، رقمًا قياسيًا قدره 1000 يوم لأول مرة في العالم من حيث إجمالي مدة الرحلة الفضائية".

وفي سياق آخر كانت وكالة الفضاء الروسية أوضحت في 28 مايو، أن العناصر الهيكلية غير المحترقة لسفينة الشحن الفضائية Progress MS-25 التي انفصلت عن محطة الفضاء الدولية لإخلاء مكانها لسفينة إعادة الإمداد التالية سقطت في المحيط الهادئ.

وقالت:"اليوم، 28مايو خرجت سفينة الشحن Progress MS-25، التي كانت تعمل في محطة الفضاء الدولية لمدة ستة أشهر تقريبًا، عن مدارها وعادت إلى الغلاف الجوي وتفككت. وفقًا لبيانات مركز التحكم في الطيران التابع للمعهد المركزي لأبحاث بناء الآلات (جزء من شركة روسكوزموس الحكومية) وقال المكتب الصحفي لوكالة روسكوزموس في بيان: "سقطت العناصر الهيكلية غير المحترقة للمركبة الفضائية في منطقة غير صالحة للملاحة في جنوب المحيط الهادئ".

وكانت قد وصلت سفينة الشحن الفضائية Progress MS-25 إلى الموقع المداري في 3 ديسمبر 2023، حيث قامت بتسليم أكثر من 2.5 طن من البضائع.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رائد الفضاء الفضاء أوليغ كونونينكو رواد الفضاء وكالة الفضاء الروسية روسكوزموس موسكو تاس محطة الفضاء الدولیة رائد الفضاء

إقرأ أيضاً:

المراهق يامال يحقق رقما قياسيا جديدا في اليورو

بغداد اليوم -  متابعة

كشفت وسائل إعلام اسبانية، اليوم الاثنين (1 تموز 2024)، عن تحقيق لامين يامال نجم منتخب إسبانيا، رقما قياسيا جديدا خلال المباراة مع جورجيا، أمس الأحد، في ثمن نهائي كأس الأمم الأوروبية.

وبحسب صحيفة "آس" الاسبانية، فإن "يامال أصبح اللاعب الأصغر سنا الذي يشارك في مباراة إقصائية باليورو، وهو في عمر 16 عامًا و353 يوما".

وأضافت انه "وبهذا الإنجاز، تفوق يامال على جود بيلينغهام، الذي حقق الرقم القياسي السابق في فوز إنكلترا 4-0 على أوكرانيا في ربع نهائي يورو 2020، بعمر 18 عاما و4 أيام، متجاوزا بيدري وموسيالا". 

وسجل رباعية منتخب إسبانيا في جورجيا، رودري، فابيان رويز، نيكو ويليامز وداني أولمو في الدقائق 39، 51، 75 و83. 

بينما سجل هدف جورجيا الوحيد، روبن لي نورمان مدافع إسبانيا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 18.

وبعد هذا الانتصار، سيواجه المنتخب الإسباني نظيره الألماني صاحب الأرض، في ربع النهائي، يوم الجمعة المقبل.

المصدر كووورة

مقالات مشابهة

  • فيديو يخطف الأنظار لمحطة الفضاء الدولية تمر أمام الشمس الغاضبة
  • المراهق يامال يحقق رقما قياسيا جديدا في اليورو
  • هارى كين يسجل رقما قياسيا مع المنتخب الإنجليزي أمام سلوفاكيا
  • بوينج ستارلاينر لا تزال غير محددة موعدًا للهبوط
  • ناسا تكشف مصير رواد فضاء ستارلاينر في محطة الفضاء الدولية
  • 843 مليون دولار تكلفة إعادة محطة الفضاء الدولية إلى الأرض
  • إعلان من ناسا عن رائدي الفضاء "العالقَين" في المحطة الدولية
  • إعلان من ناسا عن رائدي الفضاء "العالقَين" في المحطة الدولية
  • ناسا تؤجل السير في الفضاء إلى محطة الفضاء الدولية حتى نهاية يوليو
  • ناسا تتخذ إجراءات احترازية بعد تحطم قمر صناعي روسي