يشهد طقس الـ 72 ساعة المقبلة، انخفاضا في الحرارة بمعدل من 3 إلى 4 درجات، يسبقه نشاط في حركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة، بحسب ما أشارت هيئة الأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية ويمكن تناولها في التقرير التالي.

تباين درجات الحرارة

اختلاف وتباين في درجات الحرارة بين الحين والآخر، ما بين ارتفاع وانخفاض ملحوظ، الأمر الذي يشير إلى الاحساس بالأجواء الشتوية في بعض الأحيان.

5 نصائح للتعامل معه تقلبات الطقس

وجهت وزارة الصحة والسكان عبر صفحتها الرسمية مجموعة من النصائح والإرشادات للتعامل مع تقلبات الطقس وتغير درجات الحرارة والتي يمكن تناولها على النحو التالي:

الحرص على تناول الوجبات الصحية.  العمل على شرب الماء والسوائل خاصة قبل الخروج من المنزل. الالتزام بإجراءات الوقاية لتجنب الإصابة بالأمراض المختلفة.

ومن جانبه نصح محمود القياتي، عضو هيئة الأرصاد الجوية خلال حديثه لـ«الوطن» إلى ضرورة متابعة النشرات الجوية لمعرفة الأحوال الجوية في كل وقت والاستعداد لها قبل الخروج من المنزل تجنبا لأي تغير قد يحدث، إلى جانب إغلاق النوافذ لتجنب دخول الأتربة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هيئة الأرصاد الجوية الأرصاد الطقس انخفاض درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

طقس الثلاثاء.. رياح مثيرة للأتربة وسحب رعدية ممطرة على عدة مناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم نشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان، عسير والأجزاء الشرقية من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، كذلك على الطريق الواصل بين الليث وجازان، وقد تصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على منطقة نجران والأجزاء الجنوبية من منطقة الرياض، في حين لا يستبعد تكوّن السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من منطقتي جازان وعسير، كما يبقى الطقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من المنطقة الشرقية.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة تصل إلى 45 كم /ساعة مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ويصل إلى مترين ونصف مع تكوّن السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي غربية إلى شمالية غربية تتحول تدريجياً إلى شمالية بسرعة 10-30 كم/ساعة, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

مقالات مشابهة

  • طقس الثلاثاء.. رياح مثيرة للأتربة وسحب رعدية ممطرة على عدة مناطق
  • «الأرصاد» تحذر من ظاهرة جوية خلال 24 ساعة.. 7 نصائح للتعامل معها
  • «الأرصاد» تكشف طقس الـ72 ساعة المقبلة.. هل ترتفع الحرارة مجددا؟
  • نشاط للرياح المثيرة للأتربة والغبار.. حالة الطقس في السعودية اليوم
  • طقس الإثنين.. رياح مثيرة للأتربة والغبار على معظم مناطق المملكة
  • طقس المملكة اليوم.. رياح مثيرة للأتربة والغبار على معظم المناطق
  • رياح مثيرة للأتربة وعظمى مكة المكرمة 45 .. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال الأيام المقبلة.. تقلبات في درجات الحرارة
  • طقس السبت..تسجيل هبات رياح قوية نوعا في بعض مناطق المغرب
  • حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية