قال محافظ العاصمة الشيخ عبدالله سالم العلي إن اللجنة المنبثقة عن المحافظة ومركز العمل التطوعي ستباشر عملها الميداني لوضع الحلول المناسبة لمعالجة الكثير من المشاكل القائمة في منطقة أسواق المباركية بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات الصلة ورفع التقارير الخاصة عن كل المستجدات والأعمال والإنجازات أولا بأول.

جاء ذلك في بيان صحافي صادر عن محافظة العاصمة أمس الثلاثاء عقب انعقاد الاجتماع التنسيقي الأول للجنة المشتركة بين محافظة العاصمة ومركز العمل التطوعي في مبنى المحافظة بحضور المحافظ ورئيسة مركز العمل التطوعي الشيخة أمثال الأحمد وعدد من الجهات الحكومية المعنية.

وأضاف الشيخ عبدالله سالم العلي، أن الاجتماع جاء ثمرة الجولة التفقدية التي قامت بها اللجنة الأسبوع الماضي، وتم خلالها الاطلاع على الكثير من العوائق الموجودة على صعيد النظافة العامة وتطوير المرافق والخدمات مع الحفاظ على القيمة التراثية والجمالية لتلك المنطقة الحيوية.

من جهتها، شددت الشيخة أمثال الأحمد وفق البيان، على أهمية وضع حلول جذرية للمشاكل التي تعاني منها منطقة المباركية وعدم الاكتفاء بتحريرالمخالفات فيما يتعلق بالمواد الغذائية والمطاعم من خلال التنسيق والتعاون بين كل الجهات الحكومية المعنية.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

تركيا تخرج من القائمة الرمادية لغسل الأموال

رفعت مجموعة العمل المالي (فاتف)، الجمعة، تركيا من "القائمة الرمادية" للدول الخاضعة لتدقيق خاص، في دفعة لخطة التحول الاقتصادي للبلاد.

وأضيفت تركيا للقائمة الرمادية في 2021 في ظل مخاوف بشأن ممارسات لغسل الأموال وتمويل الإرهاب. وجاءت الخطوة الأخيرة بعد أن عقد فريق من المجموعة اجتماعات مع السلطات التركية لتقييم التقدم المحرز في معالجة تلك المخاوف.

وقالت الهيئة، التي تتخذ من باريس مقرا، في بيان إن تركيا حققت "تقدما كبيرا" في تحسين نظامها لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ولم تعد "خاضعة لعملية الرقابة المتزايدة التي تقوم بها مجموعة العمل المالي".

وكتب نائب الرئيس التركي جودت يلماز على منصة إكس "في ظل هذا التطور، أصبحت ثقة المستثمرين الدوليين في النظام المالي لبلدنا أقوى".

وأضاف "القرار ستكون له آثار إيجابية للغاية على قطاعنا المالي وقطاعنا (الاقتصاد) الحقيقي".

ولم ترد بعد مؤشرات تذكر على رد فعل السوق على هذه الخطوة، التي كانت متوقعة على نطاق واسع. وتراجعت الليرة قليلا إلى 32.9340 مقابل الدولار.

وهناك ما يزيد على عشرين دولة مدرجة في القائمة الرمادية وتشكل خطورة بالنسبة لمجموعة العمل المالي، وهي هيئة دولية تضم دولا من بينها الولايات المتحدة والصين وتهدف لمكافحة الجرائم المالية.

وقالت مجموعة العمل المالي في فبراير إن تركيا "أنجزت خطة عملها إلى حد كبير" وتحتاج إلى تقييم ميداني. وأجرت محادثات في تركيا الشهر الماضي لتقييم الإجراءات التي تتخذها البلاد ضد غسل الأموال والتمويل غير القانوني.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يتابع جهود ونتائج زيارات التفتيش المالي والإداري
  • أسعار اللحوم اليوم  السبت 29-6-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • مقتل قيادي ميداني من الحوثيين وانتشار أمني كثيف في تعز جنوب اليمن
  • مقتل قيادي ميداني بالحوثيين وانتشار أمني كثيف في تعز جنوب اليمن
  • أسعار اللحوم اليوم  الجمعة 28-6-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • تركيا تخرج من القائمة الرمادية لغسل الأموال
  • محافظة بلا محافظ
  • أسعار اللحوم اليوم الخميس 27-6-2024  في أسواق محافظة البحيرة
  • بعد توقف أسبوعين.. محافظ قنا يُعاود إستقبال الشاكين بالديوان العام
  • تحرير 107 محاضر تموينية بمراكز المنيا