زار وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف أمس الثلاثاء، ميناء طنجة المتوسط في المغرب، في إطار تعزيز التعاون بين المملكة العربية السعودية والمملكة المغربية، في الخدمات اللوجستية والصناعة والتعدين.

إضافة إلى الاطلاع على سير الأعمال في الميناء، ودوره في تسهيل حركة التجارة الدولية.

أخبار متعلقة شاهد | ماء زمزم يروي عطش ضيوف الرحمن زوار المسجد النبويطقس مكة المكرمة.

. عوالق ترابية على عرفات وموجة حارة بالعاصمة المقدسة

منصة صناعية ولوجستية

واطلع الخريف خلال الزيارة على مراحل معالجة الحاويات، إذ يشكل الميناء منصة صناعية ولوجستية مهمة لأكثر من 1200 شركة في مختلف النشاطات، ومنها السيارات والطائرات والمنسوجات، ويعالج سنويًا نحو 9 ملايين حاوية.
وتجول في أرجاء الميناء يرافقه المدير العام للسلطة المينائية في ميناء طنجة المتوسط حسن عبقري، وتابع الخدمات اللوجستية المتميزة المقدمة في الميناء، التي تساعد على تسهيل التجارة العالمية بالنظر إلى موقعه الاستراتيجي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الصناعة خلال زيارته ميناء طنجة المتوسط - واس
رافق وزير الصناعة والثروة المعدنية، نائبه لشؤون التعدين م. خالد بن صالح المديفر، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المغربية د. سامي الصالح.

وفد المملكة

وتأتي الجولة ضمن زيارة وزير الصناعة والثروة المعدنية الحالية للمغرب، التي يترأس خلالها وفد المملكة العربية السعودية في أعمال الدورة الثامنة والعشرين للجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين، التي تعقد في العاصمة الرباط، خلال الفترة من 4 إلى 6 من شهر يونيو الحالي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس طنجة المملكة المغربية وزير الصناعة زيارة وزير الصناعة إلى المغرب ميناء طنجة المتوسط میناء طنجة المتوسط وزیر الصناعة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث مع نظيره في بنغلاديش تعزيز العلاقات الثنائية

استقبل الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، وزير خارجية جمهورية بنغلاديش الدكتور حسن محمود، بمقر الوزارة في الرياض، اليوم.

وترأس وزير الخارجية ووزير خارجية بنغلاديش، الجولة الثانية من المشاورات السياسية بين البلدين، إذ جرى خلالها بحث تعزيز العلاقات الثنائية في شتى المجالات خاصةً السياسية منها، ومناقشة تكثيف التنسيق الثنائي ومتعدد الأطراف في القضايا التي تهم البلدين الشقيقين.

عقب ذلك أقام  وزير الخارجية مأدبة غداء على شرف وزير خارجية جمهورية بنغلاديش والوفد المرافق له.

حضر جولة المشاورات السياسية وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية السفير الدكتور سعود الساطي، ومدير عام الإدارة العامة للدول الآسيوية السفير محمد المطرفي.

#الرياض | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يستقبل معالي وزير خارجية جمهورية بنغلاديش الدكتور حسن محمود. pic.twitter.com/2iDa74DlWb

— وزارة الخارجية ???????? (@KSAMOFA) July 1, 2024

مقالات مشابهة

  • السواحة يبحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع "أمازون كلاود"
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره في بنغلاديش تعزيز العلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير العام للعمليات بالبنك الدولي سبل تعزيز التعاون
  • نائب وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع السفير الصيني
  • وزير التجارة يبحث مع مسؤولي عدد من الشركات العالمية خطة التوسع في السوق المصري
  • وزير التجارة يبحث مع مسؤولي عدد من الشركات العالمية خططها للتوسع في السوق المصري
  • نائب وزيرة التخطيط يبحث مع مدير منطقة إفريقيا بشركة نيسان للسيارات سبل تعزيز التعاون المستقبلي
  • نائب وزيرة التخطيط يبحث مع مدير منطقة أفريقيا بشركة نيسان للسيارات سبل تعزيز التعاون المستقبلي
  • “عبدالغفار” يبحث فرص تعزيز التعاون مع شركة سويدية في القطاع الصحي
  • وزير الصحة يبحث مع ممثلي شركة «إيستي» السويدية تعزيز التعاون في القطاع الصحي