شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن ضياء رشوان عن المجلس الأعلى للتعليم يستحق متفرغين ومخصصات مالية لائقة، قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، إننا لسنا بحاجة إلى جهاز تنفيذي جديد، فلدينا من المجالس ما يكفي، ولكن ما يغيب عنا في .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ضياء رشوان عن المجلس الأعلى للتعليم: يستحق متفرغين ومخصصات مالية لائقة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ضياء رشوان عن المجلس الأعلى للتعليم: يستحق متفرغين...

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، إننا لسنا بحاجة إلى جهاز تنفيذي جديد، فلدينا من المجالس ما يكفي، ولكن ما يغيب عنا في مجال التعليم يحضر في المالية والجهات الأخرى".

وأضاف “ضياء رشوان”، خلال كلمته بلجنة التعليم والبحث العلمي"، أن مصر لديها في الجهات المالية، الجهاز المركزي للمحاسبات والبنك المركزي والرقابة الادارية والرقابة المالية، جميعهم يختصون بالجانب المالي، والدولة  تهتم في هذا المجال بالماليات أما في التعليم لا يوجد رقابة من الأساس".

واقترح أن يكون المجلس الأعلى للتدريب والتعليم هيئة مستندة للمادة 215 من الدستور التي تتحدث عن الهيئات المستقلة والجهات الرقابة وهي تفصل كيفية تشكيل هذه الهيئات، مضيفا: “يجب أن تكون خليط من الأجهزة السابقة سواء من ناحية الاشراف والتنفيذ والرقابة”.

وتابع:"العملية التعليمية تستحق أن يكون هناك متفرغين قائمين عليها ويخصص لهما مخصصات مالية تليق بالعملية التعليمية ومستقبلها في مصر".

فيما قالت الدكتور راندا مصطفى وكيل لجنة التعليم بمجلس الشيوخ، ممثلة حزب حماة الوطن أن مشروع القانون المجلس الوطني الاعلى للتعليم والتدريب سيفض الاشتباك بين المجالس المتعددة ونتمنى ان يكون هناك محاور بالمجلس الوطنى الأعلى للتعليم كما هو الوضع بالحوار الوطنى.

وطالبت بمقرر، ومقرر مساعد لكل هيئة، مشيرا إلى أن كلمة المجلس الوطنى تعطى بعدًا قويًا للمجلس، ولا بد من الإبقاء على التدريب لخدمة التعليم الفنى وتخصصات الطب على الأقل.

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ضياء رشوان عن المجلس الأعلى للتعليم: يستحق متفرغين ومخصصات مالية لائقة وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الأعلى للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر الـ 51

هنأ المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد.

وقال رئيس المجلس الأعلى للاعلام - في برقية التهنئة - اليوم، الخميس، : "يسعدني بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أعضاء المجلس والعاملين، أن أتقدم لسيادتكم بأخلص التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة هذا النصر الخالد الذي سيظل مبعثًا للفخر والعزة للمصريين بقواتهم المسلحة".

وأضاف جبر: أن هذا النصر العظيم أكد عزم الشعب المصري وقواته المسلحة وقدرتهم على الانتصار.. مشيرًا إلى أن أبناء الشعب المصري قدموا أرواحهم في سبيل تحرير تراب الوطن.. مؤكدا أن نصر أكتوبر يعد علامة عسكرية فارقة في التاريخ، كما أنه كان درسًا قاسيًا لكل من تسول له نفسه الاعتداء على أي شبر واحد من الأراضي المصرية.

مقالات مشابهة

  • السيسي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالقيادة الاستراتيجية
  • الرئيس السيسي يترأس اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة
  • «الأعلى للجامعات»: تطوير شامل في لوائح الكليات الفترة المقبلة
  • انطلاق موسم الأنشطة الطلابية في الجامعات.. «رياضية وثقافية وفنية»
  • ضياء رشوان: حرب أكتوبر المجيدة رمزاً خالداً لقوة الإرادة المصرية
  • مجلس الجامعة العربية يطالب بتقديم مساعدات مالية وعينية عاجلة إلى لبنان
  • الأعلى للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر الـ 51
  • ضياء رشوان: حرب أكتوبر ستظل رمزاً خالداً لقوة الإرادة المصرية وقدرتها على عبور المحن
  • إنهاء مهام غلام الله رئيس المجلس الإسلامي الأعلى
  • هاني سري الدين رئيسا لـ«مالية الشيوخ»