انطلقت النسخة الخامسة من برنامج "جسور"، لتأهيل المبتعثين في مجالات التواصل الحضاري وبناء الصورة الذهنية عن الثقافة السعودية، وذلك بالتعاون مع الملحقية الثقافية بسفارة المملكة العربية السعودية في واشنطن ومشروع "سلام" للتواصل الحضاري.

ويشارك في البرنامج -الذي يستمر ثلاثة أيام- نخبة من المختصين والخبراء يقدمون مجموعة متنوعة من الأساليب والنماذج التدريبية للمبتعثين.


وأوضح مدير الشؤون الثقافية والاجتماعية في الملحقية الدكتور عبدالعزيز التركي في كلمته الافتتاحية، أن البرنامج يهدف إلى تشمل تنمية معارف وقدرات المبتعثين في التواصل الفعّال، وتعزيز مهاراتهم في التعايش والتفاعل الإيجابي مع الثقافات المختلفة، إضافة إلى تعزيز وعي المشاركين بالدور الحضاري الرائد للمملكة على المستوى العالمي.

من جانبه، أكد المدير التنفيذي لمشروع (سلام) للتواصل الحضاري الدكتور محمد السيد، أهمية الحقيبة التدريبية التي يقدمها المشروع، مشيراً إلى أنها تُعد الأولى من نوعها وتتميز بمحتوياتها المعززة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: برنامج جسور

إقرأ أيضاً:

الاستعدادات النهائية لمؤتمر إطلاق النسخة الثانية من مهرجان العلمين | صور

أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عن انتهاء الاستعدادات النهائية لانطلاق المؤتمر الصحفي لـ مهرجان العلمين للكشف عن تفاصيل الدورة الثانية.

ومن المنتظر أن يتم الكشف خلال المؤتمر الصحفي عن تفاصيل الحفلات المقرر أقامتها على هامش فعاليات مهرجان العلمين بالإضافة إلي باقي الأنشطة التي تبدأ منتصف الشهر الحالي.

المؤتمر الصحفي لـ مهرجان العالمين

وينطلق المؤتمر الصحفي الذي تنظمه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية للإعلان عن تفاصيل الدورة الثانية من المهرجان، في تمام الساعة 6 مساء اليوم الأثنين في مدينة العلمين.

المؤتمر الصحفي لـ مهرجان العالمين

ومن جانبها قالت دانا مدحت، مراسلة «إكسترا نيوز»، إن مدينة العلمين الجديدة تعد من أفضل الأماكن الساحلية والسياحية المصرية، نظرا لموقعها المتميز الذي يطل على البحر المتوسط، فضلا عن الطقس الرائع الذي تتمتع به ليس فقط في فصل الصيف بل طوال العام.

وأضافت «مدحت»، خلال لقائها ببرنامج «هذا الصباح» عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن مهرجان العلمين في نسخته الأولى بالعام الماضي شهد زخما كبيرا على كل المستويات الرياضية والترفيهية، فضلا عن الحفلات التي أُقيمت بمشاركة عدد كبير للغاية من نجوم الوطن العربي وليس الدولة المصرية فقط، موضحة أن المهرجان شهد حفلات تناسب كل الأذواق الموسيقية كالطربية والشبابية وغيرهم، يأتي ذلك علاوة على وجود مسارح وعروض ترفيهية متنوعة.

اقرأ أيضاً«المتحدة للخدمات الإعلامية»: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين2 لأهالي غزة

تفاصيل البرومو التشويقي للدورة الثانية من مهرجان العلمين (فيديو)

مقالات مشابهة

  • انطلاق النسخة الثالثة من برنامج "سدرة" للقيادة النسائية
  • الاستعدادات النهائية لمؤتمر إطلاق النسخة الثانية من مهرجان العلمين | صور
  • محافظ مسقط يُدشن النسخة الرابعة من "معسكر دوت نكست جدير" لتأهيل الشباب
  • علي الموسى: الإخوان تستهدف المبتعثين السعوديين
  • “الوطنية للإسكان” تُعلن انطلاق النسخة الرابعة من برنامج واعد
  • برنامج سدرة للقيادة النسائية ينطلق في نسخته الثالثة ليوقد روح الريادة
  • "طيران ناس" يطلق أول برنامج في المملكة لتأهيل طواقم الضيافة الجوية للتواصل بلغة الإشارة
  • طيران ناس يطلق أول برنامج في المملكة لتأهيل طواقم الضيافة الجوية للتواصل بلغة الإشارة
  • الملحقية الثقافية بالسفارة الأمريكية.. أنشطة تدميرية للواقع الثقافي باليمن
  • كليات التميّز تعلن عن إطلاق برنامج تميّز لتطوير الخريجين