فازت الصحفية السورية هديل عرجه المتخصصة في قضايا الأطفال في مناطق الحروب والصراعات، الثلاثاء، بجائزة سمير قصير لحرية الصحافة في دورتها التاسعة عشرة عن فئة التحقيق الاستقصائي.

ويتناول التحقيق الذي حصلت عنه على الجائزة وحمل عنوان (البلوغ القسري في مخيمات الشمال السوري) استخدام بعض العائلات أدوية هرمونية لتسريع عملية البلوغ لدى الفتيات الصغيرات بهدف تزويجهن.

وذهبت الجائزة في فئة التقرير الإخباري السمعي البصري إلى أصيل ساريه من اليمن، فيما حصل المصري المقيم في الولايات المتحدة عبد الرحمن الجندي على الجائزة في فئة مقال الرأي.

تبلغ القيمة المالية للجائزة التي يمنحها سنويا الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع مؤسسة سمير قصير في لبنان 10 آلاف يورو عن كل فئة وتختار الفائزين لجنة تحكيم تضم صحفيين وخبراء في الإعلام.

ومنحت لجنة تحكيم من الطلاب جائزتها للفلسطيني محمد أبو شحمه.

وقالت ساندرا دو وال رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان إن لجنة الجائزة تلقت في هذه الدورة أكثر من 350 مشاركة مما يشير إلى أهمية الجائزة ورمزيتها.

وأضافت أنه رغم عدم بلوغ أي من الصحفيين اللبنانيين القوائم النهائية للترشيحات، فإن العديد من الفائزين والمرشحين نشروا أعمالهم في لبنان كونه منارة لحرية التعبير في المنطقة.

تحمل الجائزة اسم الصحفي سمير قصير الذي اغتيل في الثاني من يونيو 2005 بعبوة ناسفة وضعت أسفل سيارته في بيروت. وقُدمت الجائزة لأول مرة عام 2006 بالتزامن مع الذكرى الأولى لرحيله.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: سمیر قصیر

إقرأ أيضاً:

عودة خدمة Spotify للعمل بعد انقطاع قصير

يجب أن تعمل Spotify بشكل طبيعي مرة أخرى الآن بعد بضع ساعات من مشكلات الخدمة. نشر حساب Spotify Status بعد ظهر يوم الأحد X ليقول، "كل شيء يبدو أفضل بكثير الآن!" في وقت سابق من اليوم، أكد أنه كان يواجه مشكلات بعد تقارير المستخدمين بأن التطبيق ومشغل الويب كانا يعملان بشكل غير طبيعي. أبلغ مستخدمو Spotify على وسائل التواصل الاجتماعي عن مجموعة متنوعة من المشكلات، من توقف الأغاني بشكل متكرر عليهم إلى حظرهم من منصة البث بالكامل.

لقد ارتفعت المشكلات قليلاً قبل الساعة 11 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، وفقًا لـ Downdetector، واستمرت لمدة ساعتين أو نحو ذلك. في الساعة 12:14 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة، نشر Spotify Status، "نحن على علم ببعض المشكلات في الوقت الحالي ونقوم بفحصها!" وفي غضون ذلك، تحول قسم التعليقات في Downdetector إلى دردشة جماعية كاملة غير متوازنة. كنت لا أزال أواجه مشكلات مع مشغل الويب حوالي الساعة 1:15 مساءً، لكن يبدو أن كل شيء قد تم حله الآن.

 

مقالات مشابهة

  • تظاهرات وتنديدات عربية وإقليمية بجرائم العدو الصهيوني في لبنان واغتيال أمين عام حزب الله
  • عودة خدمة Spotify للعمل بعد انقطاع قصير
  • إذاعة جيش الاحتلال: مقتل مستشار نصر الله سمير توفيق ديب
  • وكيل «شؤون عربية النواب» يثمن توجيهات الرئيس بإرسال مساعدات إغاثية إلى لبنان
  • لماذا لم تظهر وساطة عربية بين إسرائيل وحزب الله
  • الطيار الذي قتل نصرالله لم يعرف التفاصيل إلا قبل وقت قصير
  • إطلاق مبادرة "MicroX" لتقديم 350 برنامجًا جامعيًا قصيرًا
  • إعلام عبري: حزب الله يجري تحركات عسكرية استعدادا لمواجهات برية مع الجيش الإسرائيلي.. ويعيد قواته المتواجدة في عدة دول عربية إلى #لبنان
  • حسن نصر الله.. خريج الحوزات الذي قاد حزب الله اللبناني
  • مصير نصر الله "الغامض" يتصدر تغطية الصحافة اللبنانية