قالت أوكرانيا إنها فقدت محطات طاقة بسعة أكثر من 9 جيجاوات في شتى أنحاء البلاد بسبب الهجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة عقب الغزو الروسي الشامل في 2022.
وقال رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال في اجتماع حكومي يوم الثلاثاء، إن "الوضع شديد الخطورة".
واضطرت شركة الكهرباء الوطنية الأوكرانية "يوكرينرجو" إلى قطع الكهرباء وفقًا لجدول بسبب نقص الطاقة.

الحد الأقصى للاستهلاك

وفي كييف، جرى قطع الكهرباء في عدة أحياء بعد الظهر بسبب تجاوز الحد الأقصى المسموح للاستهلاك.
وقال شميهال إن المهام الرئيسية للحكومة حاليًا هي تحسين الدفاع الجوي وأعمال الإصلاح في محطات الطاقة المتضررة.

أخبار متعلقة بهذه الشروط.. بوتين يبدي استعداده للتفاوض مع أوكرانياكييف: روسيا شنت 80 هجومًا على خطوط المواجهة في يوم واحدفي مظاهرات.. زوجات وأمهات الجنود الروس يطالبن بعودة ذويهم من أوكرانياالحريق الذي تم إخماده جزئيًا في #أوكرانيا اجتاح مسافة تفوق 10 آلاف متر مربع من قسم يضم مواد سريعة الاشتعال#اليوم | #روسيا
للمزيد: https://t.co/LhdndQe4Bq pic.twitter.com/St5K5C4bhX— صحيفة اليوم (@alyaum) May 25, 2024


وأضاف أن نظام الطاقة يجب أن يشهد المزيد من اللامركزية، كما يجب أن تزداد كفاءة استخدام الطاقة، مشيرًا إلى أن "هدفنا هو التوفير على جميع المستويات، من الشركات الكبيرة إلى المنازل والشقق الصغيرة".
ويُدعم استيراد مولدات الكهرباء والخلايا الشمسية ومحطات الطاقة الأصغر حجمًا، كما تعتمد كييف على مساعدة أكبر من الشركاء الدوليين.
وقال شميهال: "نعمل على توسيع نطاق الاستيراد من أوروبا إلى 2ر2 جيجاوات".
ويستهدف الجيش الروسي محطات الطاقة الحرارية والكهرومائية في أوكرانيا منذ مارس الماضي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: كييف الحرب الروسية في أوكرانيا محطات الطاقة في أوكرانيا محطات الطاقة

إقرأ أيضاً:

أبوظبي تستضيف المؤتمر الدولي للطاقة النووية للشباب

أبوظبي (الاتحاد)
انطلقت فعاليات المؤتمر الدولي للطاقة النووية للشباب 2024 للمرة الأولى في أبوظبي، حيث يجمع المؤتمر الذي ينظمه المؤتمر الدولي للطاقة النووية للشباب، بالتعاون مع مجلس براكة وبالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، الكفاءات الشبابية المتخصصة بقطاع الطاقة النووية من جميع أنحاء العالم على مدار الأسبوع الحالي، لمناقشة المستجدات في العلوم النووية واستكشاف فرص التعاون والابتكار.

أخبار ذات صلة أبوظبي تستضيف مؤتمر المنظمة الدولية للمشغلين النوويين الإمارات وكندا تطلقان أول دليل إرشادي للتدقيق على عمليات التفتيش في الجهات الرقابية النووية

ويترأس المؤتمر كريستين مادن، رئيسة المؤتمر الدولي للطاقة النووية للشباب، والدكتور عبد الله النعيمي، رئيس مجلس براكة للشباب والرئيس المشارك في المؤتمر.
ويضم المؤتمر متحدثين رئيسيين وورش عمل وندوات فنية لخبراء في قطاع الطاقة النووية، وزيارات رسمية إلى العديد من المرافق المتعلقة بالعلوم النووية في جميع أنحاء أبوظبي، بما في ذلك محطات براكة للطاقة النووية.
ويهدف المؤتمر إلى تمكين الشباب من التواصل مع خبراء قطاع الطاقة النووية واستكشاف دور التكنولوجيا النووية في معالجة تحديات الطاقة على الصعيد العالمي، والتطبيقات السلمية الأخرى للطاقة النووية مثل استكشاف الفضاء، والطب والتقنيات الزراعية. ويمثل هذا المؤتمر فرصة مميزة لإلهام التفكير الإبداعي بين قادة المستقبل في قطاع الطاقة النووية.
ويتضمن المؤتمر ندوات فنية حول مواضيع حالية مثل صيانة محطات الطاقة النووية ورقمنتها، والجوانب السياسية والاجتماعية لنشر تكنولوجيا الطاقة النووية، والفيزياء النووية، والعلوم والتكنولوجيا النووية، والقدرة على التكيف مع المناخ من خلال العلوم النووية والاستدامة الخاصة بدورة الوقود النووي، بالإضافة إلى التعاون الدولي والاستثمارات الاستراتيجية.
وسيزور المشاركون في المؤتمر محطات براكة للطاقة النووية، الأولى من نوعها في العالم العربي، والتي تعد نموذجاً يحتذى به من قبل برامج الطاقة النووية الجديدة في جميع أنحاء العالم. وتنتج محطات براكة، التي طورتها مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، الآن 40 تيراواط في الساعة من الكهرباء سنوياً، وتوفر ما يصل إلى 25% من احتياجات دولة الإمارات من الكهرباء، إلى جانب الحد من 22.4 مليون طن من الكهرباء سنوياً، وهو ما يمثل أكبر مساهمة لخفض البصمة الكربونية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة. كما تساهم محطات براكة بما نسبته 24% من التزامات الدولة بخفض البصمة الكربونية بحلول عام 2030.
يذكر أن المؤتمر الدولي للطاقة النووية للشباب تأسس في عام 1997، وتطور ليصبح منظمة دولية مخصصة لتطوير مناهج اتصال جديدة حول فوائد الطاقة النووية، وتعزيز الاستخدامات السلمية للطاقة النووية من أجل رفاهية البشرية، وتوفير منصة لتسهيل بناء شبكات مهنية من شأنها أن تفتح الفرص للشباب في قطاع الطاقة النووية.

مقالات مشابهة

  • روسيا تستهدف 11 موقعا أوكرانيا بالطائرات المسيرة.. وتسجل أعلى عدد من الهجمات في شهر واحد
  • عاجل - رئيس الوزراء يتابع جهود توفير المواد البترولية اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء
  • رئيس الوزراء يتابع جهود توفير المواد البترولية لتشغيل محطات الكهرباء
  • أبوظبي تستضيف المؤتمر الدولي للطاقة النووية للشباب
  • واردات الإمارات من الألواح الشمسية الصينية تقفز 75% في 8 أشهر
  • أوكرانيا تستهدف مستودع ذخيرة رئيسي في روسيا
  • أوكرانيا تستهدف مستودعًا للذخائر والصواريخ في روسيا
  • حصة الطاقة المتجددة في الهند قد ترتفع إلى 35% من مزيج الكهرباء بحلول 2030
  • أوكرانيا تتهم روسيا بقتل7 مرضى بعد غارة على مستشفى في سومي
  • أستاذ هندسة: مصر تستهدف الوصول بالطاقة المتجددة إلى 42% في 2030