حجزت مكانها في قلوب محبيها بصوتها العذب وموهبتها الفذة، وعلى الرغم من الرحيل المؤثر لهدى سلطان في 2006 متأثرة بمرض السرطان، لتلاقي ربها بعد صراع مع المرض في مثل هذا اليوم عن عمر يناهز الـ 81 عامًا، إلا أن أعمالها لا زالت خالدة في قلوب وعقول المشاهدين.

ودخلت هدى سلطان الفن في عمر صغير على مضض من أسرتها، وبشكل خاص شقيقها الفنان محمد فوزي الذي قاطعها فترة طويلة، لكن مديحة يسري زوجته آنذاك كانت سبباً في إنهاء القطيعة، فكيف حدث ذلك؟.

كيف كانت مديحة يسري سبب انتهاء الخلاف بين الشقيقين؟

بعد وفاة والديها دخلت هدى سلطان مجال الفن، فيما اعترض شقيقها الفنان محمد فوزي على هذه الخطوة غيرًة عليها، واعتبر لسنوات طويلة أن ليس له أختا اسمها هدى سلطان، لكن الأخيرة لم تستسلم لغضبه وبعد فترة كانت زوجة شقيقها الفنانة مديحة يسري سببا في الصلح.

 

انقطع التواصل بين هدى سلطان ومحمد فوزي، لكن العلاقة بينها وبين زوجة أخيها لم تنقطع، تعرف أخباره منها أولا بأول وتطمئن عليه، حتى جاء وقت انتهاء الخلاف، بحسب «سلطان» التي قالت في تصريحات سابقة: «أنا خرجت من طنطا صغيرة في حدود 15 سنه، وأقمت في القاهرة كوني هاوية الغناء، كنت أقعد أغني في الحمام وأمثل قدام المرايا، الوالد والوالدة اتوفوا قبل ما ابدأ في الفن ومحدش دريان بهدى سلطان، غير محمد فوزي اللي سبقني في المجال وخاف عليا، علشان في فرق عندنا بين راجل وست في الفلاحين، وهو خد موقف واتخصمنا فترة طويلة عرفت من مديحة يسري زوجته وصديقتي أنه تعبان وأنا تعبت وكنت متزوجة من فريد، وكنت على اتصال بيها، فقالتلي تعالي حتى لو متصالحتوش تكون نفسيتك هديت، وسمعت كلامها».

ذكريات خلاف الشقيقين أثرت على هدى سلطان التي وصفته في النهاية: «يبقى مجرد خلاف مش قطيعة بمعنى الكلمة، وفي النهاية حب الناس واحترامهم والمكانة دي محسستنيش بالندم وهو تراجع واعترف بيا».

الاسم الحقيقي لهدى سلطان

لم تتنكر هدى سلطان من اسمها الحقيقي، وقالت إنها في الأصل تدعى بهيجة عبدالسلام الحو: «اللي في الفن والبيت والباسبور هدى، لكن الحقيقي متنساش أنا مغيرتوش لكن اتغير من نفسه ومش فاكرة ازاي، لكن فاكرة أن هدى سلطان كان بسبب أستاذة مفيدة عبد الرحمن أستاذتي وصديقتي، كان ظاهر عليا الهدوء فسمتني هدى، كان اسم بهيجة تقيل، وكان لينا صديق اسمه سلطان ركب على بعضه الاسم ورن في ودني حلو، ومشي هدى سلطان، مكنش هينفع هدى عبد السلام».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هدى سلطان محمد فوزي مدیحة یسری محمد فوزی هدى سلطان

إقرأ أيضاً:

في ذكرى وفاة «أخو البنات».. محطات في حياة عزت أبو عوف الفنية والأسرية

أعوام عديدة مرت على رحيل «جنتل السينما» و«أخو البنات» الفنان عزت أبو عوف، الذي ارتبطت الجماهير به وبظهوره المرح على الشاشة، حتى أصبح علامة من علامات السينما، واشتهر بأدواره المتنوعة، وكان لاستقراره الأسري وحبه لعائلته انعاكسًا على حياته الفنية ونجاحه، وهو ما نلقي عليه الضوء تزامنا مع ذكرى وفاته اليوم.

الفنان عزت أبو عوف

وُلد الفنان عزت أبوعوف عام 1948 في محافظة القاهرة، تخرج في كلية الطب لكن شغفه بالموسيقى جعله يدخل المجال الفني، وأسس فرقته «4 M» واعتمد على شقيقاته مها ومنى ومنال وميرفت، ثم اتجه إلى التمثيل وكانت بدايته مع الفنان عمرو دياب في فيلم «آيس كريم في جليم»، وانطلق بعدها وشارك في العديد من الأفلام والمسلسلات جعلته مقربا لقلوب الجماهير.

زواجه وحب عمره

«ولا جيه ولا هيجي في نبل أخلاقها»، بهذه الكلمات حكى الفنان عزت أبو عوف عن زواجه من حب عمره فاطيما، خلال لقائه في برنامج «الستات ميعرفوش يكدبوا» قائلا: «أكتر حد برتاح في وجوده، عمري حبيت ولا هجب زيها ولا غيرها، هي دايمًا اللي برجع ليها في كل وقت، حبها عمره ما اتغير من وأنا عندي 19 وهي عندها 14 سنة لحد ما أتوفيت، كنت بحس أنها جزء مني وكل دنيتي»، الكثير من مظاهر الحب بينهما حتى أنه احتفظ بخاتم زواجه حتى وفاته.

علاقة الفنان عزت أبوعوف بأولاده

أنجب أبوعوف ابن وابنة هما الفنانة الشهيرة مريم أبو عوف وأحمد أبو عوف، وحكت مريم عن علاقتها بوالدها خلال لقاء لها على «نجوم إف إم»: «علاقتي ببابا كانت شديدة، كان متحمس بيا دايمًا وكان بيزقني لقدام من وأنا في المدرسة، ودخلني الجامعة الأمريكية وكان نفسه دايمًا يشوفني في أحسن الأماكن، وهو السبب خلاني أدرس التمثيل والسينما كان واثق ومصدق فيا على طول، وبحس دايمًا أنه حاسس بيا، وكان بيحب الشغل ومتقن وده حاولت أتعلمه منه»، واستمرت الأزمات الصحية معه حتى وافته المنية عام 2019.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ القاهرة يتابع غلق المحلات التجارية في أحياء شبرا وروض الفرج
  • مديحة محمد إبراهيم تكتب: العصر الذهبي للجهاز الإداري للدولة
  • يسري وحيد يقود تشكيل طلائع الجيش ضد الأهلي في الدوري الممتاز
  • في ذكرى وفاة «أخو البنات».. محطات في حياة عزت أبو عوف الفنية والأسرية
  • ذكرى وفاة الفنان الأنيق.. قصة حب عزت أبو عوف انتهت بمصحة أمراض عصبية
  • في ذكرى وفاة محمد الموجي... تعرف على أبرز المحطات الفنية له
  • ريم سامي تهنئ زوجها بمناسبة عيد ميلاده
  • بسمة بوسيل وسعد لمجرد وشذى حسون.. نجوم الفن ينعون والدة ملك المغرب
  • من الصدفة إلى الاحتراف.. مهند بحاري يروي رحلته مع الفن التشكيلي
  • “مشروع أمديست”.. هذا هو الدور الحقيقي لمعهد أمديست وهكذا كان يتم استهداف الشباب واستقطابهم وما هي “الأشياء الإلزامية” التي كانت تفرض على الطلاب والطالبات لكسر الحواجز بينهم (صور+فيديو)