مصراوي:
2024-07-02@00:58:48 GMT

مصطفي الفقي: هذا مطلبي من الحكومة الجديدة

تاريخ النشر: 5th, June 2024 GMT

مصطفي الفقي: هذا مطلبي من الحكومة الجديدة


كتبت -داليا الظنيني:
قال المفكر السياسي الدكتور مصطفي الفقي، أن ما سيحدث فى الحكومة الحالية أكبر من التعديل، مشددا على ضرورة أنه يجب التحدث مع المواطنين بشكل مباشر خاصة فى القرارات الهامة مثل ارتفاع سعر الرغيف الخبز.

وأضاف الفقى خلال حواره لبرنامج يحدث فى مصر، الذى يقدمه الإعلامي شريف عامر، على قناة إم بى سى مصر، مساء الثلاثاء، أنه يجب على الوزراء الحاليين التمهيد للقرارات الهامة وليس بعد صدورها، موضحا أن البعض يرى أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء شخص جديد.

وأوضح أن إجراءات مثل زيادة المعاشات أو المرتبات تحول حالة عدم رضا الشعب إلى رضا، مؤكدا أن المرحلة القادمة تحتاج إلى تحسين الأداء وإزالة القلق عند المواطنين وإرضائه.

وشدد على ضرورة وضع الحكومة الجديدة أولويات واضحة والتعامل مع الظروف السياسه فى المنطقة، مضيفا: وزير التموين الحالى من أكفأ الوزراء رغم انتقاده من الكثير.

واستطرد: على الحكومة الجديدة أن تغير منظورها تجاه الفئات والطبقات المجتمعية ودعم الطبقة المتوسطه، مشيرا أن رئيس السيسي يتعمد أحيانا إعطاء توجيهات علنية ليشهد المواطنين على المسئولين، متوقعا أن الصحة والتعليم من الوزارات المتوقع تغييرها.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان مصطفي الفقي هذا مطلبي الحكومة الجديدة

إقرأ أيضاً:

برلمانية: تنفيذ توصيات الحوار الوطني أولويات على أجندة الحكومة الجديدة

كتب- نشأت علي:

قالت النائبة منال نصر عضو مجلس النواب، إن الحكومة الجديدة أمامها العديد من المهام الضرورية لدعم الدولة المصرية.

وأوضحت البرلمانية، أن أهم هذه الملفات هو تنفيذ توصيات الحوار الوطني بشأن الملفات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية لتوفير احتياجات المواطنين وتعزيز الاقتصاد الوطني، وضمان تحقيق التقدم والاستقرار المنشود.

وأكدت أن الحوار الوطني أتاح فرصة حقيقية للاستماع إلى آراء ومقترحات المواطنين، وشكل خطوة محورية في تحديد أولويات الدولة.

وأشارت، إلى أن الحكومة الجديدة أمامها الكثير من التحديات والملفات المهمة منها تعزيز النمو الاقتصادي، وزيادة فرص العمل، وتخفيف العبء عن المواطنين من خلال تحسين الخدمات العامة وتقديم الدعم للفئات الأكثر احتياجًا، إضافة إلى تحسين جودة التعليم والخدمات الصحية يجب أن يكون على رأس أولويات الحكومة. الاستثمار في هذين القطاعين يضمن مستقبلًا أفضل للأجيال القادمة.

وتابعت، أنه يجب على الحكومة تعزيز الشفافية والمساءلة في المؤسسات الحكومية يعتبر أساسيًا لبناء الثقة بين المواطنين والدولة، وهو ما يتطلب جهودًا مستمرة لمكافحة الفساد بكافة أشكاله.

ولفتت إلى أن توصيات ومخرجات الحوار الوطني شكلت خارطة طريق لتجاوز تلك التحديات وأبرزت أهم الملفات التي يجب التركيز عليها لما شكله الحوار من تنوع في الآراء وأخرج لنا مادة دسمة يمكن للحكومة الجديدة العمل عليها وتنفيذ ما جاء في توصياتها، ولاسيما ما رأيناه من اهتمام بالغ من القيادة السياسية بالحوار الوطني.

مقالات مشابهة

  • برلمانية: تنفيذ توصيات الحوار الوطني أولويات على أجندة الحكومة الجديدة
  • بالفيديو.. مطالب المواطنين من الحكومة الجديدة بالمحافظات
  • ما هي مطالب المواطنين من الحكومة الجديدة؟ "فيديو"
  • شعبة المستوردين: التصنيع والتصدير يجب أن يكون على رأس عمل الحكومة الجديدة
  • أمين سياسية «حماة الوطن»: الحكومة الجديدة مطالبة بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • مفاجآت الحكومة الجديدة!
  • حزب الجيل الديمقراطي يعرض مطالبه على الحكومة الجديدة.. دعم الصناعة أولوية
  • «اقتصادية النواب»: تخفيض فاتورة الاستيراد ودعم الصناعة تحديات أمام الحكومة الجديدة
  • عضو «زراعة النواب»: الحكومة الجديدة تواجه تحديا كبيرا لتحقيق الأمن الغذائي
  • برلمانيون يحددون أولويات الحكومة الجديدة: نحتاج خطة طموحة لعضوية «العشرين»