روسيا – صرح رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، بأن مستوى الاكتفاء الذاتي للاتحاد الاقتصادي الأوراسي (روسيا وأرمينيا وبيلاروس وكازاخستان وقرغيزستان) من المواد الغذائية يتجاوز مستوى 93%.

وجاء تصريح رئيس الحكومة الروسية اليوم الاثنين خلال إلقائه كلمة في الجلسة العامة بفعالية متعلقة بالأمن الغذائي للاتحاد الأوراسي في العاصمة البيلاروسية مينسك.

وقال ميشوستين إن روسيا حددت أهدافا طموحة لتحقيقها بحلول نهاية العقد وهي زيادة الإنتاج في المجمع الصناعي الزراعي بمقدار الربع، ورفع الصادرات بمقدار مرة ونصف المرة.

كما أكد على أهمية قيام الدول الأعضاء في الاتحاد الأوراسي بصياغة خطط متوازنة وفي إطار الاتفاقيات في المجال الزراعي.

وأشار إلى أن روسيا كانت وستظل دائما شريكا دوليا مسؤولا، وقال إن “المستوى العالي للإنتاج (الزراعي والغذائي) يسمح لروسيا بدعم الدول الأخرى، وذلك على الرغم من العقبات التي خلقها الغرب في الخدمات المالية واللوجستية والتأمين.

وأضاف رئيس الحكومة الروسية أن بلاده قدمت خلال السنوات الخمس الماضية حوالي 380 ألف طن من المواد الغذائية كمساعدات إنسانية لدول إفريقيا وآسيا.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

غير قادر على المشي.. القط الروسي الشهير “كروشيك” يبلغ وزنا قياسيا والأطباء يفكرون بالحل

روسيا – بلغ وزن القط الروسي الشهير “كروشيك” الذي يعيش في إحدى مستشفيات منطقة الأورال الروسية، حوالي 17 كيلوغراما. ويفكر أطباء المستشفى الآن كيف يمكن إعادته إلى وزنه الطبيعي.

من الخصائص المميزة للقطط أنها عادة ما تأكل كل ما يوضع أمامها. وغالبا ما  تفتقر تماما إلى الشعور بالشبع. ولكن، ربما لم يعرف ذلك موظفو إحدى مستشفيات مدينة بيرم الذي استقر قط مشرد أحمر الشعر في الطابق السفلي منه، وبدأوا في إطعامه فوق العادة. وبفضل هذا الاهتمام بدأ وزن كروشيك، وهو اسم أطلق عليه، في الزيادة، ونتيجة لذلك وصل وزنه إلى 17 كغ. وبسبب الالتزام  بنظام غذائي مستقر فقد القط القدرة على المشي.

القط كروشيك

لا يستطيع أحد القول كم عمر كروشيك، وذلك بسبب وزنه الزائد. لكن نتائج فحوصات الدم العامة أظهرت أنه ربما بالغ من العمر حوالي 15 عاما. ومن الصعب إجراء فحوصات أخرى بسبب الوزن الزائد، إذ أنه لا يمكن للموجات فوق الصوتية اختراق طبقة الدهنية في جسمه.

وطرح الآن أمام كروشيك هدف مهم، وهو إنقاص 85-170 غراما من الوزن في الأسبوع والوصول في النهاية إلى وزن لا يزيد عن سبعة كيلوغرامات. وحسب الأطباء، فإن تلك العملية ستستغرق سنة على الأقل. ومن أجل تحقيق النتائج يتناول القط وجبات خاصة وصفها له الأطباء. كما أنه يتدرب بواسطة جهاز المشي المائي، لأن الماء يخلق ضغطا على العضلات، ويخفف الضغط على المفاصل ويدعم جسم الحيوان. وحتى الآن لم يحضر كروشيك سوى جلسة تدريب تجريبية، لكنه سيبدأ قريبا التدريبات بانتظام. وعندما ينقص وزنه، تنتظره حياة سعيدة، حيث سيتم إيجاد مكان دائم للعيش له.

المصدر: news.ru

 

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة يشيد بهيئة نظافة وتجميل العاصمة من خلال الاكتفاء الذاتي
  • ميشوستين: روسيا بين أكبر 4 منتجين للحوم في العالم
  • رئيس "الإرشاد الزراعي" يتفقد مجمعات الخدمات الزراعية بالفيوم
  • رئيس قطاع الإرشاد الزراعي يتفقد مجمعات الخدمات الزراعية ضمن مبادرة "حياة كريمة" بالفيوم
  • غير قادر على المشي.. القط الروسي الشهير “كروشيك” يبلغ وزنا قياسيا والأطباء يفكرون بالحل
  • “المركزي الروسي” يواصل خفض سعر الروبل أمام العملات الرئيسة
  • رئيس الوزراء يتابع جهود توفير المواد البترولية لتشغيل محطات الكهرباء
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» يكشف تفاصيل زيارة رئيس الوزراء الروسي إلى إيران
  • الابتكار الزراعي.. ركيزة أساسية لتحقيق الأمن الغذائي العربي
  • ممثل “الفاو” الإقليمي : الإمارات شريك إستراتيجي في دعم الأمن الغذائي إقليمياً وعالمياً