يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن مسؤول مبادرة “سفراء الراية البيضاء” لفتح خط “البيضاء – مأرب” الناشط اليمني “عمر الضيعة” عن وصوله رفقه قيادة المبادرة إلى مدينة مأرب شرقي البلاد الخاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها دوليا.

وقال الناشط الضيعة في منشورات على حسابه بفيسبوك، إن “بقية سيارات المبادرة متوقفة في خط التماس على أن تدخل خلال يومين بعد إزالة مخلفات الحرب من الطريق”.

وأضاف أن “وصولهم إلى مدينة مأرب جاء بهدف اللقاء بالقيادة الأمنية والعسكرية بالمحافظة”، مشيراً إلى أنهم عائدون الآن إلى موقع باقي الوفد لفك العقم من الطريق، مثمناً في هذا الصدد تجاوب السلطات المحلية بمأرب في إخراج المعدات لإزالة مخلفات الحرب.

وفي وقت سابق، قالت السلطات المحلية في محافظة مأرب، إنها تستكمل الإجراءات لفتح الطريق، وإن منسقي “قافلة السلام” يتواجدون في المحافظة من أجل ذلك.

وتعود تفاصيل المبادرة، إلى إعلان الناشط الضيعة”، قبل أيام، عن مبادرة لعبور طريق البيضاء مارب، وأبدى استعداده للعبور في الخط داعيا إلى الالتفاف معه وإسناده في مبادرته.

وكانت جماعة الحوثي في منتصف أكتوبر 2021م، قد أعلنت عن قطع طريق مأرب البيضاء، والتي تعد من أهم الطرق الرئيسية الرابطة بين المحافظات اليمنية، إثر هجمات دامية شنتها في محاولة للسيطرة على المحافظة الغنية بالنفط والغاز.

الجدير بالذكر، أن المبادرة تأتي بعد أشهر على إعلان عضو مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، في فبراير الماضي، فتح جميع الطرقات التي تربط مارب بغيرها من المحافظات، غير أن جماعة الحوثي رفضت تلك المبادرات ولجأت إلى فتح طرق غير معبدة وغير صالح للعبور.

مبادرة شعبية تنجح في فتح طريق “البيضاء – مأرب”بعد سنوات من إغلاق الحوثيين لها فتح طريق مأرب صنعاء.. بين اهتمام الشرعية واستغلال الحوثيين! (تقرير خاص)

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الحوثيون الراية البيضاء اليمن سفراء قافلة السلام مأرب

إقرأ أيضاً:

الإعمار تعلن تحقيق نسب إنجاز متقدمة بمشروع إنشاء طريق الحج البري

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة الإعمار، الخميس، تحقيق نسب إنجاز متقدمة بمشروع إنشاء طريق الحج البري الرابط بين العراق والسعودية.

وقالت الوزارة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إنه "تم تحقيق مراحل عمل متقدمة من أعمال مشروع إنشاء طريق الحج البري في محافظة النجف الأشرف، بمرحلتيه الأولى والثانية"، مبينة، أن "المشروع يعد من المشاريع المهمة والإستراتيجية التي تربط العراق بالمملكة العربية السعودية".

وذكرت، أن "المشروع ينفذ بإشراف دائرة الطرق والجسور التابعة للوزارة، حيث يبلغ طول الطريق الكلي (100) كم و بواقع (50) كم لكل مرحلة"،مشيرة إلى، أن "نسبة إنجاز المرحلة الأولى بلغت (82)%، إذ تم إكساء نحو (30) كم من طبقة الأسفلت الرابطة، والتهيئة لأعمال الإكساء بالطبقة السطحية المبلمرة".

وتابعت، أن "الأعمال مستمرة في المرحلة الثانية من الطريق، حيث وصلت نسبة إنجازها إلى أكثر من (70)%، وتم إكساء (18) كم من طبقة الأسفلت الرابطة من الطريق".

مقالات مشابهة

  • محافظ البيضاء يدشن أعمال صيانة وسفلتة طريق البيضاء – مأرب
  • فحص 2.7 مليون سيدة ضمن مبادرة «العناية بصحة الأم والجنين»
  • الاشغال تواصل اصلاح الانخسافات على طريق اهدن - مفرق أيطو
  • الكشف عن السبب الرئيس وراء فتح الطرق في محافظتي البيضاء وتعز
  • الإعمار تعلن تحقيق نسب إنجاز متقدمة بمشروع إنشاء طريق الحج البري
  • 69 مليون جنيه لتطوير طريق بحري وقبلي قناة الاتصال ببورسعيد
  • صور.. فعاليات مبادرة مركز البحوث الزراعية لتفعيل دور المراكز الإرشادية بالفيوم
  • اتحاد شباب المصريين بالخارج يطلق مبادرة للمساهمة في ترشيد استهلاك الكهرباء
  • مسؤول: رفع كفاءة «عقبة شعار» للسلامة المرورية بجودة عالية لمرتادي الطريق
  • أمانة العاصمة المقدسة تحقق خدمات متكاملة للزوار