أوساكا (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «إياتا»: 3.9% نمو قطاع الطيران في الإمارات سنوياً الإمارات تؤمن 45.4% من واردات اليابان النفطية خلال أبريل

وجه الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس اتحاد الرياضات البحرية، كلمات الدعم المؤازرة والتشجيع، لممثلي فريق «الإمارات للدراجات المائية»، والذي يشارك في بطولة كأس آسيا، ابتداءً من اليوم في مدينة أوساكا اليابانية، مؤكداً أن المشاركة تأتي ضمن استحقاقات دولية وعالمية عديدة يحضر من خلالها أبطال الإمارات في الرياضات البحرية بشكل دائم.


وأكد الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، أن أبطال الإمارات جاهزون لخوض التحدي القوي، والظفر بالمراكز الأولى في البطولة العالمية التي تحظى بمتابعة وحضور عالمي كبيرين، وقال: «ثقتنا كبيرة في قدرات أبناء الإمارات في تحقيق المراكز الأولى، والوصول لمنصة التتويج».
وشدد الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان على أن النجاح والميداليات ترتبط دوماً بمشاركة الإمارات في أي بطولة بحرية، خاصة وأننا نمتلك المواهب الجيدة، والتي تصنع للإمارات دوماً التفوق في أي منافسة بحرية. ويترأس البعثة جمال الجناحي، عضو مجلس إدارة اتحاد الرياضات البحرية، مع مشاركة المتسابقين خليفة خالد بالسلاح، والذي يشارك في فئة جالس محترفين، سلمان يونس العوضي، الذي يشارك في فئة جالس نوفيس، وعبدالله عبد الرحمن الحمادي، الذي يشارك في فئة جالس برو أم، وراشد سالم طاهر، والذي يشارك في فئة واقف نوفس، مع حضور راشد سهيل الطاير إداري الفريق.
وتعد هذه البطولة هي النسخة الأولى، التي تقام بنظام الجولات، حيث تنطلق الجولة الأولى في اليابان، ثم تقام الجولة المقبلة في شهر ديسمبر في تايلاند، ويشارك في الجولة الأولى 184 متسابقاً في مختلف فئات البطولة، والتي تبلغ 16 فئة.
وكانت البعثة قد اكتملت مساء أمس في أوساكا كي تبدأ المنافسات في أولى محطات البطولة، وهي التجارب الحرة، ثم تبدأ بعدها تحديات الفئات كافة المشاركة في المنافسة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات اليابان الدراجات المائية محمد بن سلطان بن خليفة الرياضات البحرية یشارک فی فئة

إقرأ أيضاً:

"أوكيو عُمان للسباقات" عينه على التتويج مع انطلاق "التحدي العالمي الأوروبي"

 

مسقط- الرؤية

يستعد المتسابق الدولي أحمد الحارثي مع فريق أوكيو عُمان للسباقات لخوض غمار منافسات الجولة الثانية لبطولة التحدي العالمي الأوروبي، التي تجرى منافساتها على أرضية حلبة سبا فرانكوشامب البلجيكية، ولمدة 24 ساعه متوالية، وهو السباق الأطول والأكبر والأصعب لهذه البطولة.

فريق أوكيو عُمان للسباقات المؤلف من البطل أحمد الحارثي والسائق البريطاني سام ديهان والسائق جينز كلينجمان عليهم مسؤولية كبيرة للوصول إلى منصة التتويج خصوصا وأن الفريق في المركز السادس في ترتيب عام البطولة برصيد 8 نقاط، وبما أن هذا السباق يمتد إلى يوم كامل بدءًا من الرابعة من عصر يوم السبت 29 يونيو وينتهي بنفس التوقيت في اليوم التالي الأحد 30 من يونيو الجاري؛ لذلك فإن مهمة الفريق سوف لن تكون سهلة في مواجهة ما يقارب 66 سيارة داخل الحلبة في توقيت واحد. ويدرك الجميع في الفريق من سائقين وفريق (فني دبليو آرت تي) مدى أهمية الحصول على نقاط هذا السباق على متن سيارة بي إم دبليو إم 4 فئة (جي تي 3) هذا إذا ما أراد الفريق الاستمرار في المنافسة على إحدى المراكز الأولى بنهاية الموسم والبطولة.

فريق أوكيو عُمان للسباقات المدعوم من وزارة الثقافة والرياضة والشباب وأوكيو وعُمانتل وبي ام دبليو عُمان  ينافس في الفئة البرونزية في هذه البطولة التي تتألف من 5 سباقات متوزعة على عدة حلبات في أوروبا، ومن خلال السباقات الماضية عبر السنوات السابقة فإن المتسابق أحمد الحارثي يتفاءل دائما في التواجد على أرضية هذه الحلبة والتي سبق له الفوز في العديد من الجوائز والحصول على مراكز متقدمة في المنافسات العالمية الماضية.

البطل أحمد الحارثي من جهتة ذكر أنه دائمًا ما يعشق المشاركة في السباقات التي تقام على أرضية هذه الحلبة، وبما أن السباق الحالي هو الأطول من حيث المدة، فإن الفريق استعان بخبرات سائق رابع وهو الاسترالي كالن وليامز، ويفتخر البطل الحارثي برفع راية السلطنة عاليا في مثل هذه المحافل الدولية. وقال الحارثي "سبقت هذه الجولة استعدادات جيدة لمشاركة فعالة بالسباق ، لدينا طموح مثل البقية في احراز مركز مناسب وجيد، ونسعى أن نكون ضمن المنافسين على فرق القمة ونتمنى التوفيق وأشكر الكل هنا على تكملة الجاهزية للسباق".

 

مقالات مشابهة

  • طواف الخليج الافتراضي للدراجات الهوائية 8 يوليو
  • إطلاق النسخة الأولى من طواف الخليج الافتراضي للدراجات الهوائية 8 يوليو
  • لاعبا "شباب الفيوم" يشاركان فى البطولة الأفريقية البارالمبية للدراجات
  • مركز شباب الفيوم يشارك فى البطولة الافريقية للدراجات البارالمبية
  • "أوكيو عُمان للسباقات" عينه على التتويج مع انطلاق "التحدي العالمي الأوروبي"
  • منتخب الطائرة في مجموعة صعبة بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • منتخب الرياضات المائية يشارك في البطولة العربية بالقاهرة
  • إغلاق باب التسجيل في الجولة الأولى من  بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو بفئاتها المختلفة
  • المنتخب الألباني يشارك في بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا
  • أسطول المحيط الهادئ الروسي يجري مناورات مدفعية وصاروخية في بحر اليابان