أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، عن السيطرة على كافة الحرائق في شمال فلسطين المحتلة، بعد نحو 48 ساعة من اندلاعها.     وكانت اندلعت العديد من الحرائق في المستوطنات القريبة من لبنان، بعد سقوط صواريخ أطلقها "حزب الله" داخل المستعمرات.     وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ مساحات كبيرة احترقت، بينما أُصيب جنود ومستوطنون جراء الحرائق.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

قتلى وعشرتا الجرحى بانفجار ضخم داخل مطعم في إزمير التركية (شاهد)

قالت وسائل إعلام تركية، الأحد، إن انفجاراً ضخما وقع نتيجة تسرب غاز في مخبز بمدينة أزمير التركية، ما أدى إلى مصرع 4 أشخاص على الأقل، مشيرةً إلى أنه خلف أكثر من 3٥ إصابة.

 وذكرت أن الانفجار أحدث أضراراً في ١١ مبنى من المباني المحيطة والمركبات التي كانت متوقفة قرب المخبز في المدينة التي تقع غربي تركيا.

وأعلن وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا٬ عبر حسابه في منصة إكس:" وقع اليوم انفجار في مطعم في حي فوزي تشاكماك في توربالي بمدينة إزمير، والذي يُعتقد، وفقًا للنتائج الأولية، أنه ناجم عن أسطوانة صناعية".

وتابع: "تم إرسال مركبتين و9 أفراد من إدارة الكوارث والطوارئ في إزمير و8 سيارات إسعاف و36 موظفًا من مديرية الصحة في المحافظة٬ إلى منطقة الحادث".

وأضاف: "ولسوء الحظ فقد 4 من مواطنينا حياتهم وأصيب 35 من مواطنينا في الانفجار. رحم الله مواطنينا الذين فقدوا أرواحهم، وأتمنى الشفاء العاجل لمصابينا". كما نشر كايا عبر حسابه فيديو للدقائق الأولى للانفجار  

وبحسب شهود عيان فقد تهشمت العديد من واجهات المحال التجارية والمباني السكنية في محيط الانفجار.


Bugün İzmir Torbalı’daki Fevzi Çakmak mahallesinde bulunan bir Lokantada ilk belirlemelere göre sanayi tüpünden kaynaklandığı değerlendirilen bir patlama meydana gelmiştir.

Olay bölgesine; İzmir İl AFAD'dan 2 araç 9 personel, İl Sağlık Müdürlüğünden 8 ambulans 2 UMKE ekibi ve… pic.twitter.com/h8hULpbriy — Ali Yerlikaya (@AliYerlikaya) June 30, 2024
حرائق تشتعل
وعلى صعيد اخر تحاول قال وزير الزراعة والغابات التركي إبراهيم يوماقلي، إن فرق الإطفاء سيطرت على 3 حرائق في غابات بولايتي إزمير وباليكسير غربي البلاد. 

وأفاد في تصريحات للصحفيين، الأحد، أن الحرائق التي اندلعت أمس السبت تمت مكافحتها طوال الليلة الماضية.  وأضاف: "أود ان أقول بأن الحرائق الـ3 كلها باتت تحت السيطرة". 

وأشار إلى أن السلطات المختصة في الولايتين تواصل تحقيقاتها في أسباب اندلاع الحرائق المذكورة.


وتكافح الحكومة التركية حرائق غابات اندلعت أمس السبت في عدة ولايات تركية، أبرزها إزمير والعاصمة أنقرة وبورصة. وبحسب وكالة الأناضول فإن 16 حريقا اندلعت في إزمير، 8 في الغابات و8 في المناطق الريفية، وتمت السيطرة على 11 منها.

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: متظاهرون من الحريديم يرشقون سيارة وزير الإسكان الإسرائيلي بالحجارة
  • بالفيديو.. شاهدوا كيف طالت صواريخ الحزب آليات إسرائيلية داخل رويسات العلم
  • متظاهرون إسرائيليون يهاجمون سيارة وزير الإسكان احتجاجا على قانون التجنيد
  • إعلام عبري: إصابات خطيرة في صفوف الجيش الإسرائيلي إثر سقوط مسيّرة متفجرة في الجولان
  • وسائل إعلام: القاهرة ترفض دخول أي قوات مصرية إلى داخل قطاع غزة
  • قتلى وعشرات الجرحى بانفجار ضخم داخل مطعم في إزمير التركية (شاهد)
  • قتلى وعشرتا الجرحى بانفجار ضخم داخل مطعم في إزمير التركية (شاهد)
  • طيران الاحتلال الاسرائيلي يستهدف منزلًا في مخيم المغازي وسط قطاع غزة
  • 4 شهداء و10 جرحى جراء قصف الاحتلال لمنزل بمنطقة اليرموك في قطاع غزة
  • غضب جديد في مصر بسبب "حلايب وشلاتين"