يمانيون – متابعات
أبدى الكيان الصهيوني، الثلاثاء، استعداده لدفع ما سماها “فدية” لصنعاء مقابل فك الحصار عن ميناء “أم الرشراش” في فلسطين المحتلة.

يأتي هذا التصريح بعد تكبد العدو الإسرائيلي خسائر فادحة جراء العمليات التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية ضد سفن كيان العدو في البحر الأحمر والعربي والأبيض المتوسط والمحيط الهندي، وذلك في سياق دعم واسناد فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة الذي يتعرض سكانه لأبشع جرائم الإبادة الجماعية منذ الـ7 من أكتوبر الماضي.

وأكد الرئيس التنفيذي لميناء”أم الرشراش” الذي تطلق عليه اسرائيل تسمية “ايلات” جدعون جولبر” في تصريح الثلاثاء، أن الميناء مغلق بالكامل، ولم يعد هناك أي نشاط فيه منذ 7 أشهر، بسبب عمليات القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر، معترفاً بضعف وفشل التحالف الأمريكي البريطاني في حماية سفن الكيان الصهيوني.

وأضاف أنه لا توجد حلول لإعادة فتح ميناء “ايلات”، خصوصاً مع ضعف دول التحالف الأميركي البريطاني في البحر الأحمر.

وأفاد الرئيس التنفيذي للميناء أنه لم يعد يستطيع النوم بسبب استمرار إغلاق الميناء، وبالتالي فهو لا يخجل من مطالبة حكومته أن يدفعوا لقوات صنعاء أموالاً مقابل عبور سفن الكيان الصهيوني في البحر الأحمر، مثل ما يتم الدفع لمصر.

وتأتي هذه التصريحات مع تشديد الحصار البحري الذي تفرضه القوات المسلحة اليمنية على كيان العدو الصهيوني، من خلال منع السفن الإسرائيلية أو المرتبطة بها من العبور في البحر الأحمر، أو البحر العربي، والمحيط الهندي، وكذلك البحر الأبيض المتوسط، واستهدافها في حال خالفت قرار الحظر.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

“البحر الأحمر ليس مكاناً للنزهة”.. الحوثي يدعو طاقم حاملة الطائرات “روزفلت” إلى ممارسة هوايتهم في شواطئ كاليفورنيا

الجديد برس:

حذر محمد علي الحوثي، عضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، طاقم حاملة الطائرات الأمريكية “روزفلت” من أن البحر الأحمر لن يكون منطقة آمنة للاستجمام والترفيه.

وجاء هذا التحذير في تغريدة نشرها الحوثي على حسابه بمنصة “إكس”، حيث أشار إلى تصريحات سابقة لجنود وأدميرال حاملة الطائرات الأمريكية “آيزنهاور” الذين عبروا عن شعورهم بعدم الأمان في البحر الأحمر.

وأكد الحوثي في تغريدته قائلاً: “على جنود حاملة الطائرات روزفلت أن يفهموا أن زمن الاستجمام والنزهة في البحر الأحمر قد ولى بلا رجعة. وإذا أرادوا ممارسة هواية الإبحار، فشواطئ كاليفورنيا هي المكان المناسب لذلك”.

وفي وقت سابق، صرح نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء حسين العزي قائلاً: “روزفلت لن تكون أوفر حظاً من آيزنهاور التي تضررت بشكل كبير”.

وأضاف العزي في تغريدة على حسابه على منصة “إكس” بأن الحل يكمن في إنهاء عسكرة البحر الأحمر على الفور، داعياً الولايات المتحدة إلى تعديل سلوكها العدواني تجاه بلدان العرب والمسلمين، وعلى رأسها اليمن.

وتعكس هذه التصريحات موقف حكومة صنعاء الحازم تجاه الوجود العسكري الأمريكي في البحر الأحمر، كما يؤكد على المخاوف من أن حاملة الطائرات “روزفلت” قد تواجه مصيراً مشابهاً لما حدث مع “آيزنهاور” إذا استمرت الولايات المتحدة في سياساتها العدوانية.

مقالات مشابهة

  • بعملية مشتركة.. قوات صنعاء والمقاومة العراقية تستهدفان سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا
  • 7 عمليات عسكرية تستهدف إيزنهاور و 9 سفن مرتبطة بكيان الاحتلال 
  • شاهد| بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن استهداف سفينة (MSC Manzanillo) الإسرائيلية في ميناء حيفا المحتلة بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية العراقية
  • قوات صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية بصاروخ باليستي جديد في البحر العربي
  • الحوثيون يستهدفون سفينةَ  MSC SARAH V  الإسرائيليةَ في البحرِ العربي
  • أمريكا تعترف باصابة سفينة “ترانس وورلد نافيغيتور”
  • شاهد| بيان القوات المسلحة بشأن استهداف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي
  • القوات المسلحة تستهدف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي وتصدر هذا البيان
  • “البحر الأحمر ليس مكاناً للنزهة”.. الحوثي يدعو طاقم حاملة الطائرات “روزفلت” إلى ممارسة هوايتهم في شواطئ كاليفورنيا
  • “واشنطن بوست”: الولايات المتحدة تفشل في وقف العمليات اليمنية المساندة لغزة