لقي شخصان على الأقل مصرعهما وأصيب خمسة آخرون بعد اصطدام 3 دراجات نارية في بلدة كابويتا بولاية شرق الاستوائية بدولة جنوب السودان.

الأمم المتحدة تمدد حظر الأسلحة على جنوب السودان رئيس جنوب السودان ونائبه فشلا في تلبية معايير الانتخابات النزيهة والسلمية حادث درجات بجنوب السودان

تم التعرف على أحد القتلى على أنه جيمس سيبيت كوماندوز ، 26 عاما ، والآخر فقط باسم ناكاي.

وقع الحادث بعد أن طرقت دراجة نارية وأصابت امرأة تحمل الحطب كانت تعبر الطريق، مما أدى إلى اصطدام دراجتين ناريتين مسرعتين.

ووفقا للسلطات، تم نقل المصابين إلى مستشفى كابويتا المدني لتلقي الرعاية الطبية.

وقال الرائد ماناوا ستانلي، مدير شرطة المرور في كابويتا، لراديو تمازج إنه تم الإبلاغ عن الحادث في حوالي الساعة 6:30 مساء .

«وقع حادث وتم إبلاغنا به في حوالي الساعة 6:30 مساء، اصطدمت الدراجات النارية وتوفي شخصان على الفور بينما تم نقل خمسة آخرين أصيبوا إلى المستشفى»، وكان من بين القتلى راكب تم التعرف عليه على أنه جيمس سيبيت كوماندوز البالغ من العمر 26 عاما وراكبته التي لم يتضح عمرها لأنها توفيت وتم التعرف عليها فقط على أنها ناكاي من قبيلة توبوسا،  والأشخاص الخمسة الذين أصيبوا موجودون الآن في مستشفى كابويتا المدني. كانت جميع الدراجات النارية تتحرك بسرعة عالية جدا".

من جانبه ، أكد جمعة جوستين ، المدير التنفيذي لمقاطعة كابويتا الجنوبية ، الحادث ، وعزاه إلى الركوب المتهور ، وحث سائقي السيارات على مراعاة قواعد المرور.

«كان هناك حادث مروري مساء أمس على طول طريق Kapoeta Longeleya، اصطدمت دراجتان ناريتان تتحركان في اتجاه مختلف، وتوفي اثنان وفقا للتقرير،  هذا خطأهم لأنه تم تحذير هؤلاء الأولاد عدة مرات".

 «وقع حادث سابقا وتحدثت البلدية معهم عدة مرات لتقليل السرعة ليست جيدة ، ومع ذلك ، لم يكن سطح الطريق جيدا ورطبا،  يجب على الناس اتخاذ الاحتياطات اللازمة عند الركوب خاصة عند نقل ركاب القرية ".

وفي الوقت نفسه، قدم أوريم إيمانويل، وهو ناشط في المجتمع المدني في الولاية، تعازيه للأسر الثكلى وحث شرطة المرور على مراقبة سائقي السيارات.

«هذا أمر مأساوي للغاية، ولسوء الحظ، فقد شخصان حياتهما، يجب على الحكومة المحلية في كابويتا الجنوبية ، وخاصة شرطة المرور ، مراقبة الدراجين على طول الطريق، يجب على رجال بودا بودا أيضا التحلي بالصبر في انتظار الركاب». 

"أعتقد أن بعض هذه الحوادث تحدث بسبب التنافس على العملاء،  يجب أن تتصرف شرطة المرور بشكل احترافي لأنها غالبا ما تندفع إلى مكان الحادث فقط بعد وقوع حادث. 

وينبغي لها أن تنفذ تدابير لمعالجة هذه الحالات قبل أن تصبح حوادث. إنهم (الشرطة) ضعفاء جدا في ذلك".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنوب السودان جنوب السودان شرطة المرور

إقرأ أيضاً:

تصادم سيارات.. حادث مروع على كوبري جسر السويس | صور

لقى شخص مصرعه في حادث مروع على كوبري جسر السويس في القاهرة، في الاتجاه القادم من كوبري القبة باتجاه كوبري التجنيد، في ساعات الصباح الأولى.

شهد كوبري جسر السويس حادث تصادم بين 3 سيارات ملاكي وانقلاب إحداها أعلى كوبري جسر السويس، بالإضافة لاشتعال النيران في موتور إحدى السيارات عقب الحادث وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية في القاهرة لموقع الحادث.

حادث مروري

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، إخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغ من الأهالي أفاد بوقوع حادث مروري بين 3 سيارات وانقلاب إحداها واشتعال النيران في موتور واحدة منهم.

حادث مروري

بالانتقال والفحص، تبين من المعاينة والتحريات التي باشرتها أجهزة الأمن في القاهرة، أن الحادث نتيجة السرعة الجنونية على الطريق، حيث اصطدمت 3 سيارات ببعضها وانقلبت إحداها، مما نتج عنه مصرع شخص جراء الحادث.

حادث مروري

وتبين من التحريات التي أجرتها أجهزة أمن القاهرة، تفحم موتور إحدى السيارات وانقلاب أخرى وتهشمها تماما، بالإضافة لمصرع شاب يدعى محمد أسامة جراء الحادث الذي وقع باتجاه كوبري التجنيد.

اقرأ أيضاًإرتفاع مصابى حادث إنقلاب سيارة الطريق الزراعى بأسوان لـ 11 شخص

ضبط بحوزتهما 2.5 كيلو حشيش.. حبس عاطلين لاتجارهما في المخدرات بشبرا الخيمة

مقالات مشابهة

  • تصادم سيارات.. حادث مروع على كوبري جسر السويس | صور
  • قتيلان في غارة إسرائيلية على جنوب سوريا
  • الاحتلال الإسرائيلي يقصف منزلا في النبطية جنوب لبنان ويوقع جرحى
  • قتيلان و4 جرحى في حادث مرور بسيدي بلعباس
  • مصرع شخص فى حادث انقلاب سيارة بمدينة نصر
  • إصابة 4 أشخاص إثر حادث تصادم 3 سيارات فى جسر السويس
  • تبسة.. 9 جرحى في اصطدام بين سيارتين بمرسط
  • جرحى على طريق عام رياق... حادث سير مروّع وقع بين سيارتين
  • وفاة وأربع إصابات إثر وقوع حادث في شفا بدران
  • إصابة 15 شخصًا في حادث تصادم سيارتين أعلى طريق مصر الإسكندرية الصحراوي