شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الأشغال تتعامل مع عدد من الملاحظات في مختلف مناطق المملكة، تعاملت كوادر وزارة الأشغال العامة مع عدد من الملاحظات في مختلف مناطق المملكة، واستكملت العمل على عدد من المشاريع التي من شأنها رفع سوية الطرق .،بحسب ما نشر وكالة البوصلة للأنباء، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأشغال تتعامل مع عدد من الملاحظات في مختلف مناطق المملكة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأشغال تتعامل مع عدد من الملاحظات في مختلف مناطق...

تعاملت كوادر وزارة الأشغال العامة مع عدد من الملاحظات في مختلف مناطق المملكة، واستكملت العمل على عدد من المشاريع التي من شأنها رفع سوية الطرق والجسور ضمن اختصاص الوزارة.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي اليوم الخميس، أن كوادرها نفذت في محافظة مأدبا أعمال فتح طريق السواعدة وهو طريق زراعي ضمن قرية مليح من أراضي ذيبان طوله 750 مترا تم فتحه خدمة للمزارعين للوصول الى أراضيهم.

وأضاف البيان، انه تم استكمال أعمال تنظيف العبارات وجوانب الطرق في منطقة صياغة-الأغوار، إضافة الى تنظيف عبارات وجوانب الطريق بين منطقتي الفيصلية -صياغة.

اما في محافظة الكرك، نفذت مديرية أشغال الكرك أعمال الطبقة الإسفلتية السطحية لطريق القصر-الربة، كما تم استكمال أعمال طريق مستوعبات القمح في منطقة القطرانة.

وفي محافظة الزرقاء، تم تنفيذ أعمال جابيون وأجنحة عبارات على طريق الأسمنت بمنطقة الظليل والبدء بتنفيذ أعمال تصريف مياه أمطار ضمن عطاء الطرق الزراعية.

وبينت الوزارة في بيانها، انه تم العمل في محافظة المفرق على دهان طريق المفرق – السعيدية – الخالدية، واستكمال أعمال حديد approach slab و أعمال الربراب وصيانة الحواجز الجانبية لجسر الخالدية.

وأردفت، تم العمل على معالجة الانزلاقات في منطقة الجعيدية في محافظة البلقاء، وفي لواء الرمثا تم صيانة ابو البصل القروي.

كما تم تركيب علامات قابله للطي على تقاطع مرج الحمام بالعاصمة عمان كجزء من أعمال تعزيز عناصر السلامة العامة على مختلف طرق المملكة.

45.195.74.230



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الأشغال تتعامل مع عدد من الملاحظات في مختلف مناطق المملكة وتم نقلها من وكالة البوصلة للأنباء نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی محافظة

إقرأ أيضاً:

بطول 167 كيلو متراً.. الأنبار توضح تفاصيل مشروع طريق الحج البري

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت مديرية طرق وجسور محافظة الأنبار، الأحد، عن تفاصيل مشروع طريق الحج البري في المحافظة ،فيما أشارت إلى أن المشروع يخدم بالدرجة الأولى المعتمرين والحجاج وكذلك القوات الأمنية ونقل البضائع التجارية من وإلى منفذ عرعر الحدودي.

وقال مدير طرق وجسور الأنبار وسام رياض محمود العبيدي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "طريق الحج البري يعتبر من المشاريع المهمة والاستراتيجية في محافظة الأنبار، حيث يبدأ من منطقة  السبعة كيلو في الرمادي الى النخيب بطول 167 كيلو متراً ويختصر المسافة الحالية والبالغة 300 كم (لطريق رمادي كم 160 – النخيب ) ، مما يقلل وقت الرحالية وتكاليفها".

وأضاف العبيدي، أن "المشروع تمت احالته في عام 2012 على شكل مقاطع ، وتوقف العمل به بسبب الأحداث التي مرت بها المحافظة  في عام 2014" ،موضحاً أن "المقطع الأول بطول 90 كم يبدأ من الصفر عند كم 7 في الرمادي باتجاه النخيب لم ينجز وتمت تصفية المشروع ، والمقطع الثاني  بطول 28.5 كم غير منجز وهو قيد التصفية حالياً ، أما المقطع الثالث فبطول 28.5 كم  غير منجز وتمت تصفية المشروع ، والمقطع الرابع بطول 20 كم منجز".

وتابع أن "محافظة الأنبار المتمثلة بالمحافظ  والنائب الفني قامت بتشكيل لجان من مديرية طرق وجسور الأنبار  لغرض الكشف الموقعي وإعداد جداول الكميات لتكملة الأعمال في المقطع الأول بطول 90 كم ومن ضمنها جسران، الأول على وادي الغدف في الكيلو 63 والثاني على وادي الجهف في الكيلو 78" ،مشيراً إلى أن "الكشف يتضمن إنشاء أبنية وأبراج نقاط حماية تليق بالقوات الأمنية ومزودة بكاميرات حرارية".

وأوضح أن "مديرية طرق وجسور الأنبار أنجزت الكشف الموقعي وجدول الكميات وأُرسل الى محافظة الأنبار لغرض مفاتحة وزارة التخطيط لإدراجه واستحصال التخصيص المالي ،وستتم تجزئة المقطع وإحالته على شكل مراحل لضمان سرعة التنفيذ واختصار مدة العمل".

ولفت إلى أن "المشروع يخدم بالدرجة الأولى المعتمرين والحجاج وكذلك القوات الأمنية ونقل البضائع التجارية من والى منفذ عرعر الحدودي" ،مبيناً أن "إنجاز هذا المشروع سيقلل من معاناة نقل الحجاج والمعتمرين الذين يسلكون الطريق البري وذلك لاختصار المسافة والوقت".

مقالات مشابهة

  • اليوم.. قطع الكهرباء عن عدة مناطق في الفيوم
  • ريفي: ظاهرة المخدرات هي حرب على طرابلس
  • ضبط المتهم بالنصب على المواطنين عن طريق السحر والشعوذة
  • الأرصاد الجوية تحذر من زخات رعدية محليا قوية بعدد من مناطق المملكة
  • محافظ الغربية: استعدادات مكثفة فى مختلف الإدارات التعليمية لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • بطول 167 كيلو متراً.. الأنبار توضح تفاصيل مشروع طريق الحج البري
  • أبطال ذوي الإعاقة من مختلف مناطق المملكة يحرزون جوائز بطولة النخبة في تبوك لكرة الطاولة البارالمبية
  • نداءٌ من وزير الأشغال إلى المُواطنين.. ماذا فيه؟
  • أربيل تعلن إنجاز 80‎% من أعمال أكبر سد لمنع الفيضانات في مناطق داره تو ومحيطها
  • طقس السبت: أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على عدد من مناطق المملكة