صحيفة الخليج:
2024-06-26@19:15:03 GMT

150 صنفاً بمهرجان المانجو في خورفكان

تاريخ النشر: 5th, June 2024 GMT

150 صنفاً بمهرجان المانجو في خورفكان

خورفكان: محمد الوسيلة

أعلن الدكتور راشد خميس النقبي، رئيس المجلس البلدي لمدينة خورفكان، انطلاق مهرجان المانجو الثالث الذي ينظمه المجلس البلدي بالتعاون مع بلدية خورفكان وبرعاية ودعم غرفة تجارة وصناعة الشارقة يوم 28 يونيو الجاري، ويستمر لمدة 3 أيام بمركز إكسبو خورفكان.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمه المجلس صباح أمس الثلاثاء بمجلس ضاحية الحوامي في خورفكان بحضور عدد من أعضاء المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، والدكتور سهيل النقبي نائب رئيس المجلس البلدي للمدينة، والمهندسة فوزية القاضي مدير بلدية خورفكان، ومحمد خميس النقبي نائب والي منطقة شيص، وأعضاء اللجنة المنظمة، وعدد من أصحاب المزارع المشاركة.

وأشاد رئيس المجلس البلدي بالدعم الكبير الذي تقدمه غرفة تجارة وصناعة الشارقة، مشيداً بجهود عبد الله العويس، رئيس مجلس إدارة الغرفة من خلال تكفل الغرفة ورعايتها الكاملة للمهرجان، مشيراً إلى أن المهرجان الذي حظي بالنجاح المطلوب في الدورتين السابقتين يمضي لتحقيق أهدافه في دورته الثالثة.

من جهته كشف محمد خلفان النقبي، رئيس اللجنة المنظمة، عن ارتفاع عدد المزارعين المشاركين في المهرجان من 17 إلى 20 مزارعاً، ومن المتوقع ارتفاع العدد إلى 25 قرب الانطلاقة، فيما ارتفع عدد الأصناف والأنواع المعروضة في المهرجان من 132 نوعاً العام الماضي إلى أكثر من 150 صنفاً سيتم عرضها في هذه الدورة.

بدوره أوضح محمد على الجوهري، عضو اللجنة المنظمة، أن المهرجان يتضمن العديد من الفعاليات، منها الورش والجلسات التثقيفية الخاصة بالمانجو والفواكه عموماً.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات خورفكان فاكهة المانجو المجلس البلدی

إقرأ أيضاً:

الحجاوي يمثل الأردن بمهرجان عالمي

تمثل مؤسسة عصام الحجاوي للانتاج والتوزيع ألفني الأردن بمشاركتها في المهرجان العالمي natpe. المقام حالياً في بودابست من ٢٤-٦ لغاية ٢٧-٦-٢٠٢٤ والذي يقام مرتين في العام في بداية كل عام في ميامي عاصمة ولاية فلوريدا الأمريكية ومنتصف العام في بودابست عاصمة هنغاريا- المجر ويشترك في هذا المهرجان كبرى والمنصات والقنوات العالمية وشركات الانتاج وقد نالت الأعمال البدوية اعجاب المنصات والقنوات العالمية وقد شاركت مؤسسة الحجاوي بمجموعة أعمال بدوية وعصرية أردنية وكان أهمها ً حكاية لونا ً الذي لفت انتباه منصات وقنوات عالمية في مهرجان natpe الذي أقيم في بداية العام ٢٠٢٤ في مدينة ميامي ولاية فلوريدا وقدم تم الاتفاق على دبلجته لعدة لغات حيث سيعرض العام القادم على منصات عالمية وقد انضم مجموعة منصات عالمية إلى عرض المسلسل الاردني العربي حكاية لونا / ماوراء النجوم الى عرضه في شهر رمضان المبارك القادم ٢٠٢٥ بعد ان تم ترجمته إلى لهجات متعددة إسبانية والمانية وإنكليزية وكورية جنوبية.

مقالات مشابهة

  • أكثر من 400 فنان في الدورة 25 لمهرجان كناوة
  • الحجاوي يمثل الأردن بمهرجان عالمي
  • يافع تخلّد إرثها الفني والثقافي بمهرجان الهجر السنوي
  • اتجاه واحد .. عرض مسرحي لقومية الإسماعيلية بمهرجان فرق الأقاليم
  • «معلومات الوزراء»: مزرعة توشكي تنتج 44 صنفا من التمور
  • "بلدي شمال الباطنة" يناقش مقترحات تنموية وخدمية لكبار السن وتعزيز الاستثمارات
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية لنتنياهو: "لن يضع اسمك على مطار أو جسر
  • عضو مجلس الحرب: حديث نتنياهو عن صفقة جزئية يتنافى مع قرار المجلس
  • الليلة.. قصور الثقافة تعرض "السد" و"اتجاه واحد" بمهرجان الأقاليم المسرحية
  • المجلس البلدي يقر تخصيص موقعين بالري لوزارة المالية لسد العجز الاكتواري لـ”التأمينات”