استضاف صندوق أبوظبي للتنمية، بالتعاون مع البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، ورشة عمل حول التمويل المناخي وتطوير المشاريع، شارك فيها خبراء من كلا المؤسستين لمناقشة مواضيع إستراتيجية تتعلق بتمويل المناخ، ووضع حلول مبتكرة لمواجهة التحديات البيئية، والاتجاهات الناشئة في هذا المجال.

وتم خلال الورشة تبادل المعارف والخبرات واستعراض أفضل الممارسات التي ينتهجها الجانبان، وتسليط الضوء على الدروس المستفادة والنهج المبتكر في تمويل المناخ وتطوير المشاريع التنموية وإعدادها وتنفيذها ومراقبتها.

وقال سعادة محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، إن ورشة العمل تعد جزءاً من جهود الصندوق لتعزيز التعاون وتوسيع نطاق العمل المناخي من خلال تمويل مشاريع الطاقة المتجددة والخضراء وتحقيق الأهداف المشتركة.

وأضاف أن تبادل المعرفة والخبرات يسمح بجعل مبادرات الصندوق للتنمية أكثر كفاءة وتأثيراً في مجتمعات الدول النامية، التي هي بأمس الحاجة للمساعدة لتحقيق النمو المستدام.

من جانبه، أكد السيد يوانجيانغ صن، القائم بأعمال رئيس مكتب مركز العمليات في البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، أن تبادل المعرفة وتعزيز التعاون المشترك أمران ضروريان لدفع العمل المناخي المؤثر من خلال الجمع بين نقاط القوة والخبرات الجماعية.

كما تناولت ورشة العمل أهمية المواءمة بين المؤسستين، المبنية على أدوات التمويل التكميلية وتركيزها على البنية التحتية، بما في ذلك النقل والطاقة والمياه والتنمية الخضراء والصحة والبنية التحتية الاجتماعية، بالإضافة إلى العمل المناخي، كما تطرقت إلى الآليات المالية المبتكرة وأطر التعاون لتعزيز فعالية المشاريع التنموية واستدامتها.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“سياحة رأس الخيمة” ضمن قائمة “أفضل بيئة عمل للنساء” في دول التعاون لعام 2024

رسخت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة مكانتها الرائدة كوجهة مفضلة للعمل بحلولها للمرة الثانية ضمن المراكز الأولى في قائمة “أفضل بيئة عمل للنساء للعام 2024” عن فئة الشركات الصغيرة لدول مجلس التعاون الخليجي والصادرة عن مؤسسة “Great Place to Work” العالمية، المتخصصة بتقييم وتكريم بيئات العمل التي تتمتع بأعلى مستويات الموثوقية والأداء، وهو ما يعكس التزام الهيئة بتوفير بيئة عمل يشعر فيها جميع الموظفين، من كلا الجنسين، بالتقدير والتمكين.

ويسلط هذا التكريم الضوء على نهج الهيئة، لتطوير بيئة قائمة على المساواة، تشجع على تنمية المهارات والقدرات وتطوير ثقافة العمل، وتتضمن تعزيز التقدم الوظيفي والتشجيع على تولي أدوار قيادية.

ويضاف هذا التكريم الأحدث إلى قائمة واسعة من الجوائز التي حصدتها الهيئة، ومنها تكريمها ضمن قائمة “أفضل بيئة عمل” للعام الرابع على التوالي، وقائمة “أفضل بيئة عمل في الشرق الأوسط للعام 2024″، حيث تعكس هذه التكريمات السياسات الفاعلة والجهود الحقيقية التي اتخذتها الهيئة لتوفير بيئة عمل شاملة. ويضم فريق الهيئة في العام الجاري أكثر من 80 عضواً يمثلون 27 جنسية، ويعكس توازناً بين الجنسين، حيث يبلغ عدد الموظفات 43، وعدد الموظفين 39. وتشغل النساء خمساً من أصل 10 مناصب قيادية في الهيئة، من ضمنها مديرة إدارة العلاقات الحكومية والفعاليات، ونائبة رئيس الشؤون المالية والخدمات المؤسسية، ومديرة إدارة الموارد البشرية، ونائبة رئيس تنظيم الألعاب التجارية، ونائبة رئيس التسويق والاتصالات.

وأعرب راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، عن سعادته بالتكريم، قائلاً: “يعكس تكريمنا للمرة الثانية ضمن قائمة “أفضل بيئة عمل للنساء” لدول مجلس التعاون الخليجي للعام 2024، التزامنا الثابت بتوفير بيئة عمل تعزز من فرص النجاح والنمو لجميع الموظفين “.

وأضاف : ” نحن في الهيئة لا نكتفي فقط بالحديث عن أهمية المساواة بين الجنسين، بل نعمل على اتخاذ خطوات فعلية لتحقيقها وتطبيقها في بيئة العمل. وتأتي هذه الجائزة تقديراً لجهود فريقنا وحرصه على بناء ثقافة تدعم المرأة وترتقي بها في بيئة العمل”.

وتعكس ثقافة بيئة العمل في هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة دعمها للعائلات، حيث يتم منح الموظفين إجازات للأمومة والأبوة أكثر من المدة المعترف بها ، وتسهم هذه السياسات الداعمة في جعل هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة ليست فقط بيئة عمل جاذبة للآباء والأمهات لتحقيق توازن بين حياتهم ومهامهم الوظيفية، بل تبرز بوضوح مدى اهتمام الهيئة بموظفيها ورفاهيتهم.

ويضاف هذا التكريم إلى قائمة التكريمات التي حصدتها الهيئة على جهودها لتوفير أفضل بيئة عمل ، ففي العام 2023، حصلت الهيئة على المركز الرابع في قائمة “أفضل بيئة عمل في القطاع الحكومي لدول مجلس التعاون الخليجي”، وفي العام 2022، حلّت ضمن قائمة “أفضل بيئة عمل في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط – فئة الشركات الصغيرة والمتوسطة”، كما جاءت ضمن قائمة “أفضل بيئة عمل لجيل الألفية”، وقائمة “أفضل بيئة عمل في دولة الإمارات العربية المتحدة”، وأيضاً صُنّفت ضمن قائمة “أفضل بيئة عمل للنساء – فئة الشركات الصغيرة” في العام 2021.وام


مقالات مشابهة

  • “ماغناتي” و”رأس الخيمة الوطني” يطلقان منصة لتقديم حلول التمويل
  • “سياحة رأس الخيمة” ضمن قائمة “أفضل بيئة عمل للنساء” في دول التعاون لعام 2024
  • سلطان الجابر يدعو قادة العالم إلى تنفيذ “اتفاق الإمارات” التاريخي والاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي
  • قحيم والمحاقري يناقشان جوانب التنسيق للنهوض بالقطاع العقاري
  • “أبوظبي للزراعة” تعزز مبادراتها للحد من هدر الغذاء
  • شرطة دبي توقع مذكرة تفاهم مع ” وترايدنت لتجارة السفن والقوارب “
  • “ويتيكس” 2024 يدعم جاهزية البنى التحتية الرقمية للمستقبل حول العالم
  • زعيم الحوثيين يقول إن جماعته تتجه نحو “التصعيد وتطوير الأداء” بعد مقتل نصر الله
  • الإمارات تشارك في اجتماع محافظي البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية بأوزبكستان
  • “عبد الغفار” و”الشهوبي” يشاركان في اجتماعات مؤتمر البنك الآسيوي للاستثمار في أوزبكستان