وقعت مؤسسة حياة كريمة وشركة استرازينيكا مصر للصناعات الدوائية، إحدى الشركات الرائدة في مجال صناعة الدواء في مصر وحول العالم، اتفاقية تعاون لتنفيذ برنامج نسمة هوا؛ لزيادة وعي المرضى وذويهم والمجتمع في القرى الأكثر احتياجًا التابعة لمبادرة حياة كريمة عن أمراض حساسية الصدر وأعراضها وسبل التحكم فيها، ودعم وتطوير قدرات مقدمي الخدمة الصحية من أطباء وتمريض بالوحدات والمستشفيات في القرى المستهدفة من خلال البرامج التدريبية، ورفع كفاءة وتجهيز غرف الاستنشاق بهدف استقبال مرضى الجهاز التنفسي لتوفير جلسات الاستنشاق اللازمة للتحكم في أعراض الحساسية والسدة الرئوية.

 

جاء ذلك على هامش الدورة الثالثة من المعرض والمؤتمر الطبي الأفريقي الأكبر «صحة أفريقيا»، تحت شعار «بوابتك» نحو الابتكار والتجارة، والذي يعقد خلال Africa Health Excon الفترة من 3 إلى 6 يونيو 2024، وهو الحدث السنوي الأكبر بمجال الصحة على مستوى أفريقيا، الذي يستعرض الخبرات والإسهامات الدولية لتعزيز القطاع الطبي على مستوى القارة الأفريقية.

وقع اتفاقية التعاون كل من الدكتور حاتم ورداني، رئيس مجلس إدارة شركة استرازينيكا مصر للصناعات الدوائية، وعهود وافي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة.

ويأتي هذا التعاون تأكيدا على جهود الدولة المصرية وحرصها على توفير أحدث العلاجات والأدوية للمواطنين.

وقال الدكتور حاتم الورداني، رئيس مجلس إدارة شركة استرازينيكا مصر للصناعات الدوائية، إن شركة استرازينيكا تسعى لتحسين خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين سواء من خلال تصنيع وتوريد الأدوية التي تهدف إلى إحداث تغيير حقيقي في حياة المصريين أو المشاركات المجتمعية مع المؤسسات المعنية للتوعية ورفع كفاءة الوحدات الصحية خاصة بالمجتمعات الأكثر احتياجا في الريف.

ومن بين هذه المشاركات التعاون مع مؤسسة حياة كريمة لتنفيذ برنامج «نسمة هوا» عن طريق توفير أجهزة الاستنشاق اللازمة في الوحدات الصحية وزيادة توعية القطاع الطبي عن الحساسية والربو وكيفية استخدام أجهزة الاستنشاق، وكذلك زيادة وعي المواطنين عن أمراض الجهاز التنفسي والأضرار الناتجة عن مرض الربو.

وتستمر مؤسسة حياة كريمة في السعي لتوفير كافة الخدمات التي يحتاجها المواطنون خاصة الأسر الأكثر احتياجا، تماشيا مع توجهات الدولة المصرية بتعزيز تدابير الحماية الاجتماعية للمواطنين بجانب اهتمامها بتوفير الرعاية الطبية المجانية للمرضى وفقا لأفضل المستويات العالمية.    

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مؤسسة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

اتفاقية لتطوير "كهف مجلس الجِن" ضمن مشروع سياحي بيئي

 

 

مسقط- العُمانية

وقّعت وزارة التراث والسياحة اليوم على اتفاقية عقد حق انتفاع لتطوير كهف مجلس الجنّ بولاية قريات بمحافظة مسقط مع "مجموعة عمران"، لإقامة مشروع سياحي بيئي وتفعيل جوانب الموقع الضرورية مثل معدات الحماية الخاصة بسياحة المغامرات والخدمات التشغيلية.

وقّع على عقد الانتفاع من جانب الوزارة معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة، فيما وقّع عليها من جانب المجموعة الدكتور هاشل بن عبيد المحروقي الرئيس التنفيذي لمجموعة عمران.

 

وبموجب العقد تتكفل مجموعة عمران بالجوانب التشغيلية بما في ذلك تعيين وتدريب المدربين والحفاظ على الحياة الفطرية داخل الكهف والبيئة المحيطة به، والتعاون مع مشغلين متخصصين لتطوير خطة مستدامة وطويلة الأمد لتفعيل الموقع.

ويتضمن العقد في مرحلته الأولى قيام "عمران" بتفعيل وتنظيم برامج المغامرات لزيارة كهف مجلس الجنّ، بينما سيتم في المرحلة الثانية إنشاء مركز للمعلومات ومركز استقبال ونزُل بيئية.

ويعد كهف مجلس الجنّ إحدى عجائب الطبيعة في منظومة الكهوف الجوفية في العالم وتبلغ مساحة أرضية الكهف 58 ألف متر مربع وسعته 4 ملايين متر مكعب، وبطول يصل إلى 310 أمتار وبعرض 225 مترًا.

مقالات مشابهة

  • «طرق دبي» توقع اتفاقية لتطوير منصة لـ «النقل التجاري»
  • الإنتهاء من رصف شارع السوق بإدفو ضمن أعمال حياة كريمة
  • اتفاقية لتطوير "كهف مجلس الجِن" ضمن مشروع سياحي بيئي
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية "نشرت" بقلين ضمن حياة كريمة
  • الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • «حياة كريمة» تشارك في فعالية Safertogether لدعم الصحة النفسية (صور)
  • «حياة كريمة» تدعم شابا رياديا.. وتساعده على استكمال مشروعه
  • محافظ أسوان: وحدة حياة كريمة تتابع 25 مشروع بقرية البصيلية قبلى
  • لتركهم العمل فجرا.. إحالة 3 من الطاقم الطبي لمستشفي حميات ديرمواس للتحقيق