ناقش مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية خلال اجتماعه الثالث للعام الجاري 2024 الذي عقد أمس بدبي عدداً من الموضوعات الهادفة إلى الارتقاء بالقطاع الصحي في الدولة بما يسهم في تحقيق رؤية الإمارات في مجال الرعاية الصحية وضمان أعلى مستويات الجودة والكفاءة وتعزيز الأداء المؤسسي والخدمات الصحية.

وسلط الاجتماع ، الذي عقد برئاسة سعادة الدكتور محمد سليم العلماء رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية وحضور سعادة الدكتور يوسف محمد السركال مدير عام المؤسسة وأعضاء المجلس ، الضوء على عدة محاور رئيسية شملت إعادة تشكيل لجان مجلس الإدارة ومراجعة تقرير أداء سعادة المتعاملين ومناقشة التقرير المالي بهدف تعزيز الأداء المؤسسي والخدمات الصحية وتطوير قطاع الرعاية الصحية في الدولة ورفع مستوى تنافسيته على المستويات المحلية والعالمية.

وأشاد سعادة الدكتور محمد سليم العلماء بالجهود المبذولة من قبل جميع أعضاء المجلس ، مشيراً إلى أن البنود التي تمت مناقشتها تعكس التزام المؤسسة الراسخ بتعزيز الأداء المؤسسي وتطوير الخدمات الصحية.

وأكد أن هذه النقاشات تأتي ضمن مساعي المؤسسة للإستمرار في تطوير بيئة العمل داخل المؤسسة لضمان تحقيق أعلى مستويات الجودة والكفاءة بما يتماشى مع رؤى وتطلعات القيادة الرشيدة.

من جانبه أوضح سعادة الدكتور يوسف محمد السركال أن الاجتماعات الدورية التي يعقدها المجلس تأتي في إطار حرص المؤسسة على تعزيز جاهزيتها واستباقيتها من خلال وضع خطط عمل متكاملة لصياغة سياسات رائدة لتطوير بيئة العمل وضمان تقديم أفضل الخدمات الصحية التي تتسق مع استراتيجياتها وتنسجم مع رؤية “نحن الإمارات 2031” وتواكب التطورات والمتغيرات التي يشهدها القطاع الصحي على المستويين الإقليمي والعالمي بما يعزز مكانتها الريادية ويضمن تحقيق أفضل مستويات الجودة في تقديم الرعاية الصحية.

وتناول الاجتماع أحدث تقارير الأداء المرتبطة بسعادة المتعاملين والتي أظهرت تحقيق المؤسسة تحسناً نوعياً في نتائج سعادة المتعاملين نتيجة للعديد من المبادرات التي أطلقتها كمبادرة “ريادة” والمبادرات المرتبطة ببرنامج “خدمات 2.0 ” ، وكان أبرزها تحقيق مركز سعادة المتعاملين بمستشفى كلباء لنتيجة بلغت 5 نجوم محققاً قفزة كبيرة في مختلف النتائج ذات الصلة بما يعكس التزام المؤسسة وقيادتها بأن يكون المتعاملون وجودة الخدمات الصحية المقدمة لهم على سلم أولوياتها.

كما ناقش الاجتماع جهود المؤسسة وتحضيراتها للمشاركة في الدورة السابعة من “جائزة محمد بن راشد للأداء الحكومي المتميز ” ، وموضوع إعادة تشكيل لجان مجلس إدارة المؤسسة من خلال التطرق إلى مهام ومسؤوليات هذه اللجان ودورها في تطوير بيئة العمل.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

بوتين: “سيتم تحقيق كل الأهداف المحدّدة” في أوكرانيا 

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الإثنين أنّه “سيتم تحقيق جميع الأهداف المحدّدة” في أوكرانيا، وذلك لمناسبة الذكرى الثانية لضم روسيا أربع مناطق أوكرانية.

وقال بوتين في خطاب عبر الفيديو “الحقيقة إلى جانبنا. جميع الأهداف المحدّدة سيتم تحقيقها”، مهنئا الشعب الروسي لمناسبة “يوم إعادة التوحيد” مع مناطق لوغانسك ودونيتسك وزابوريجيا وخيرسون الأوكرانية، والتي يتم الاحتفال بضمّها من جانب واحد في 30 أيلول/سبتبمر.

المصدر أ ف ب الوسومأوكرانيا روسيا

مقالات مشابهة

  • هيئة رئاسة مجلس الوزراء تناقش مستوى الأداء الحكومي خلال الأسابيع الماضية
  • رئاسة الوزراء تناقش مستوى الأداء الحكومي خلال الأسابيع الماضية
  • هيئة رئاسة مجلس الوزراء تناقش مستوى الأداء الحكومي
  • الإمارات تشارك في اجتماع “لجنة التعاون الكهربائي”بدول مجلس التعاون في قطر
  • بوتين: “سيتم تحقيق كل الأهداف المحدّدة” في أوكرانيا 
  • “العقوري” يطلع على مسودة تقرير حقوق الإنسان التي أعدها الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب
  • ندوة تناقش “مختبرات النقد وأثرها على المشهد النقدي”
  • تعزيزًا للأمن الصحي للمجتمع.. “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها نظام المراقبة الصحية بمنافذ الدخول
  • سفير الإمارات يلتقي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية الكويتي
  • زعيم الحوثيين يقول إن جماعته تتجه نحو “التصعيد وتطوير الأداء” بعد مقتل نصر الله