البوابة نيوز:
2024-07-01@14:14:18 GMT

معلومات لا تعرفها عن طائر اللقلق المهاجر

تاريخ النشر: 5th, June 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

طائر اللقلق احد اشهر الطيور المهاجرة والمميز بشكله وله صفات تختلف عن الطيور الاخرى، فيتميز بأرجله ورقبته الطويلة ومنقار طويل ايضا وتختلف الوان الريش لدى الطائر حسب نوعه حيث تمتلك بعض الأنواع كيسا خيطيا عبارة عن رفرف كبير من الجلد على العنق

تنمو هذه الطيور لتصبح كبيرة جدا وبعض انواعها يمتلك اجنحة ضخمة، الرأس تخلو من الريش ولونها اسود والأعناق لونها احمر فاتح، المنقار مدبب وسميك وطويل وله شكل حاد، تعيش هذه الطيور في الاراضي الرطبة العشبية والمستنقعات والبحيرات والجداول ومصبات الانهار.

تختلف في تفضيل المكان الذي تعيش فيه على حسب نوعها، ولكن يتواجد الطائر في جميع انحاء العالم ما عدا القارتين القطبيتين، وتعتبر هذه الطيور من اكلات اللحوم مثل الاسماك والثدييات الصغيرة، الحشرات، الزواحف، يبلغ طول هذا الطائرة من ٦٠ الى ١٥٠ سم ولا يصدر اصواتا يكون صوته منخفض جدا لانه لايمتلك العضو المسئول عن اصدار الصوت، وله قدرة على الارتفاع لمسافات عالية بالتدريج، ويعيش الطائر في مجموعات ماعدا موسم التزاوج والتكاثر، وتضع الاناث منه من ٣ الى ٦ بيضات ويتم احتضانها من الوالدين حتى ٥ اسابيع.


 

يوجد منه اكثر من ١٩ نوع منه حول العالم، يختلف في الحجم واللون ويتقاسم الطائر الذكر والانثى الابوة والامومة في بناء العش للتكاثر فيه ومسئولية الابن والجلوس على البيض ليبقى دافئا واحضار الطعام واطعام الابناء حتى تنمو، فلديه حياة رائعة ومتكاملة وغريبة من نوعها عليه كطائر مهاجر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الطيور المهاجرة اكلات اللحوم

إقرأ أيضاً:

معلومات إستخباراتية... هكذا يتحضّر كلّ من حزب الله وإسرائيل للحرب

ذكرت "الحرة"، أنّ صحيفة "بوليتيكو" نقلت عن مسؤول أميركي كبير، طلب عدم الكشف عن هويته أثناء مناقشة معلومات استخباراتية حساسة، قوله إنّ "خطر اندلاع الحرب بين "حزب الله" وإسرائيل أصبح الآن أعلى من أي وقت مضى في الأسابيع الأخيرة".

وأشارت الصحيفة إلى أنّ "المسؤولين الأميركيين يحاولون إقناع الجانبين بوقف التصعيد، وهي مهمة ستكون أسهل بكثير مع وقف إطلاق النار في غزة". 

وقالت الصحيفة: "لكن هذا الاتفاق ما زال في مفاوضات متوترة، والمسؤولون الأميركيون ليسوا واثقين من أن إسرائيل وحماس ستوافقان على الاتفاق المطروح على الطاولة في المستقبل القريب".

وفي الوقت عينه، تؤكد الصحيفة أنّ "حزب الله" وإسرائيل أعدا خططا قتالية وهما بصدد محاولة شراء أسلحة إضافية، وفقا لمسؤولين أميركيين كبيرين مطلعين على المعلومات الاستخباراتية".

وبحسب الصحيفة، فإن تقييمات الاستخبارات الاميركية "أكثر تفاؤلا" من تلك القادمة من بعض الدول الأوروبية التي تقدر أن الحرب بين "حزب الله" وإسرائيل يُمكن أن تندلع خلال أيام.

وقال اثنان من كبار المسؤولين الأميركيين للصحيفة إنّه "من غير الواضح متى يمكن أن تبدأ الحرب على وجه التحديد"، لكنهما أشارا إلى أنّ "إسرائيل تحاول إعادة بناء مخزوناتها وقدرة قواتها بسرعة". (الحرة)  

مقالات مشابهة

  • وكيل «صحة غزة» يعزي رفاقه: «آسف لفقدان زملائنا بسجون الاحتلال الإسرائيلي»
  • 5 معلومات عن عمر الدهماني زوج نجوى كرم.. «جمعتهما قصة حب طويلة»
  • تحليق 19 رحلة بالون وتوزيع هدايا بمناسبة ذكرى 30 يونيو في الأقصر
  • توزيع حلوى على المواطنين في الأقصر بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • انتشار أنفلونزا الطيور في الأبقار.. دراسة تحاول حل اللغز
  • حبس تاجري حشيش في روض الفرج
  • قصور الطيور بتركيا.. رحلة عبر الزمن تُغرد بالرحمة على مر العصور
  • طريقة ترشيد استهلاك التكييف من الكهرباء.. نصائح مهمة لازم تعرفها
  • رضا يؤسس مزرعة لتربية الإوز الأوروبي العملاق في مصر.. يُنتج 120 بيضة في الموسم
  • معلومات إستخباراتية... هكذا يتحضّر كلّ من حزب الله وإسرائيل للحرب