كال الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية (معارضة)، انتقادات حادة إلى الوزير المنتدب في الميزانية، فوزي لقجع، على خلفية لقاء لفرق الأغلبية الحكومية، الأسبوع الفائت.

إدريس لشكر الذي كان يتحدث في لقاء لحزبه في تازة نهاية الأسبوع الفائت، قال إن لقجع قدم التوجهات العامة لقانون المالية في لقاء فرق الأغلبية، قبل أن يتداول المجلس الوزاري في هذه التوجهات، وقبل أن تناقشها كذلك الحكومة، وقبل أن تعرض على البرلمان.

لشكر كان يتحدث معتقدا أن المجلس الوزاري ليوم السبت الفائت، يتضمن بجدول أعماله نقطة تتعلق بدراسة توجهات قانون مالية 2025. وقد اعتبر حديث لقجع « مثالا عن تغول الأغلبية ».

وبدأ لشكر يوجه انتقادا تلو الآخر إلى لقجع، حيث أعاب عليه الخلط بين النجاحات في كرة القدم، وبين الطريقة التي يعمل بها في السياسة. وقال موجها خطابه إلى هذا الوزير: « في الكرة نحن متفقون، لكن في السياسة فأنت في وضعية المسؤول المطالب بالمحاسبة… كيف لك أن تعطي التوجهات العامة؟ ».

وأضاف: « للمرء أن يتساءل أين هي دولة المؤسسات التي تتطلب أنه إلى حين أن تخرج التوجهات العامة في مجلس وزاري يترأسه جلالة الملك يبقى على كافة مؤسسات البلاد أن تنتظر مؤسساتيا هذا الأمر »، ثم تابع مستدركا: « لا يمكننا إلا أن نصفق له على المستوى الكروي، رغم أنها هي الأخرى أفرزت بعض من استغل السياسة والقطاع السياسي، وحاولت التأثير في مشاعر المواطنين، وقادت مع كامل الأسف الكرة المغربية التي بذل فيها جهد كبير بفضل أبناء المغاربة والأكاديمية التي كان من خلفها سهر وتتبع جلالة الملك، مع كامل الأسف، لربما سيلوثها بعض الذين نفذوا إلى القرار فيما يتعلق بكرة القدم ».

وتوجه بكلمته مباشرة إلى لقجع: « نقول للسيد رئيس الجامعة، إنه حان الوقت لكي يكون إطار العمل السياسي بعيدا عن كل استغلال سياسوي أو انتخابوي لكرة القدم ولعرق وجهد اللاعبين المغاربة »، مشددا أن « النتائج كانت بفضل هؤلاء اللاعبين ».

 

كلمات دلالية أحزاب الاتحاد الاشتراكي المغرب سياسية قدم كرة لشكر لقجع معارضة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أحزاب الاتحاد الاشتراكي المغرب سياسية قدم كرة لشكر لقجع معارضة

إقرأ أيضاً:

توسعة ملعب فاس تحوله إلى “سان ماميس” المغرب

زنقة 20 | الرباط

دعا رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، بفاس، جميع المتدخلين على مستوى العاصمة الروحية للمملكة إلى مضاعفة الجهود واعتماد التنسيق الأفقي من أجل إنجاح تنظيم كأس العالم 2030.

وأكد لقجع، خلال اجتماع موسع ترأسه وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت وخصص لتحضيرات المغرب لكأس العالم 2030، بأن تنظيم المملكة لهذه المسابقة العالمية إلى جانب كل من إسبانيا والبرتغال يندرج في إطار أجندة التظاهرات الدولية التي يحتضنها المغرب، من بينها كأس العالم للسيدات لأقل من 17 سنة، وكأس إفريقيا للأمم.

وفي السياق ذاته، أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على ضرورة الانخراط التام لجهة فاس-مكناس بكاملها، لاسيما المدن المجاورة لفاس التي تمتلك مؤهلات مهمة، في هذا الورش الكبير، معبرا عن انخراط والتزام اللجنة المغربية المنظمة لكأس العالم 2030 والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في تقديم الدعم من أجل كسب هذا الرهان.

ويخضع ملعب فاس حاليا لعملية تهيئة وتوسعة تشرف عليها شركة SGTM، استعدادا لاستضافته كأس إفريقيا 2025 ، و كأس العالم 2030.

و بحسب ما هو متداول ، فإن توسعة ملعب فاس تهم تشييد مدرجات جديدة بسعة 10 آلاف مقعد بعد إزالة المضمار ليرتفع إجمالي مدرجاته إلى 52 ألف مقعد مع تغطيتها بالكامل.

ويشترط الفيفا في لوائحه أن تكون الملاعب التي ستقام فيها مباريات كأس العالم بسعة لا تقل عن 40 ألف مقعد.

وستنتقل سعة ملعب فاس الكبير من 35.000 إلى 52.000 مقعد ، و سيصبح تقريبا بنفس سعة ملعب “سان ماميس” بمدينة بيلباو الإسبانية الذي يتسع لـ53 الف مقعد.

مقالات مشابهة

  • المغرب يكشف رسمياً عن تصميم ملعب الحسن الثاني بالدارالبيضاء…الأكبر والأجمل في العالم(صور حصرية)
  • توسعة ملعب فاس تحوله إلى “سان ماميس” المغرب
  • لقجع يدعو سلطات فاس إلى مضاعفة الجهود واعتماد التنسيق الأفقي من أجل إنجاح تنظيم كأس العالم 2030
  • فاس.. لقجع يدعو إلى التنسيق الأفقي من أجل التحضير الناجح لكأس العالم 2030
  • لقجع يدعو من فاس كافة القطاعات إلى التجند والتنسيق الأفقي من أجل التحضير الناجح لكأس العالم 2030
  • هولندا إلى ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية
  • أخنوش في “مقهى المواطنة”: نحن حكومة تسعى لإيجاد الحلول لا البحث عن الأعذار
  • المغرب يؤكد قرب إعلان توجهاته الاستراتيجية لمكافحة الفساد
  • حكومة أخنوش تفي بوعودها.. صرف 500 درهم لموظفي القطاع العام
  • جولة ثانية 7 يوليو.. انتخابات فرنسا ما السيناريوهات المتوقعة حال عدم الحصول على الأغلبية المطلقة؟