أعرب نائب المستشار الألماني روبرت هابيك عن أسفه لعدم اتخاذ السلطات الألمانية في وقت سابق قرارا بالسماح للقوات الأوكرانية باستهداف أراضي روسيا بالأسلحة الألمانية.

وقال هابيك في حديث لصحيفة "أوغسبورغ الألمانية": "في الوقت الراهن السماح يشمل الأراضي المحددة حول خاركوف فقط، من أجل الدفاع عن النفس".

وأضاف: "وهذه حقيقة أن القرار الذي اتخذناه كان من الممكن اتخاذه منذ فترة طويلة".

إقرأ المزيد شولتس مستشهدا ببايدن: ضرب الأراضي الروسية بالأسلحة الألمانية لن يؤدي إلى التصعيد

وكانت الحكومة الألمانية قد أكدت رسميا، يوم 31 مايو الماضي، أنها سمحت لكييف باستخدام الأسلحة الألمانية لاستهداف مواقع وأهداف على الأراضي الروسية المتاخمة لمقاطعة خاركوف الأوكرانية.

ويأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه عدد من الدول الغربية، بما فيها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وغيرها، عن رفع القيود عن استخدام القوات الأوكرانية للأسلحة المقدمة من قبل تلك الدول الغربية ضد روسيا، أو عدم وجود مثل هذه القيود أصلا.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا خاركوف

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تتقدم وتسيطر على 4 قرى في يومين

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن قواتها تمكنت من السيطرة على بلدتين جديدتين، ليرتفع عدد القرى والبلدات التي أعلنت السيطرة عليها خلال 48 ساعة إلى أربع.

فقد قالت وزارة الدفاع الروسية، في بيانها اليومي اليوم الاثنين، إن "القوات الروسية حررت كل من نوفوبوكروفسكوي وستيبوفايا نوفوسيلوفكا في منطقة العملية العسكرية الخاصة".

وأضافت الوزارة أن وحدات من مجموعة "الشمال" الروسية هزمت أفراد ومعدات ألوية المشاة الآلية 41 و57 التابعة للقوات الأوكرانية، واللواء 34 من مشاة البحرية، ولواء الدفاع 113، و125، ولواء الحرس الوطني 13 في مناطق فولشانسك، تيخوي، جوبتوفكا، نيسكوتشنوي، جوفتنيفوي وليبتسي في مقاطعة خاركيف.

وبحسب البيان، فقد بلغت خسائر القوات الأوكرانية ما يصل إلى 320 عسكريًا وناقلة جنود مدرعة و7 مركبات ومدفعين هاوزر "إم 777" عيار 155 ملم أميركيين ومدفع "دي-20 "عيار 152 ملم ومدفع هاوزر "دي-30" عيار 122 ملم.

بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير مستودع ذخيرة ميداني للقوات الأوكرانية و3 محطات مضادة للبطاريات مصنوعة في الولايات المتحدة وإسرائيل.
وقامت وحدات من مجموعة "الغرب"، ونتيجة للعمليات الناجحة بتحرير بلدة ستيبوفايا نوفوسيلوفكا بمقاطعة خاركيف واحتلت مواقع أكثر فائدة.

كما هزمت مجموعة "الغرب" الروسية تشكيلات الألوية الآلية 21 و44 و60 و66 للقوات الأوكرانية ولواء الدفاع 125 في مناطق ميكيفكا ونوفوفوديانوي ونيفسكوي وستيلماخوفكا من لوغانسك، وتيرني في دونيتسك.

وكانت الدفاع الروسية، أعلنت في وقت سابق، أن قوات روسية سيطرت على قريتي سبيرني ونوفوليكساندريفكا في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا.

وتقع سبيرني في شرق منطقة دونيتسك، بالقرب من الحدود مع منطقة لوغانسك الأوكرانية، بينما تقع نوفوليكساندريفكا على بعد نحو 130 كيلومترا غربي سبيرني.
 

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تتقدم وتسيطر على 4 قرى في يومين
  • «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تصد ما لا يقل عن 100 عملية توغل للقوات الروسية
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في مقاطعة خاركوف وجمهورية دونيتسك
  • الرئيس الصربي: الغرب يطمع في الأراضي الروسية ومواردها الغنية ولا يبالي بالخسائر البشرية
  • باستخدام نفق.. قوة روسية تسيطر على معقل أوكراني كبير
  • موسكو: وحدات روسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في كيروف
  • باستخدام نفق.. القوات الروسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في دونيتسك
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدتين جديدتين في شرق أوكرانيا
  • سيطرة روسية على منطقة شومي الأوكرانية.. وتعزيز للقوات الجوية
  • "الدفاع الروسية" تسقط مقاتلة و119 مسيرة أوكرانية