أكد مدير مجمع الكويت التقني لريادة الأعمال عبدالوهاب الزيدان اليوم الثلاثاء الحرص على التعاون مع رواد الأعمال والجهات الحكومية والخاصة لإنجاح برنامج نقل المعرفة التقنية والتكنولوجية للمجمع الذي يقام بالشراكة مع (شركة بوينغ للطيران).

وقال الزيدان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب اختتام ورش العمل والحلقات النقاشية التي عقدها القائمون على المجمع في جامعة الكويت على مدى يومين إن النقاشات مع الشركاء تناولت النقاط التي يجب التركيز عليها لدعم منظومة ريادة الأعمال وتشجيع الشباب على الابتكار والإبداع في أعمالهم بالمجالات التقنية والتكنولوجية.

وأضح أن الحلقات النقاشية بحثت سبل إكساب الشباب المهارات المطلوبة وتدريبهم على وضع الخطط الجيدة لإنجاح مشاريعهم مشيدا بالمداخلات المتميزة والأفكار الخلاقة التي قدمها الشباب و”تعد انطلاقة مهمة للبرنامج”.

مؤسس مركز الكويت للابتكار محمد الرفاعي

من جهته قال مؤسس مركز الكويت للابتكار محمد الرفاعي في تصريح مماثل لـ(كونا) إن ورش العمل والحلقات النقاشية شكلت فرصة مهمة لتبادل الأفكار والمعلومات لإيجاد أفضل السبل لتحسين بيئة الأعمال في دولة الكويت لا سيما في الجوانب التقنية والتكنولوجية منوها بفكرة إطلاق (المجمع) الذي يصب في مصلحة رواد الأعمال والابتكار محليا.

وأوضح الرفاعي – الفائز بالنسخة الأخيرة من جائزة الكويت للتميز والإبداع الشبابي ضمن مجال ريادة الأعمال – أن (المجمع) سيمنح الشركات الصغيرة والمتوسطة الناشطة في هذه المجالات دفعة مهمة لتطوير أعمالها ويمكنها من تحقيق المزيد من النجاحات عبر نقل المعرفة التكنولوجية إليها.

ممثلة وزارة الدفاع سهيلة السالم

من جهتها قالت ممثلة وزارة الدفاع سهيلة السالم في تصريح مماثل لـ(كونا) إن فكرة (المجمع التقني) والخطوات التي اتخذتها (هيئة الشباب) و(بوينغ) لتنفيذه تعد مميزة كونها تدعم الشباب المبدع للاتجاه نحو الأعمال الخاصة بالتحول الرقمي والتقني بما يعزز رأس المال البشري وهو أهم عوامل نجاح المجتمعات.

وبينت السالم أن مشاركتها في (برنامج نقل المعرفة) تعكس اهتمام وزارة الدفاع بأهمية الاستثمار في الموارد البشرية لا سيما الشباب منهم باعتباره أهم بنود الخطة الاستراتيجية للوزارة وربطها مع رؤية (كويت جديدة).

كانت وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة وزير الدولة لشؤون الشباب الدكتورة أمثال الحويلة قد أطلقت الأحد الماضي البرنامج المشار إليه آنفا مؤكدة الاهتمام بالاستثمار في مهارات الشباب الكويتي وتعزيز قدراتهم وتوجيههم نحو الاقتصادات المعرفية الإبداعية في المجالات التكنولوجية والتقنية.

ويسعى مجمع الكويت التقني لريادة الأعمال لتمكين الشباب من إيجاد حلول مبتكرة تدفع القطاعات التكنولوجية والتقنية ومنها الطيران إلى آفاق أرحب.

ويهدف إلى تعزيز رأس المال البشري الإبداعي خاصة بين الشباب عبر تأهيلهم وتمكين المبادرين منهم من تحويل أفكارهم الإبداعية إلى مشروعات ناجحة وذلك عبر تدريبهم في مختبرات تقنية وتكنولوجية متخصصة.

ويسعى إلى رعاية المبادرين لتأسيس شركات ناشئة وتقديم الدعم لهم في مختلف مراحل نمو أعمالهم وتوفير الموارد والتجهيزات التقنية والرقمية عبر استخدام أنظمة الذكاء الاصطناعي والبرمجيات والمختبرات وذلك بالتعاون مع كافة جهات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص.

جانب من ورشة العمل المصدر كونا الوسومرواد الأعمال هيئة الشباب

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: رواد الأعمال هيئة الشباب نقل المعرفة

إقرأ أيضاً:

استياء من ملابس “نيكي ميناج” في مهرجان موازين بالرباط

عبر العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن استيائهم من الملابس الشبه عارية، التي ظهرت بها مغنية الراب الأمريكية، نيكي ميناج، في منصة السويسي، خلال حفلها مساء الجمعة، في إطار الدورة الـ19 لمهرجان موازين- إيقاعات العالم.

وظهرت النجمة العالمية خلال الحفل بملابش شبه مكشوفة تظهر العديد من الأماكن من جسدها، وهو مأثار حفيظة بعض الحضور.

وتساءل بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن الجهات المسؤولة عن رقابة لباس ضيوف المهرجان، مستغربين السماح لبعض الفنانين بارتداء ملابس خادشة للحياء العام.

هذا وكانت السلطات الهولندية، قد أوقفت مغنية الراب الأميركية نيكي ميناج، بعدما قبض عليها في مطار أمستردام وبحوزتها مادة الحشيش، وفق ما أفادت وسائل إعلام محلية.

 

مقالات مشابهة

  • Clemta: منصة شاملة لرواد الأعمال وأصحاب المشروعات الذين يتوسعون في السوق الأمريكية والعالمية
  • “أسيران في الفضاء” لا يوجد سبيل لإعادتهما إلى الأرض بعد تعطل “ستارلاينر”
  • “الاتحاد لحقوق الإنسان” تؤكد أهمية سيادة القانون لتحقيق العدالة الدولية
  • ما حقيقة اهمال أم قصر لمحطة كهربائية ممنوحة من الكويت وتعريضها للسرقة؟
  • ماحقيقة اهمال ام قصر لمحطة كهربائية ممنوحة من الكويت وتعريضها للسرقة؟
  • ماحقيقة اهمال ام قصر لمحطة كهربائية ممنوحة من الكويت وتعريضها للسرقة؟ - عاجل
  • هيئة الشارقة للتعليم الخاص تعلن نتائج الدورة الثانية من برنامج “إتقان”
  • اندلاع حريق في مصفاة الزور بالكويت (فيديو)
  • طلاب برنامج معلوماتية الأعمال بـ "حلوان الأهلية" يبدأون تدريبهم بمبادرة رواد مصر
  • استياء من ملابس “نيكي ميناج” في مهرجان موازين بالرباط