أعلن نائب القائد العام لسلاح البحرية الروسي، فلاديمير كاساتونوف أن الخبراء في روسيا يعملون على تطوير واختبار وسائل جديدة لحماية السفن العسكرية من خطر الطائرات المسيّرة.

وقال كاساتونوف في تصريح لمجلة "الفكر العسكري" الروسية:"يجري حاليا اختبار رادارات مخصصة للسفن، قادرة على اكتشاف الدرونات الصغيرة وغيرها من الأهداف الجوية التي تحلق على ارتفاعات منخفضة، كما يجري العمل على تطوير منظومات الحرب الإلكترونية المخصصة للسفن لتحسين قدرات هذه المنظومات في التشويش الملاحة الراديوية عبر الأقمار الصناعية والملاحة التي تعتمد على البيانات الراديوية".

وأضاف:"يتم أيضا تطوير مجمع بصري إلكتروني مخصص للسفن، مهمته قمع الأشعة الليزرية، ويجري تطوير طائرات Orlan-10 المسيّرة الروسية لاستخدامها في التشويش على إشارات الدرونات المعادية".

إقرأ المزيد روسيا تنزل إلى المياه سفينة سياحية من جيل جديد

وأشار كاساتونوف إلى أن الخبراء الروس يعملون أيضا على تطوير طائرة مسيّرة جديدة للحرب الإلكترونية، ستكون مخصصة لإطلاقها من على متن السفن.

وتجدر الإشارة إلى أن روسيا كانت قد طوّرت في السنوات الماضية العديد من منظومات الحرب الإلكترونية المضادة للدرونات، وأعلنت مؤسسة "روستيخ" الروسية العام الماضي أنها بدأت باختبار منظومات قادرة على حماية المدرعات والآليات العسكرية من درونات FPV المجهزة بذخائر متفجرة.

المصدر: سلاح روسيا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الاسطول الروسي الجيش الروسي جديد التقنية سفن حربية طائرة بدون طيار معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

مادة ساعدت بتعقبه.. تفاصيل جديدة حول اغتيال نصر الله

رام الله - دنيا الوطن
كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين، عن تفاصيل جديدة حول اغتيال الأمين العام لـ "حزب الله" حسن نصر الله ومجموعة من قادة الحزب في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقالت صحيفة "معاريف" إن رجلا التقى بنصر الله صافحه ولطخ يديه بمادة سمحت لإسرائيل بتعقبه، مشيرة إلى أن  إسرائيل استغرقت دقيقتين لتحديد موقع نصر الله والتأكد من وجوده في مقر بالضاحية الجنوبية.

وذكرت الصحيفة أنه بعد ذلك بدقائق، شنت الطائرات الإسرائيلية غارات جوية على المقر وأسقطت ما يقدر بـ80 طنا من القنابل على الموقع، مما أدى إلى استشهاد نصر الله وكبار قيادات الحزب،.

وبحسب وسائل إعلام دولية، فإن نصر الله استشهد نتيجة الاختناق بعد اختبائه في غرفة غير مهواة في المقر، حيث تسربت الغازات السامة الناتجة عن القصف.

وقد شنت إسرائيل عملية "سهام الشمال" العسكرية على لبنان في 23 سبتمبر، نفذت خلالها غارات جوية واسعة النطاق.

وأوضحت إسرائيل أن الهدف المعلن هو خلق ظروف آمنة في مناطق الحدود الشمالية لإسرائيل حتى يتمكن عشرات الآلاف من السكان من العودة إلى هناك.

مقالات مشابهة

  • العدل العراقية: آلية جديدة لحماية عقارات الدولة من التلاعب
  • مادة ساعدت بتعقبه.. تفاصيل جديدة حول اغتيال نصر الله
  • بوتين: جميع أهداف العملية العسكرية الروسية ستتحقق
  • فوائد النظارات المطلية لحماية العينين من تأثير الأجهزة الإلكترونية
  • روسيا.. تطوير أول نهج في العالم لتعديل جينوم العنب الأسود
  • “تحذيرات من مجموعة الأمن الصناعي بشأن تهديدات الحوثيين للسفن في البحر الأحمر وخليج عدن”
  • في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية، أعرب وزير النفط والمعادن عن تطلع بلادنا لتعزيز التعاون والتبادل مع روسيا
  • رئيس جامعة حلوان: تطوير المقررات الإلكترونية لجميع الكليات
  • تعديلات جديدة لحماية صفقات البيع العقاري.. المادة 4 تحت المجهر
  • خبير علاقات دولية: قضاء إسرائيل على منظومات صواريخ حزب الله غير ممكن(فيديو)