تعرضت ولاية تكساس الأمريكية لعاصفة شديدة أدت إلى تساقط حبات ثلج بحجم فاكهة البطيخ لأول مرة في التاريخ، إذ تتعرض العديد من الولايات المتحدة لموجة من العواصف والأعاصير والطقس السيئ أدت إلى العديد من الوفيات والإصابات وتدمير المنازل والطرق، ومن المحتمل أن تجد ثلوج تكساس مكانًا لها في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بحسب صحيفة واشنطن بوست الأمريكية.

من حجم كرة الجولف.. إلى البطيخ

أحد سكان ولاية تكساس قالت إن أول حبة ثلج سقطت كانت بحجم كرة الجولف، وبعد ذلك، أصبح الأمر أكثر سوءًا، إذ في غضون دقيقة أو دقيقتين، بدأت تتساقط حبات الثلج بحجم البطيخ، وهو ما أثار دهشة العديد من السكان، وأصبحت الثلوج حديث الساعة هناك.

تحذير من العواصف

وكانت خدمات الأرصاد الجوية في الولايات الأمريكية، حذرت من أن العواصف الرعدية الشديدة ستؤدي إلى تساقط حبات الثلج التي تصل قطرها إلى نصف بوصة أو بوصة واحدة، لكن ما سقط على ولاية تكساس وصل لأكبر من ذلك بكثير، وتخطت 10 بوصات.

ويتشكل البَرد عادة عندما تصبح قطرات المطر معلقة في تيارات رعدية قوية، فتبدأ حبات البرد في التساقط والتي تكون بحجم حبة البازلاء، ولكنها تنمو تدريجيًا عندما تظل معلقة داخل السحب، وعندما تنمو إلى حجم لا يستطيع التيار الصاعد حمله، فإنها تسقط على الأرض.

تضرر ولاية تكساس بسبب العواصف

وتضررت العشرات من النوافذ والسيارات والمنازل جراء تساقط الثلوج في ولاية تكساس، وحذرت الولاية السكان، كما طلبت توخي الحذر أثناء السير في الشوارع.

أكبر حبات ثلج سقطت على الإطلاق

وسقطت أكبر حبات الثلج التي تم الإبلاغ عنها على الإطلاق في الولايات المتحدة في مدينة فيفيان بولاية داكوتا الجنوبية، وذلك عام 2010، حينها ذكرت إدارة المحيطات والغلاف الجوي «NOAA» أن حبة الثلج بعرض 8 بوصات ووزنها حوالي 2 رطل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تكساس عواصف أمريكا أعاصير أمريكا ولاية تكساس ولایة تکساس

إقرأ أيضاً:

خبير في الطقس والمناخ: أفضل فترات تساقط الأمطار تكون بين موسم سهيل والمربعانية

قال الدكتور خالد الزعاق خبير الأرصاد الجوية، إن الأمطار لها مواسم ومناطق، فالمناطق القطبية معدومة المطر، والاستوائية دائمة المطر، والصحاري العربية شحيحة.

 

وأضاف “الزعاق” خلال تقديمه فقرة تقويم عبر قناة العربية، أن موسم الأمطار في الدول الخليجية يمتد نحو ثمانية أشهر، لكنه شحيح التساقط، ويبدأ مع دخول موسم سهيل أواخر أغسطس “إذا دخل سهيل، لا تأمن السيل”، وينتهي بدخول موسم “التويبع” في آخر شهر مايو.

أخبار قد تهمك خبير في الأرصاد الجوية: سنشاهد كوكب الزهرة بالعين المجردة طوال الشتاء القادم 26 سبتمبر 2024 - 1:55 مساءً الشتاء الفعلي ديسمبر ويناير.. “الزعاق” يكشف موعد انكماش البرد ودخول الدفء 7 فبراير 2024 - 11:47 صباحًا

 

ولفت إلى أن أفضل فترات تساقط هطول الأمطار هي الفترة المحصورة بين دخول موسم سهيل إلى دخول موسم المربعانية، فهذه الفترة داخلة في حيز الوسم، لذلك يقول العامة “أول المربعانية وسم”.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة ستنسق الرد على الهجمات الصاروخية الإيرانية مع إسرائيل
  • توقعات بهطول أمطار غزيرة على معظم المحافظات اليمنية
  • الولايات المتحدة تعترف بإسقاط الطائرة الأمريكية الـ11 في اليمن
  • أمطار غزيرة وبرد على مناطق مختلفة من إمارة أبوظبي
  • خبير في الطقس والمناخ: أفضل فترات تساقط الأمطار تكون بين موسم سهيل والمربعانية
  • شابة بريطانية تفقد شعرها بالكامل بعد إصابتها بكوفيد 19 لثماني مرات
  • لمحبي الرياضة والمغامرة.. مصر تنظم تحدي محارب الجليد للسنة الثالثة علي التوالي
  • لمحبي الرياضة والمغامرة.. سكي مصر تنظم تحدي محارب الجليد للسنة الثالثة علي التوالي
  • أمطار غزيرة معتبرة في هذه الولايات
  • “من أسوأ العواصف بالتاريخ الحديث”.. 60 قتيلاً حصيلة الإعصار هيلين بالولايات المتحدة