أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، مقدم برنامج "حديث القاهرة"، أن الحفاظ على الصحة النفسية بات أمرا مهما في ظل الظروف والأعباء اليومية التي نشهدها ونعيشها خلال الفترة الحالية ونمر به خلال السنوات الأخيرة، موضحًا أن الضغوط نتيجة الأعباء المعيشية قد تسبب في المعاناة من الامراض.

 

وشدد "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، على أن معدلات التضخم سبب تضخم في عضلة القلب، ولابد أن نحذر من هذه المشكلة والأزمة، ولذلك لابد من الحفاظ على الصحة النفسية لأنها على خط الجبهة في الحرب.

 

وشدد على أن الصورة لا تنفتح على أمال عريضة وتفاؤلات كبيرة مما يستدعي التحسن النفسي أمام المشكلات، مطالبًا المواطنين بشكل خبير بالتعامل مع كافة الأزمات بضبط النفس بصورة كبيرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إبراهيم عيسى الإعلامي إبراهيم عيسى صورة كبيرة معدلات التضخم الصحة النفسية السنوات الأخيرة القاهرة والناس عيسى المعاناة المشكلات النفس الحفاظ

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الأجواء الآن في الضاحية الجنوبية لبيروت مشحونة بالتوتر

قال رمضان المطعني، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من الضاحية الجنوبية، إن الأجواء الآن في الضاحية الجنوبية مشحونة بالتوتر العام؛ إذ تتصاعد أعمدة الدخان من مختلف المواقع، نتيجة الهجمات العنيفة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، التي تشهدها المنطقة، وتُعتبر الأعنف على الإطلاق.

المباني المستهدفة ليست متقاربة

وأضاف «المطعني»، خلال مراسلته للقناة، أن المباني المستهدفة ليست متقاربة، هي سكنية في الأساس، واحتوت على عدد من المدنيين، لافتا إلى أن «سحب الدخان تغطي مساحة واسعة من الضاحية الجنوبية، كما أن فرق الإنقاذ لا تزال تعمل في هذه اللحظات الحرجة، وتتواجد سيارات الإسعاف في المكان».

وأشار إلى أن المباني التي انهارت، دمرت الجزء السفلي منها، وسقطت الأجزاء العليا، بقنابل تزن حوالي 2000 رطل، وهي قنابل خارقة للتحصينات، بحسب البيان الصادر عن جيش الاحتلال الإسرائيلي.

سقوط عدد كبير من الشهداء

وتابع: «هذا الهجوم استهدف الطابق الرابع عشر، ما أدى إلى انهيار المبانى على ساكنيها، وجرى تسوية هذه المباني بالأرض، ما أسفر عن سقوط عدد كبير من الشهداء، بالإضافة إلى العديد من الجرحى، فيما تحاول سيارات الدفاع المدني الدخول إلى المنطقة، بعد جهود تبريد وإطفاء ما نتج عن الاستهداف».

مقالات مشابهة

  • جراح منسية.. الصحة النفسية ليست أولوية للمؤسسات التي تُشغّل الصحفيين في غزة
  • عضو «الأزهر للفتوى»: نرصد الفتاوى المتطرفة على مواقع التواصل وندحضها
  • برنامج المنح الصغيرة يستكمل المرحلة السابعة بتمويل 9 مشروعات جديدة
  • تعليم دمياط تطلق برنامجا للصحة النفسية في مدارس المحافظة
  • الضغوط الأكاديمية تهدد الصحة النفسية لدى الطلاب.. ومختصون يعوّلون على الدور الداعم للعائلة والجامعة
  • بالأرقام.. كم بلغ عدد شهداء لبنان من 8 تشرين الأول وحتى الآن؟
  • وزير العمل من النجف: حققنا 100 ‎%‎ من البرنامج الحكومي ويجب الحفاظ على هذا الإنجاز
  • أستاذ بجامعة حلوان: التربية تؤدي دورا مهما في تشكيل الهوية الوطنية
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: لا معلومات مؤكدة بشأن استهداف حسن نصرالله حتى الآن
  • «القاهرة الإخبارية»: الأجواء الآن في الضاحية الجنوبية لبيروت مشحونة بالتوتر