ذكرت صحيفة The American Conservative في مقال نشرته إنه يتوجب على الغرب التوقف عن رفض انفتاح روسيا على المفاوضات حول أوكرانيا بغية حل أزمة الأمن الأوروبي التي طال أمدها.

إقرأ المزيد بعدما داست كييف على متطلبات بروكسل.. محاولات سريعة وسرية لضم أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي

ووفقا للمقال فإن اتخاذ الغرب خطوة مماثلة تجاه روسيا سيصب في مصلحة كل من أوكرانيا وأوروبا على حد سواء.

وأضاف: "أحبط الغرب اتفاقية اسطنبول جزئيا لأنه رفض تزويد أوكرانيا بضمانات أمنية كانت ستجبره على خوض حرب مع روسيا في حالة حدوث غزو لكييف، إن الهيكل الأمني الأوروبي المتكامل الذي يشمل كلا البلدين من شأنه أن يهدئ إلى حد كبير قلق الغرب، حيث أن ذات البنية تلزم الأطراف بمنع الحرب بدلا من التدخل بمجرد أن تبدأ".

وشدد المقال على أن النظام الأمني الشامل سيوفر الضمانات الأمنية المطلوبة في وقت واحد لأوكرانيا وروسيا.

واستشهد بتصريحات بيسكوف التي قال فيها إن روسيا لا تريد حربا أبدية، ولافتا إلى أن إنشاء ضمانات أمنية تلبي احتياجات كل من أوكرانيا وروسيا يمكن أن يكون نقطة انطلاق للتسويات الإقليمية.

إقرأ المزيد صحفي تشيكي: الغرب مع استسلام أوكرانيا ويدفعها لمفاوضات سلام بشروط روسيا

وبين المقال أن هذه الضمانات ستسمح لأوكرانيا بالحفاظ على أمنها وجزء كبير من أراضيها وبمعدل أكبر مما يمكنها الدفاع عنه في ساحة المعركة.

ومن جانبها أكدت روسيا، على لسان العديد من المسؤولين، بأن تحريض الغرب لأوكرانيا، وإمدادها بالأسلحة والأموال، ونشره للحملات الإعلامية المضللة والتحريضية ضد روسيا، يعتبر انخراطا مباشرا في الحرب ضد روسيا.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا مستعدة لمواصلة المفاوضات مع أوكرانيا، لكن من الممكن العودة إليها على أساس الاتفاقات التي تم التوصل إليها مسبقا.

وقد أشارت موسكو مرارا وتكرارا إلى استعدادها للمفاوضات، إلا أن كييف فرضت حظرا عليها على المستوى التشريعي، حيث قال زيلينسكي في وقت سابق في قمة الدول العشرين إنه "لن يكون هناك مينسك-3"، وهو ما وصفه المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف بأنه "يؤكد تماما" موقف كييف بشأن عدم الرغبة في التفاوض، حيث يدعو الغرب روسيا باستمرار إلى التفاوض، وهو ما تظهر موسكو استعدادا له، لكن الغرب، في الوقت نفسه، يتجاهل رفض كييف المستمر للتفاوض.

المصدر: نوفوستي 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية أوروبا الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو كييف موسكو واشنطن

إقرأ أيضاً:

زاخاروفا: نظام كييف مجرد أداة في يد الغرب

موسكو-سانا

أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم أن نظام كييف مجرد أداة في يد الغرب ولا قدرة لديه لاتخاذ قرار بخصوص المبادرات للسلام مع روسيا.

ونقل موقع RT عن زاخاروفا قولها في تصريحات: إن “الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي لا يمتلك أي إرادة بعد أن منعه الغربيون من إجراء أي مفاوضات حول السلام”، مشيرة إلى أن “تصريحات المسؤولين الأوكرانيين حول السلام ليست إلا غطاء لتنفيذ أهداف حددها لهم الغرب والولايات المتحدة لإلحاق ما يسمونه بـ الهزيمة الإستراتيجية بروسيا”.

ولفتت زاخاروفا إلى أنه “لا يمكن توقع أي شيء ممن اختارتهم الولايات المتحدة أداة لها، ولا يمكن لأداة أن تحدد ماذا يجب أن تفعل وكيف ينبغي أن تكون”.

وكان رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان اقترح خلال اجتماع مع زيلينسكي في كييف أمس وقفاً مؤقتاً لإطلاق النار بأوكرانيا وبدء التحضير لمفاوضات سلام مع روسيا، وهو الأمر الذي لم يعلق عليه زيلينسكي لكن نائب رئيس مكتبه إيغور جوفكفا، قال لاحقاً: إن “مثل هذه المبادرات لا يمكن النظر فيها بمعزل عن الجوانب الأخرى للتسوية”.

مقالات مشابهة

  • روسيا تصد هجوما أوكرانيا على ميناء بالبحر الأسود .. ودول الناتو ترفض خطة لدعم كييف
  • زاخاروفا: نظام كييف مجرد أداة في يد الغرب
  • لوكاشينكو: الغرب يسعى للتصعيد في أوكرانيا
  • أوكرانيا: روسيا تطلق النارعلى حدود منطقتي سومي وتشرنيهيف 37 مرة
  • مقتل امرأة وإصابة زوجها بقصف أوكراني على مقاطعة خيرسون
  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • رئيس وزراء المجر يصل إلى كييف.. ويلتقي زيلينسكي اليوم
  • رئيس وزراء السويد السابق يحدد هوية دولة ستفر إليها سلطات كييف بعد انتصار روسيا
  • إحباط مخطط لانقلاب مزعوم في أوكرانيا
  • إحباط محاولة انقلابية في أوكرانيا