تمر اليوم ذكرى ميلاد النجم محمود عبد العزيز، حيث استطاع أن يترك بصمته في عالم السينما والدراما بأدوارة التي لا تنسيى، صاحب لقب "الساحر" وهو من أبرز الأعمال التي قدمها في تاريخة الطويل، وبجانب تأثيره القوي على الجمهور بأعماله والشخصيات التي جسدها، إلا أنه عرف أيضًا بدعمه للقضية الفلسطينية، ورفضة التام للاحتلال الإسرائيلي.

 

محمود عبد العزيزكيف دعم محمود عبد العزيز القضية الفلسطينية؟

كشف الفنان الراحل محمود عبد العزيز منذ البداية عن موقفه تجاة القضية الفلسطينية إذ يؤكد على أن السجن أهون له من الإعتراف بإسرائيل، حيث قال في لقاء سابق له: " أنا عندي أتسجن ولا أعترف بـ إسرائيل ".

 

وأظهر الفنان الراحل محمود عبد العزيز كرهه لإسرائيل في الحقيقة، والدراما أيضًا، حيث أبدع الفنان في مسلسل رأفت الهجان، الذي كان يقدم فيه شخصية البطل المصري رفعت علي سليمان، الذي تم زرعه داخل المجتمع الإسرائيلي لـ التجسس لصالح المخابرات المصرية، وكان له دورًا فعالًا في الإعداد لـ حرب أكتوبر، ولم يكن هذا العمل الوحيد لـ الساحر الذي قدم من خلاله أعمالًا وطنية، واستطاعت أن تكون بارزة في التاريخ الفني.

 

باقة ورد من رئيس فلسطين في عزاء محمود عبد العزيز

وفي لافته لا تنسى، حرص الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن على إرسال باقة ورد بمقر إقامة عزاء الفنان الراحل محمود عبد العزيز، وظهرت باقة الورد في قاعة العزاء وأعلاها عبارة "وداعاً الفنان الكبير محمود عبد العزيز، من سيادة الرئيس محمود عباس، إنا لله وإنا إليه راجعون".

 

محمود عبد العزيز مطرب في “الكيف”

وعرف الفنان الراحل محمود عبد العزيز باختياره لأدوار تظل عالقة في أذهان الجمهور، ومن أهم الأفلام التي قدمها الساحر، فيلم " الكيف "، وفي لقاء نادر ظهر الفنان محمود عبد العزيز وهو يتحدث عن الفيلم الذي كان انتهى من تصويره ويحكي عن تفاصيل الشخصية التي يقدمها، ويغني مقطعا من أغنية من أغاني الفيلم، وقال: "أنا خلصت فيلم الكيف، دا قصة محمود أبو زيد اللي هو مؤلف فيلم العار وإخراج مخرج فيلم العار أستاذ علي عبد الخالق ومعايا فيه الزميل يحيى الفخراني وجميل راتب ونورا ومجموعة، أنا بعمل دور كوميدي دور صعب جدا".

 

وأضاف : "أول مرة أغني وصوتي فظيع مش مطرب طبعا، الفيلم بيعالج مشكلة الكيف، الكيف كمخدرات بالنسبة لأنواع المخدرات عموما وأن دا لازم يبقى فيه محاربة ليه، أن الكيف في القعدة والصحبة مش بحاجة بتدخل الدماغ وتكيف، أما الكيف التاني اللي بيدخل علينا من خلال "الكاسيت" تصريح الأغاني والأسامي الغريبة اللي بتظهر".

 

ووصف محمود عبد العزيز شخصيته في الفيلم قائلًا: "الشخصية منقسمة لقسمين جزء بيفشل في دراسته ويتجه إلى المزاج، ويجد كيفه في المزاج والصحبة والقعدة والأكل ومسمينه المزاجنجي عامل فرقة مزيكا وبيضرب رق، والجزء التاني بيتحول من العزف على الرق إلى أنه بقى معاه فلوس فيعمل شريط وميجبش ملحن هما عازفين فكله يلحن لنفسه هو الملحن بيعمل إيه غير شوية عازفين بيعزفوا، وبيجب كلمات تفاهة ومع الأسف بينجح".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمود عبد العزيز محمود عبد العزيز ذكرى ميلاده محمود عبد العزيز الفنان محمود عبد العزيز الساحر القضية الفلسطينية ذكرى ميلاد محمود عبد العزيز الفنان الراحل محمود عبد العزیز

إقرأ أيضاً:

محمد رمضان ينشر فيديو من بروفات حفل ختام موازين اليوم

نشر الفنان محمد رمضان مقطع فيديو من حفل بروفة مهرجان موازين من خلال حسابه الشخصي على موقع إنستجرام ".

https://www.instagram.com/reel/C80F6oEo2Qf/?igsh=OXVnbTFmZ28zcjF0

 

كتب محمد رمضان:' من بروفة حفل ختام مهرجان موازين اشوفكم الليلة ثقة في الله نجاح

وقام محمد رمضان بنشر مقطع فيديو عبر حسابه الشخصي على موقع الصور والفيديوهات إنستجرام، يعتذر فيه للجمهور، قائلًا: خالص التعازي للملك محمد السادس وعائلته الكريمة، وخالص التعازي للشعب المغربي في وفاة الملكة لطيفة، ربنا يرحمها ويسكنها فسيح جناته.

وتابع: أعتذر لإدارة مهرجان موازين، وأعتذر للجمهور عن عدم قدرتي على إقامة حفلتي اليوم، نظرًا لحالة الحداد، ونسألكم الفاتحة والدعاء لها

 

كما قام الفنان محمد رمضان بالتلعيق على واقعة صفع الفنان عمرو دياب لأحد معجبيه، والتي وقعت في حفل زفاف نجلة المنتج محمد السعدي ونجل رجل الأعمال منصور عامر وأثارت جدلًا واسعًا.

وقال محمد رمضان في تصريحات تليفزيونية، على هامش حضوره المؤتمر الصحفي لحفله بمهرجان موازين بدولة المغرب: حصل معايا نفس الموقف شفت الفيديو لنفس الشخص حاول يتصور معايا، مش بعتب عليه لأن الجمهور عايشين عشانه، وبنشتغل عشان ننال إعجابه، ومقدرش أعلق على تصرف عمرو دياب.

مقالات مشابهة

  • محمود قابيل عن عزت أبو عوف: "أفتقدك دائمًا يا أخي"
  • الناقد محمود قاسم: وحيد حامد قيمة فنية وطنية وكتاباته قادرة على الصمود لسنوات
  • ماجد المصري يطلب الدعاء لشقيقه الأكبر بالشفاء العاجل
  • موعد حفل ختام الدورة الـ50 من مهرجان جمعية الفيلم السنوي
  • موعد ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم
  • 13 يوليو.. ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم
  • حفل ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم 13 يوليو المقبل
  • محمد رمضان ينشر فيديو من بروفات حفل ختام موازين اليوم
  • التمريض تهنئ "السيسى" بمناسبة ذكرى "30 يونيو".. وتؤكد: سنظل داعمًا للوطن وقيادته
  • إمكانيات عالمية.. عمرو يوسف يكشف كواليس نجاح فيلم ولاد رزق 3