أعلنت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، عن فتح باب المشاركة في الدورة السادسة لملتقى أفلام المحاولة، المقرر انعقادها سبتمبر المقبل بقصر السينما بجاردن سيتي، ضمن برامج وزارة الثقافة.

وتتضمن لائحة الملتقى المقام بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية، برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، أن المقصود بالأفلام المشاركة في الملتقى هي الفيلم الروائي القصير والتسجيلي وأفلام التحريك، التي لا تزيد مدة عرضها عن 30 دقيقة، وأن تكون من إنتاج مصر خلال الفترة من 1 يناير 2023 حتى 30 يونيو 2024، وإدارة الملتقى لها وحدها حرية اختيار الفيلم أو رفضه بدون إبداء أسباب، ولها الحق في الاحتفاظ بجميع الأفلام المشاركة.

وتتضمن شروط المشاركة بالملتقى أن يقدم الفيلم رؤية فنية أو معالجة جديدة لقضية مطروحة من قبل، ويختص الملتقى بأفلام الديجيتال ولا يشترط نوع الكاميرا المستخدمة على أن تكون نسخة الفيلم قابلة للعرض، وأن يتم تقديم عدد "2" قرص مدمج "DVD" من الفيلم، بالإضافة إلى قرص آخر يتضمن بيانات الفيلم، سابقة الأعمال، البوستر الخاص بالفيلم، ملخص الفيلم، صور من الفيلم، ولن يلتفت للأفلام التي تتجاوز مدة العرض المقررة، والمسابقة مفتوحة لجميع الموضوعات، على أن يكون الفيلم من إنتاج الأعوام 2023/ 2024، ويقوم المخرج بتوقيع إقرار خاص بتاريخ إنتاج الفيلم.

ويبدأ استلام الأعمال اعتبارا من مطلع يونيو الحالي حتى 15 أغسطس المقبل، ولا يلتفت للأعمال التي تتجاوز الموعد المحدد، وتسلم الأعمال باليد بقصر السينما بجاردن سيتي.

هذا وتمنح الجوائز لأفضل فيلم روائي قصير، أفضل فيلم تسجيلي قصير، أفضل فيلم تحريك قصير، إلى جانب جوائز لجنة التحكيم الخاصة، وأفضل تجديد وابتكار، ويتسلم الفيلم الفائز في فروع المسابقة كل درع الملتقى وشهادة تقدير، وشهادات تقدير خاصة للعناصر المتميزة في مجالات الإخراج والمونتاج والتمثيل والسيناريو والتصوير.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة عمرو البسيوني قصر السينما وزارة الثقافة تامر عبد المنعم

إقرأ أيضاً:

قصور الثقافة تشارك في أسبوع التراث بالمعهد العالي للفنون التطبيقية

تشارك الهيئة العامة لقصور الثقافة ببرنامج متنوع في فعاليات أسبوع التراث الذي يقيمه المعهد العالي للفنون التطبيقية بالتجمع الخامس، ضمن فعاليات استقبال العام الدراسي الجديد، وتنفيذ برامج للتوعية والتثقيف وتعزيز الهوية، وتنطلق الفعاليات بمقر المعهد في العاشرة صباح بعد غد الاثنين وتستمر حتى الأربعاء المقبل.

قصور الثقافة تشارك بمنتجات تراثية وفنية

وتشارك الهيئة ببرنامج للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة الدكتورة حنان موسى، والإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي، يتضمن منتجات للحرف التراثية والفنية ومنتجات مشروع أهل مصر لكل من ثقافة المرأة في مجال المكرمية، والخيامية، وإكسسوارات وحلي، وتطريز سيناوي، وثقافة الشباب والعمال في مجال الأركت، والريزن، والخيامية، والجلد، والتشكيل على رقائق النحاس، وثقافة القرية مثل الجريد، والخوص، والخيامية، والقصور المتخصصة مثل الحصير، والسجاد، والخزف والفخار، وأطلس المأثورات الشعبية وهي التلي، والخيامية، والنحاس، وأزياء تراثية، والفخار.

عروض تنورة تراثية

ويتضمن برنامج المشاركة ورشا تدريبية حرفية من التراث المستهدف في مجال الفخار، والسجاد، والحصير، والخيامية، والنحاس، وورش حكي وألعاب شعبية.

ويصاحب الفعاليات عروض للتنورة التراثية وتقدم فرقه النيل للموسيقى والغناء الشعبي عروضها في اليوم الختامي، وتقام الفعاليات يوميا من العاشرة صباحا حتى الرابعة مساء.

مقالات مشابهة

  • «الثقافة» تشارك في أسبوع التراث بمعهد الفنون التطبيقية
  • بحضور "ناصف".. الثقافة تشارك في أسبوع التراث بمعهد الفنون التطبيقية (صور)
  • «قصور الثقافة»: ختام مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية الليلة
  • إغلاق صناديق الاقتراع في الانتخابات التونسية.. هذه نسبة المشاركة
  • قصور الثقافة في أسبوع.. احتفالات بانتصار أكتوبر وختام مهرجان الإسماعيلية وورش مصر جميلة
  • رانيا محمود ياسين تشيد بالأفلام المشاركة في «الإسكندرية السينمائي»
  • ضمن مبادرة «بداية».. قرية كفر العرب بالغربية تستقبل فعاليات قصور الثقافة
  • قصور الثقافة تقدم منتجات حرفية وعروض فنية لتعريف الطلاب بالتراث والهوية
  • قصور الثقافة تشارك في أسبوع التراث بالمعهد العالي للفنون التطبيقية
  • الأدب والحرب .. احتفالات قصور الثقافة بذكرى نصر أكتوبر مستمرة فى المحافظات