رفعت النائبة الفرنسية اليسارية راشيل كيكي العلم الفلسطيني في البرلمان الفرنسي٬ ما أثار جلبة في المجلس٬ وجاء ذلك بعد أسبوع من إيقاف نائب آخر موقتاً بسبب قيامه بذلك.

Lors d'une séance au Parlement français, Rachel Keke, députée de La France Insoumise (LFI), s'est levée avec un drapeau palestinien, alors que de nombreux députés français portaient des tenues aux couleurs du drapeau en signe de solidarité.

#Palestine #Gaza #Ceasefire pic.twitter.com/uLg0eXOXKl — Palestine Internationale Broadcast (@Pbi_Fr) June 4, 2024
ولوحت كيكي، العضو في البرلمان عن حزب "فرنسا الأبية" عن منطقة باريس، بالعلم في بداية جلسة الأسئلة للحكومة في مجلس النواب.

Une députée #LFI a déployé un drapeau de la Palestine dans l'hémicycle de l'@AssembleeNat

Ce comportement est vraiment inadmissible et scandaleux !

Il faut qu’une sanction très stricte soit prise qui visiblement a confondu le parlement français avec celui de Ramallah pic.twitter.com/UngLWKFlXb — MANÇANET Alexandre (@MANCANETAlex) June 4, 2024
ووقفت النائبة وسط مجموعة من المشرعين من أحزاب الخضر والشيوعي وفرنسا الأبية، ارتدوا ملابس خضراء وبيضاء وحمراء وسوداء لهذه المناسبة، ورتبوا مقاعدهم بحيث تبدو من بعيد مثل العلم الفلسطيني.



واعترضت رئيسة الجمعية يائيل براون بيفيه٬ قائلة "لا، لا، لا، لا"٬ وأكدت "اعتقدت أن الأمور كانت واضحة للغاية وأنكم، مثل أي شخص آخر، تمكنتم من قراءة قواعدنا"، داعية إلى معاقبة كيكي وتعليق الجلسة.

وفي وقت سابق، ذكرت رئيسة الجمعية المشرعين اليساريين بأنه من المفترض أن يعبر البرلمانيون عن أنفسهم "بشكل شفهي حصريا".

La session du Parlement français a été suspendue après que l'un des représentants a brandi le drapeau palestinien et que d'autres législateurs l'ont soutenu. pic.twitter.com/Xiy3QVSKD6 — IRNA Français (@Irnafrench) May 28, 2024
وفي الأسبوع الماضي، قام النائب حزب "فرنسا الأبية"٬ سيباستيان ديلوغو برفع العلم الفلسطيني، ما أدى إلى إيقافه عن العمل لمدة أسبوعين وخفض مخصصاته البرلمانية إلى النصف لمدة شهرين.

The craziest part of this story is that @YaelBRAUNPIVET, president of France's parliament who expelled the MP for 15 days (the heaviest possible sanction) for brandishing a Palestinian flag under the pretext foreign flags were forbidden in parliament, herself did wear an Israeli… https://t.co/eDwAQyxewk pic.twitter.com/i5x5IznFZa — Arnaud Bertrand (@RnaudBertrand) May 29, 2024
وأعادت هذه الواقعة لأذهان الفرنسيين، واقعة أخرى٬ حيث افتتحت براون بيفيه الجلسة الاعتيادية للبرلمان الفرنسي في الأيام الأولى لحرب غزة، وهي ترتدي سترة تزينها بدبوس عليه علم دولة الاحتلال الإسرائيلي إلى جانب العلم الفرنسي.

وفي وقت سابق أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن الاعتراف بالدولة الفلسطينية ليس من المحظورات٬ لكن يجب أن يحصل في لحظة مفيدة وليس نتيجة التأثر٬ بينما يحتدم النزاع الدامي في غزة بحسب زعمه.

وخلال مقابلة تلفزيونية مع التلفزيون الفرنسي الرسمي٬ قارن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو٬ قصف السكان في غزة ومقتل عشرات المدنيين بغارة نفذها الجيش الفرنسي بالخطأ على حفل زفاف في مالي.

وأضاف نتنياهو "في مالي قامت القوات الفرنسية في سعيها لاستهداف قادة الإرهابيين، بقصف حفل زفاف، مما تسبب في خسائر فادحة في صفوف المدنيين".

 وتابع قائلا "هذا شيء يحدث في الحرب٬ لكنني لا أقول إن ماكرون مجرم حرب٬ لن أقول إن الجيش الفرنسي فعل ذلك عمدا ونحن لا نفعل ذلك أيضا".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية اليسارية العلم الفلسطيني البرلمان فرنسا الاحتلال الإسرائيلي فرنسا البرلمان الاحتلال الإسرائيلي اليسار علم فلسطين المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

أكليمندوس: ماكرون تسرع في قرار الانتخابات الفرنسية المبكرة.. شاهد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور توفيق أكليمندوس، أستاذ العلاقات الدولية بالجامعة الفرنسية في القاهرة، إن اليسار في فرنسا وصل إلى 28% من الأصوات بينما حصل اليمين على 35% من الأصوات وجاء حزب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون متأخرًا.

وأضاف أكليمندوس، خلال صالون البوابة نيوز، اليوم الأربعاء، أن قرار ماكرون كان مفاجئا ولم يدرس الشارع الفرنسي بشكل جيد.

وأوضح أكليمندوس، بأن حل المجلس أثبت أن الرئيس الفرنسي أثبت أنه متسرع، مشيرا إلى أن ماكرون متزعم التفكير الأوروبي، وله مشروع اقتصادي طموح جدًا ويعمل علي تحسين مستوى الفرنسيين.

 

مقالات مشابهة

  • شاهد .. طفلة تحتضن أبيها الذي قتله مجرم أطلق سراحه الحوثيين للمرة الثانية
  • شاهد.. تعادل فلسطين والبحرين في بطولة غرب آسيا للشباب
  • للمرة الثانية في أسبوع.. زلزال قوي جديد يضرب البيرو وسط تحذيرات من وقوع تسونامي (فيديو)
  • للمرة الثانية.. تركي آل الشيخ يدعم فيلم فرقة الموت لـ أحمد عز
  • كلمة رئيس البرلمان العربي خلال مشاركته في افتتاح الجلسة العامة لبرلمان عموم أفريقيا
  • هل تطبق الحكومة المصرية قرار زيادة رسوم الكهرباء؟.. غضب واسع (شاهد)
  • مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 17 جندي في جنين.. كمين محكم (شاهد)
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 17 آخرين في جنين.. كمين محكم (شاهد)
  • الجيش البوليفي يقتحم القصر الوطني.. والرئيس يحذر من انقلاب (شاهد)
  • أكليمندوس: ماكرون تسرع في قرار الانتخابات الفرنسية المبكرة.. شاهد