علقت الإعلامية عزة مصطفى، أزمة انقطاع الكهرباء في مصر، وحقيقة الأنباء المتداولة عن زيادة مدة تخفيف الأحمال لأكثر من ساعتين خلال الفترة المقبلة.

اليوم فقط.. زيادة فترة تخفيف أحمال الكهرباء لساعة إضافية بالأسماء.. نقل وتعيين رؤساء مجالس إدارات شركات إنتاج وتوزيع الكهرباء

وقالت عزة مصطفى خلال تقديم برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، «متطلعوش تقولوا إن فكرة انقطاع الكهرباء ستنتهي قريبًا، وفي نفس الوقت نجد تصريحات عن مصادر بإن عدد ساعات قطع الكهرباء هتزيد عن ساعتين».

وتابعت الإعلامية عزة مصطفى:" ده مينفعش، وأرجوكي يا حكومة ويا رئيس الوزراء، يا إما متطلعش أخبار كده ويتم تكذيبها في وقتها، يا إما منقولش بقى إن مسألة قطع الطهلاباء هتخلص قريب».

واختتمت عزة مصطفى حديثها، بتوجيه رسالة قوية إلى الحكومة الحالية والوزراء الجدد في الحكومة الجديدة، قائلةً: «خلونا معاكم في الصورة، فهمونا المشكلة عشان نقدر ده ونظبط حياتنا على هذا الأساس، وأرجوكم لو عايزين تتعاملوا صح مع الناس؛ خليكوا واضحين».

أعلنت وزارتا الكهرباء والبترول أنه  نظرا لتزامن بعض إجراءات الصيانة الوقائية فى جزء من شبكات تداول الغاز الإقليمية مع زيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة مما يستدعي زيادة فترة تخفيف الأحمال اليوم فقط لساعة إضافية من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية للشبكة القومية لنقل الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عزة مصطفى الكهرباء تخفيف الأحمال قطع الكهرباء بوابة الوفد عزة مصطفى

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: نعتذر لجميع المواطنين بسبب أزمة قطع الكهرباء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه عقد الموتمر الصحفي العام لاستعراض ما حدث في موضوع تخفيف الأحمال مشيرا إلى أن الحكومة تتأسف لجميع المواطنين مما حدث أمس في انقطاع الكهرباء.

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي، أنه على مدار الفترة الماضية الحكومة تعمل علي خطة لانهاء مشكلة تخفيف الاحمال في نهاية هذا العام لافتا انرتها ضغط الموارد الدولارية لتشغيل الكهرباء ٢٤ ساعة.

وأكد مدبولي، أن مصر ليس به ازمة توليد طاقة او نقل كهرباء لكن محطات الكهرباء تشتغل علي المازوت والغاز الطبيعي مشيرا الي ان انقطاع الكهرباء يؤثر الي كثير من القطاعات وليس المنازل فقط.

وأشار إلى أن شهر يونيو حدث به 3موجات حارة ما أدى الي زيادة استهلاك الكهرباء وسحب للاستهلاك والطاقة غير مسبوق واقتربنا الي اكثر من استهلاك 36 جيجا خلال الموجات الحارة.

اقرأ أيضاًالتشكيل الوزاري الجديد 2024.. مدبولي يختار أعضاء الحكومة وسط ترقب الشارع

الرئيس السيسي يبحث مع مدبولي استعدادات الدولة لعيد الأضحى ومؤتمر الاستثمار

مقالات مشابهة

  • غياب الأمل.. مصطفى بكري ينتقد الحكومة بسبب أزمة الكهرباء ويوجه 6 أسئلة
  • إبراهيم عيسى: تحديد مناطق تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء به فوضى
  • أحمد موسى: اعتذار الحكومة بشأن قطع الكهرباء تقدير محترم للمواطنين (فيديو)
  • "هتنتهي الأسبوع القبل".. رئيس الوزراء يعتذر للمواطنين عن زيادة ساعات قطع الكهرباء
  • حل أزمة قطع الكهرباء.. الحكومة تعلن موعد انتهاء تخفيف الأحمال «فيديو»
  • رئيس الوزراء: نعتذر لجميع المواطنين بسبب أزمة قطع الكهرباء
  • ليس ليومين فقط.. بيان رسمي بشأن زيادة مدد قطع الكهرباء في مصر
  • الحكومة تعتذر عن زيادة فترة تخفيف الأحمال وتتخذ إجراءات عاجلة لحل الأزمة
  • غضب واستياء طلاب الثانوية العامة بسبب إنقطاع الكهرباء 6 ساعات بالإسكندرية
  • عاملونا أحسن من كده.. عمرو أديب يهاجم الحكومة بسبب زيادة تحفيف الأحمال(فيديو)