المناطق_واس

أعلنت أكاديمية طويق عن إطلاق حملة “صيف طويق” بأكثر من 150 معسكرًا وبرنامجًا تقنيًا منتهية بالتوظيف للمتميزين، بالإضافة إلى العديد من الشهادات الاحترافية بمجالات التقنيات المتقدمة لمختلف الفئات العمرية، بهدف تطوير وتمكين القدرات الوطنية، بمنهجيّة تعليم قائمة على التطبيق العملي، ضمن معسكرات وبرامج تقنية مكثفة مبنيّة على احتياجات سوق العمل ومواكبة تطوّر التقنيات العالمية.

وتستهدف الأكاديمية من خلال معسكراتها وبرامجها التقنية؛ إلى تأهيل وتمكين الطلاب وخرّيجي الجامعات والموظفين وتزويدهم بأهم المهارات اللازمة في مختلف المجالات التقنية منها: البرمجة، الأمن السيبراني، علم البيانات والذكاء الاصطناعي، الحوسبة السحابية، تصميم تجربة وواجهات المستخدم، العوالم الافتراضية وتطوير الألعاب، التصميم والتصنيع الرقمي، برمجة الروبوت والدرونز، وغيرها العديد من المجالات، وذلك سعيًا لمواكبة تطوّرات سوق العمل وتأهيل قدرات وطنية تمثّل المملكة للفوز في كبرى المنافسات الإقليمية والعالمية.

أخبار قد تهمك أكاديمية مطوري Apple بالشراكة مع أكاديمية طويق تطلق أول برنامج للطلاب والطالبات بمجال الألعاب الإلكترونية 30 مايو 2024 - 2:05 صباحًا أكاديمية طويق تشارك بـ 19 طالباً وطالبة في معرض “itex” بماليزيا 17 مايو 2024 - 7:47 مساءً

وأتاحت الأكاديمية التسجيل في معسكراتها وبرامجها الجديدة عبر موقعها الرسمي: https://tuwaiq.edu.sa .
وتأتي المعسكرات والبرامج بالشراكة مع كبرى الجهات العالمية مثل: Apple, Meta, Amazon, Alibaba, DELL, CompTIA, OffSec, IBM، Microsoft، وبالتعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.

وأوضح الرئيس التنفيذي لأكاديمية طويق عبدالعزيز الحمادي أن نسبة توظيف خرّيجي الأكاديمية تتجاوز ما نسبته 73% من إجمالي المعسكرات المنتهية بالتوظيف، بالإضافة إلى تخريج الأكاديمية لأكثر من 12,000 طالب وطالبة في عام 2023م، ويأتي ذلك تأكيدًا على حرص الأكاديمية في دعم الوظائف التقنية بسوق العمل، وتوفير البيئة التعليمية المناسبة لتخريج قدرات وطنية تساهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

يذكر أن أكاديمية طويق تأسست في شهر أغسطس من عام 2019م، وهي الأولى من نوعها في تقديم البرامج التعليمية في مجالات التقنيات المتقدمة بالمملكة، من خلال إقامة برامج ومعسكرات تقنية مكثفة بالشراكة مع كبرى الجهات العالمية؛ لتأهيل القدرات الوطنية بأبرز المهارات والقدرات وسد الفجوة بين تطور التقنيات الحديثة ومتطلبات سوق العمل.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أكاديمية طويق أکادیمیة طویق

إقرأ أيضاً:

جامعة الكويت و”زين” يستثمران بالقُدرات الرقمية لدى الشباب

أعلنت زين عن دعمها للمُخيّم الصيفي الشبابي التقني 2024 (مُخيّم القوة الشبابية) الذي يُنظّمه قسم علوم الحاسوب بكُلية العلوم في جامعة الكويت، والذي يهدف للاستثمار بالقُدرات الرقمية لدى الفئات العمرية الشابة وصقل مهاراتهم التقنية في عدد من المجالات الحديثة خلال موسم الصيف.

وتأتي المُبادرة ضمن الرؤية المُشتركة لقسم علوم الحاسوب وزين لدعم الإبداع وتعزيز المهارات التقنية في المجتمع، وبالأخص في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، وهي التخصصات التي تتطلبها أسواق العمل الحديثة بشكلٍ مُتزايد.

وتأتي هذه المُبادرة بالتعاون مع الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية، ومجموعة الساير القابضة، وبرعاية إعلامية من مارينا أف أم، وهي من إشراف قسم علوم الحاسوب مُتمثلاً بأعضاء هيئة التدريس، وأعضاء هيئة التدريس المساندة، ونادي علوم الحاسوب في كلية العلوم، ومشروع همّة التعليمي التطوعي التابع للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

ويهدف المخيم الصيفي التقني إلى تدريب وتمكين 100 طالب وطالبة من المراحل المتوسطة والثانوية والجامعية عبر ورش عمل يومية وجلسات تدريبية وحلقات نقاشية في عدد من التخصصات الحديثة، مثل علوم الروبوتات وتصميمها، وتقنيات البرمجة وحل المشكلات التقنية، وأساسيات أجهزة الاستشعار، والذكاء الاصطناعي، وتعلّم الآلة، والأمن السيبراني، وحماية البيانات، وغيرها.

ولا يكتفي مُخيّم القوة الشبابية بتمكين المهارات التقنية فحسب، بل يرُكّز أيضاً على صقل المهارات الشخصية التي لا تقل أهميةً عن التحصيل العلمي، مثل فن القيادة، والعمل الجماعي، والتفكير النقدي، والتواصل الفعّال، وحل المشكلات، وغيرها من المهارات التي تُسهم في بناء شخصية الطفل والشاب، وتؤهله للنجاح الوظيفي مُستقبلاً.

وتُسهم هذه البادرة بتنمية شغف الطلبة والطالبات بالتكنولوجيا، ورسم مسارهم الوظيفي مُستقبلاً وتهيئتهم للدخول في مجالات STEM التي أصبحت من أولويات ومُتطلبات أسواق العمل الحديثة، وهذه الخطوة هي نتاج للتعاون المُباشر والفعّال بين مؤسسات القطاعين العام والخاص لتأهيل الجيل القادم من المُبتكرين في الكويت.

المُخيّم يستهدف الطلبة والطالبات من مختلف الفئات العمرية المصدر بيان صحفي الوسومجامعة الكويت زين

مقالات مشابهة

  • جامعة الأميرة نورة تنظم برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي بالشراكة مع “موهبة”
  • أكاديمية طويق تطلق أول معسكر بمجال الذكاء الاصطناعي التوليدي بالشراكة مع meta
  • شرطة رأس الخيمة تطلق “الحملة المرورية الفرعية لوزارة الداخلية” تحت شعار (انتباهك مهم)
  • جامعة الكويت و”زين” يستثمران بالقُدرات الرقمية لدى الشباب
  • “حماد” و”بالقاسم حفتر” و”العريبي” يتابعون العمل بمستشفى الأطفال ببنغازي
  • وظائف بمدارس التكنولوجيا التطبيقية.. التخصصات والشروط المطلوبة
  • فعالية في إب تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”
  • هيئة الهلال الأحمر بعسير تطلق عددًا من البرامج التوعوية والتثقيفية تحت شعار “جاهزون لنحييها”
  • محافظ مسقط يُدشن النسخة الرابعة من "معسكر دوت نكست جدير" لتأهيل الشباب
  • خالد بن محمد بن زايد يزور مكاتب التداول التابعة لمجموعة أدنوك ويلتقي عدداً من خريجي “أكاديمية أدنوك للتجارة والتداول”