أصدرت محكمة تبسة، عقوبة عامين حبسا نافذا مع الأمر بالإيداع في الجلسة في حق فتاتين لقيامهن بتسريب مواضيع امتحان شهادة التعليم المتوسط .

وجاء في بيان الهيئة القضائية ذاتها، أنه “عملا بأحكام المادة 11 من قانون الإجراءات الجزائية يعلم وكيل الجمهورية لدى محكمة تبسة الرأي العام أنه في إطار مكافحة جرائم المساس بنزاهة الإمتحانات، تم بتاريخ اليوم 2024/06/04 تقديم مترشحة حرّة تبلغ من العمر 25 سنة، ومشتبه فيها تبلغ من العمر 34 سنة أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة تبسة.

و استنادا إلى المصدر ذاته، فقد “تمت متابعتهما عن طريق إجراء المثول الفوري لارتكاب الأولى جنحة تسريب مواضيع الإمتحانات للتعليم المتوسط باستعمال وسائل الاتصال عن بعد، و إرتكاب الثانية جنحة تسريب أجوبة إمتحانات التعليم المتوسط باستعمال وسائل الاتصال عن بعد، طبقا للمواد : 253 مكرر 6+253 مكرر 07 ف 5 من قانون العقوبات . ”

وبعد محاكمتهما تم إدانتهما بالجرم المنسوب إليهما و عقابا لهما الحكم عليهما بعامين (02)حبس نافذ و200000 دج غرامة نافذة مع الإيداع بالجلسة . يضيف بيان المحكمة.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

مصر.. حبس موظفة 6 أشهر بتهمة تشويه وجه طالبة بمدرسة في فيصل

قضت محكمة جنح العمرانية في الجيزة بمعاقبة موظفة إدارية بالحبس لمدة 6 أشهر وتغريمها مبلغ 100 ألف جنيه كتعويض مدني، بعد اتهامها بتشويه وجه كارولين مرقس، طالبة في الصف السادس الابتدائي بمدرسة دار الحنان في فيصل. وذلك يوم الأربعاء.

وسبق للنيابة العامة أن أمرت بإحالة الموظفة إلى محكمة الجنح بتهمة الإصابة الخطأ، بعد أن تم إطلاق سراحها بكفالة مالية بلغت ألف جنيه.

المتهمة قالت أمام النيابة إنها لم تقصد إصابة المجني عليها، لافتة إلى أنها أمسكت بـ”الترموس” وألقت ما يحتويه من مياه ساخنة من شرفة الطابق الثاني بمبنى الشؤون الإدارية محل عملها، ولم تر التلميذة داخل الفناء، وفوجئت بإحداث ضجيج وحمل الصغيرة إلى المستشفى، فأنكرت ما نسب إليها من اتهام بإحداث إصابة الطالبة، قائلة: «محصلش».

وخلال التحقيق، قالت المجني عليها إنها بعدما انتهت من درس خصوصي بالمدرسة، وأثناء وقوفها مع زميلاتها لمراجعة مادة دراسية، نزلت عليها المياه لتصرخ من شدة الألم، ولم تدر بنفسها سوى بعد دخولها المستشفى.

بوابة فيتو

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • توجيهات من القضاء بحق مخالفي تعليمات السلامة ومرتكبي جريمة تسريب وبيع الأسئلة
  • القضاء الأعلى يوجه بتشديد الإجراءات بحق مرتكبي جريمة تسريب الأسئلة الوزارية وبيعها
  • القضاء الأعلى يوجه باتخاذ الإجراءات القانونية الشديدة بحق مرتكبي جريمة تسريب الأسئلة الوزارية وبيعها
  • اليوم.. محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب محمود الخطيب
  • محكمة أمريكية تقضي بسجن رئيس هندوراس السابق 45 عامًا
  • ستة أشهر حبسا بحق عمدة فاس على خلفية قضية فساد مالي
  • مصر.. حبس موظفة 6 أشهر بتهمة تشويه وجه طالبة بمدرسة في فيصل
  • مبروك ظهور نتائج البيام 2024 عبر بوابة وزارة التربية الوطنية الجزائرية
  • تأجيل محاكمة سيدة و2 آخرين بتهمة إدارة منشأة طبية بدون ترخيص لـ22 يوليو
  • توقيف امرأة أمريكية بتهمة محاولة خنق طفلة من أصل فلسطيني