وصل حجاج بيت الله الحرام ضمن حج قرعة بوزارة الداخلية إلى المدينة المنورة، وكان في استقبالهم ضباط وزارة الداخلية المنظمون لبعثة الحج المصرية وسط تيسيرات غير مسبوقة.

واستقبل ضباط وزارة الداخلية المصرية حجاج بيت الله الحرام في المدينة المنورة، الذين تسابقوا على إنهاء جميع الإجراءات الخاصة بهم، وسط سعادة الحجاج.

فيما عبر حجاج بيت الله الحرام ضمن حج قرعة وزارة الداخلية، عن بالغ سعادتهم، موجهين كامل الشكر لوزارة الداخلية، مؤكدين أن الخدمات التي قدمت من قبل ضباط وزارة الداخلية كانت قمة في الرقي.

وصول حجاج بيت الله الحرام للمدينة

وأضاف حجاج بيت الله الحرام بقرعة الحج بوزارة الداخلية، أن الإجراءات تم إنهاؤها في منتهى السهولة واليسر ودن توقف.

وأعدت وزارة الداخلية لحجاج بيت الله الحرام فور وصولهم إلى مطار المدينة المنورة حافلات مجهزة لنقلهم إلى الفنادق، كما تم تخصيص فرق لنقل الأمتعة تيسيرًا على الحجاج.

واتبعت وزارة الداخلية نظامًا حديثًا غرضه التسهيل على الحجاج لتسكينهم داخل الغرف الفندقية عن طريق الباركود ومن خلاله يتم إطلاع الحجاج على أماكن إقامتهم في الفنادق ورقم الغرفة، الذي يتميز بقربه من مناطق الحج، فضلًا عن حرص بعثة الحج بوزارة الداخلية على اختيار فنادق ذات امتيازات عديدة، مما ترك أثرًا طيبًا على الحجاج بعد أن استقبلتهم فنادق الإدارة بالورود.

تتميز فنادق حج قرعة وزارة الداخلية بالمدينة المنورة إلى جانب قربها الشديد من مناطق أداء الفرائض، بجودة الغرف وترتيبها والحرص على نظافتها باستمرار لتوفير الجودة النفسية والصحية للحجاج للاستمتاع بالأجواء الروحانية.

وتوفر بعثة حج القرعة بوزارة الداخلية وجبات جافة للحجاج بمجرد وصولهم إلى المدينة المنورة وفقًا لبرنامج الرحلة على أن تسلم لها وجبات مماثلة بمكة المكرمة.

كما حرصت بعثة قرعة حج وزارة الداخلية على نشر أعضائها بين الحجاج للتعرف على طلباتهم وتلبية احتياجاتهم في الحال.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحج 2024 المدينة المنورة المدينة المنورة المسجد النبوي ضباط وزارة الداخلية قرعة الحج حجاج بیت الله الحرام المدینة المنورة بوزارة الداخلیة وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

قرعة الحج بين 8 و19 يوليوز وفق وزارة الأوقاف

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن عملية إجراء القرعة لتحديد القوائم النهائية للمواطنين الذين تقدموا بطلبات التسجيل لأداء مناسك الحج خلال موسم 1446 هـ، ستجرى خلال الفترة الممتدة من يوم الاثنين 8 يوليوز إلى غاية يوم الجمعة 19 من الشهر نفسه.

وأوضح بلاغ للوزارة أن إجراء القرعة سيتم على مستوى القيادات والمقاطعات بالنسبة لحجاج التنظيم الرسمي بمختلف عمالات وأقاليم المملكة، وعلى مستوى العمالات بالنسبة لحجاج وكالات الأسفار السياحية بمختلف عمالات وأقاليم المملكة.

وأضاف البلاغ أنه سيتم الإعلان، مباشرة بعد انتهاء عملية القرعة، عن اللائحة النهائية للحجاج الذين أسفرت القرعة عن انتقائهم بالنسبة للتنظيمين، وكذا لائحة الانتظار – الخاصة بهما- لتعويض المعتذرين من اللائحتين.

كلمات دلالية المغرب حج حجاج ديانة

مقالات مشابهة

  • شاهد| مغادرة ضيوف الرحمن للمدينة المنورة
  • “واس” توثّق مشاهد توافد الحجاج إلى المعالم التاريخية بالمدينة المنورة قبل المغادرة لأوطانهم
  • الحج .. يُسر و طمأنينة وجهود موفقة
  • عاجل | يتمتع بخبرة مصرفية.. السيرة الذاتية لوزير التموين المُزمع توليه بالحكومة الجديدة
  • وزارة الأوقاف تحدد موعد قرعة الحج
  • أمانة المدينة المنورة تطرح فرصةً استثمارية
  • قرعة الحج بين 8 و19 يوليوز وفق وزارة الأوقاف
  • موسم حج مأساوي.. استهداف سعودي صهيوني لحجاج بيت الله
  • باستقباله 6105 حاج و148 حافلة..انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع
  • انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع بنجاح.. والتوكيلات الملاحية تشيد بجهود موانئ البحر الأحمر